ما هي علامات التبويض للحمل بولد ... تعرفي على أبرزها

ما هي علامات التبويض للحمل بولد ... تعرفي على أبرزها

آخر تحديث : الأربعاء ٢٦ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تختلف علامات التبويض من سيدة إلى أخرى، حيث تعتبر فترة التبويض من إحدى مراحل الدورة الشهرية والتي تعتبر من أهم الفترات التي ترفع فيها فرصة الحمل بصبي، تعرفي على علامات التبويض للحمل بولد وكيفية اختيار أفضل وقت لعملية التخصيب خلال فترة التبويض.

علامات التبويض للحمل بولد

علامات التبويض للحمل بولدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

غالباً ما تتم عملية التبويض قبل حدوث الحمل وذلك من أجل إنتاج وتكوين بويضة ناضجة جاهزة لعملية التخصيب والتلقيح وتكوين الجنين وبناء على ذلك فإنه لا يمكن أن تحدث فترة التبويض خلال الحمل، وحيث يتوقف المبيض خلال فترة الحمل شعن إنتاج البويضات ثم تعود فترة التبويض مرة أخرى بعد الانتهاء من الحمل ومرور فترة النفاس.

كما أن ممارسة العلاقة الجنسية في فترة أيام التبويض تعتبر من أهم الفترات التي تزيد فيها فرصة الحمل بصبي، وففي هذه الفترات تشعر المرأة ببعض الأعراض مثل الشعور بألم شديد وتقلصات في منطقة أسفل البطن تشبه إلى حد كبير التقلصات التي تحدث أثناء فترة الطمث.

وتتعرض المرأة في هذه الفترة إلى الكثير من التقلبات المزاجية والاكتئاب والتوتر وذلك بفعل التغير المستمر للهرمونات خلال فترة الحمل، ويرتفع إفراز هرمون البروجسترون في جسم المرأة خلال فترة التبويض مما يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الجسم بمقدار درجة واحدة.

وتكوين وانتشار البثور والحبوب في هذه الفترة وذلك بسبب أن البشرة في أيام التبويض تصبح دهنية تنتج وتفرز الكثير من الدهون التي تسبب في ظهور هذه الحبوب، كما أن من أهم علامات التبويض للحمل بولد شعور المرأة بشكل مستمر بالقيء والغثيان وخاصة في الفترة الصباحية.

وتميل المرأة في حالة الحمل بصبي إلى تناول الأطعمة والوجبات التي تميل إلى الحموضة والمالحة بدرجة كبيرة عن الحلويات والسكريات، ويزداد ويتضاعف حجم الثدي لدى المرأة وخاصة الجهة اليمنى ويصبح الثدي أكثر حساسية عند لمسة وذلك في حالة إذا كانت المرأة حامل بصبي.

التبويض المبكر والحمل بولد

التبويض المبكر والحمل بولد

في بعض الأحيان تتم عملية التبويض في وقت مبكر عن موعد انتصاف فترة الحيض وقد تتأخر فترة الإباضة عن هذا الموعد بيوم أو يومين ولكن نادرا ما تحدث فترة التبويض قبل موعدها بسبعة أيام، وهذا الأمر يثير العديد من التساؤلات لدى الكثير من النساء إذا كان التبويض المبكر أو تأخر فترة التبويض يؤثر على نوع الجنين أم لا، حيث أن معرفة علامات التبويض للحمل بولد أو ببنت.

ومن المعروف أن من الممكن أن يحدث الحمل مباشرة في حالة عدم وجود أي مشاكل في عملية التبويض لدى المرأة أو الخصوبة لدى الرجل، ولكن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة فرصة الحمل هو توافق ممارسة العملية الجنسية مع بداية فترة الإباضة وذلك في حالة عدم وجود أي موانع أو مشاكل صحية تؤثر على حدوث الحمل.

كما أن حدوث عملية الإباضة في أي وقت من الأوقات لا يؤثر على خصوبة البويضة أو يقلل منها بالإضافة إلى ذلك لا يعتبر حدوث فترة الإباضة في موعدها المعتاد والمحدد دليلا على حدوث حمل بشكل مباشر، وبناء على ذلك فإن التبويض المبكر أو المتأخر لا يؤثر على حدوث الحمل ولكن ما يجب على المرأة الاهتمام به أن تحدد الفترة والوقت المناسب من فترة التبويض لحدوث الحمل والذي يختلف من امرأة إلى أخرى.

ويعتقد الكثير من النساء بأن حدوث الحمل في فترة التبويض المبكر يؤدي إلى الحمل ببنت وإذا حدث في وقت متأخر من عملية التبويض يؤدي إلى الحمل بصبي ولكن هذا الاعتقاد ليس له أي أساس من الصحة.

حيث أن عملية التبويض المبكرة أو المتأخرة لا تؤثر على نوع الجنين لأن هناك الكثير من المتغيرات التي يجب على المرأة الاهتمام بها ومن هذه الأسباب هو التوافق بين تحرير البويضة من إحدى جانبي المبيض والأسباب التي تؤدي إلى الحمل.

كما أن تحديد نوع الجنين يتوفق على العديد من المتغيرات مثل فترة تلقيح البويضة وأيضا درجة الحموضة والقلوية في جسم المرأة بالإضافة إلى أن هذا الأمر يتوقف على نوعية الطعام الذي تتناوله المرأة.

حساب أيام التبويض للحمل بولد

حساب أيام التبويض للحمل بولد

تختلف فترة الطمث من امرأة إلى أخرى على حسب الحالة الصحية والجسدية والنفسية للمرأة وهناك العديد من النساء تكون الدورة الشهرية لهن غير منتظمة، ولذلك يمكن للمرأة تحديد اليوم الأول الذي يلي آخر الدورة الشهرية ثم يتم تدوينه في دفتر وحساب موعد الدورة الشهرية الثانية.

فعلى سبيل المثال تكون فترة الدورة الشهرية الثانية لدى بعض النساء بعد مرور ٢٨ يوما ففي هذه الحالة يتم طرح أسبوعين من هذه المدة والتي تعتبر تقريبا نصف المدة، ولذلك فيجب على كل امرأة الاهتمام بهذه الأيام ومراعاة ممارسة العلاقة الجنسية يوميا أو أكثر من مرة في اليوم وذلك خلال الأيام الخمسة من فترة التبويض.

الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

من المعروف بأن فترة التبويض تبدأ بشكل مباشر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية لذلك يجب على المرأة الاهتمام بتنظيم العلاقة الجنسية مع الرجل من أجل حدوث الحمل، ويعتقد الكثير من السيدات التي ترغب في الحمل بولد بأن ممارسة العلاقة الجنسية بعد انتهاء الدورة بشكل مباشر يؤدي إلى الحمل بولد ولكن هذا الاعتقاد يعتبر غير صحيح.

فإذا كانت المرأة ترغب في الحمل بولد فيجب عليها أن تترقب وتنتظر فترة التبويض التي تحرر فيها البويضة حتى يأتي الحيوان المنوي ويقوم بتلقيحها، بالإضافة إلى ذلك فإن الحيوان المنوي الذي يحمل الهرمونات والكروموسومات الذكرية أسرع في الوصول إلى البويضة وتخصيبها من الحيوان المنوي الأنثوي.

وفي هذه الحالة إذا مارست المرأة العلاقة الجنسية مع زوجها قبل فترة الإباضة فإن الحيوان المنوي الأنثوي هو الذي يقوم بتلقيح البويضة أما إذا صادفت ممارسة العلاقة الزوجية وقت حدوث التبويض فإن ذلك يؤدي إلى زيادة فرصة الحمل بصبي.

وإذا كانت المرأة ترغب في الحمل بولد فيجب عليها أن تستخدم الغسول المهبلي الحمضي قبل ممارسة العلاقة بوقت قليل لأن هذا المحلول يؤدي إلى جذب الحيوان المنوي الذكري لتلقيح البويضة.

جدول أيام الحمل بولد

قد أشار الكثير من علماء الصحة بأن الرجل هو المسؤول الأول عن إنجاب الذكور وذلك لأن الحيوان المنوي للرجل يحمل نوعين من الكروموسومات بينما المرأة لا تحمل إلا كروموسوم واحد وهو الكروموسوم X.

حيث أكد الباحثين والعلماء بأن حدوث عملية الجماع في أيام التبويض يؤدي إلى تخصيب البويضة وتلقيحها من الحيوان المنوي الذكري وبالتالي يؤدي إلى الحمل في صبي، كما أن أفضل الأيام للحمل بولد هو قبل ميعاد فترة الإباضة بيوم أو يومين على الأقل حيث تزداد هذه الفرصة إذا تمت عملية الجماع في نفس اليوم الذي تخرج فيه البويضة كما أنه ليس من السهل تحديد يوم التبويض بشكل دقيق.

لذلك يجب على المرأة أن تحرص على الانتظام والمداومة على ممارسة العلاقة الجنسية في هذه الفترة على الأقل ثلاث مرات في اليوم وذلك لأن البويضة تعيش بعد عملية التلقيح لمدة أربع وعشرين ساعة فقط.

كما أنه عندما تحدث العملية الجنسية يدخل إلى الرحم أكثر من ٣٠ مليون حيوان منوي حيث يصل إلى البويضة حيوان منوي واحد فقط ويقوم بتلقيح البويضة وبالتالي يحدث الحمل، وحتى تضمن المرأة حدوث الحمل بولد يجب عليها اختيار الوضعيات الجنسية التي تعمل على فتح قناتي فالوب أمام الحيوانات المنوية.

وفي نهاية المقال يجب على المرأة معرفة علامات التبويض للحمل بولد حيث أن اختيار الوقت المناسب التي تقوم فيه بممارسة العلاقة الحميمية خلال أيام التبويض يؤثر على جنس الجنين.

اطلعي على المزيد:

طرق الحمل بولد وأشهر علاماته

تعرفي على أيام التبويض للحمل بولد

كيف اعرف ايام التبويض

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة