علامات الحب الحقيقى

علامات الحب الحقيقى

المحتويات إظهار

فى هذا المقال نتحدث عن علامات الحب الحقيقى، من منا لايتمنى وجود الحب الحقيقى فى حياته، ومن خلال موقعنا ستات دوت كوم، نقدم لكم موضوعا عن علامات الحب الحقيقى فى السطور التالية، و من خلال مقالنا سنتعرف على علامات الحب الحقيقى .
فى هذا المقال نتحدث عن علامات الحب الحقيقى، من منا لايتمنى وجود الحب الحقيقى فى حياته، ومن خلال موقعنا ستات دوت كوم، نقدم لكم موضوعا عن علامات الحب الحقيقى فى السطور التالية، و من خلال مقالنا سنتعرف على علامات الحب الحقيقى .

علامات الحب الحقيقى :

اولا تعريف الحب الحقيقى :

الحب الحقيقى هو القيمة الحقيقية لكل زمان، و مكان، و القيمة الوحيدة التى تخلد عبر الحياة كما ان الحب هو العطاء، و التضحية، و البذل اى بذل كل غال ونفيس، و الاشتياق، و الحيرة وكل ذلك فى سبيل الشخص المحبوب، كما ان الحب الحقيقى يمثل الحياة الوردية السعيدة كما ان الحب الحقيقى هو الشعور بالوله، وبالارتياح النفسى، و الانجذاب لشخص معين ما، بطريقة ما و يكون نتيجة هذا على الشعور الجميل كثيرٌ من المشاعرالمتناقضة منها: الفرح، والحزن، والشوق، و البكاء، و الغضب، و الابتسامة، و الأمل، كما ان الحب الحقيقى هو الشىء الذى يحدد اذا ماكان الانسان المحب سيعيش فى حالة من السعادة، ام لا .
الحب الحقيقى هو امتزاج روحين فى روح واحدة، اى عدم الاحساس بالوحدة بل الشعور بأن الدنيا يملكها، والحب الحقيقى هو الذى يهون كل المتاعب الحياتية الصعبة، والحب الحقيقى هو الذى يبنى الحياة، ويجعل الحياة قطعة من الجنة، الحب الحقيقى هو الخلود، و حب الوجود، و هو الجود، و الكرم حيث العطاء المبذول، و الفياض الذى يشبه البحر بامواجه المتلاطمة الفياضة التى لاتنضب ول اتنتهى بل تستمر لاخر الحياة .
اولا تعريف الحب الحقيقى :

ثانيا علامات الحب الحقيقى :

1- الثقة الزائدة فى المحبوب، و عدم الشك، او الحقد بل الثقة الزائدة .
2- المشاعر الفياضة نحو المحبوب، فنرى المحبوب لديه مشاعر فياضة مليئة بالحب لدى المحب تجاه حبيبه.
3- الصب تفضحه عيونه، اى اظهار مشاعر الحب للمحب تجاه حبيبه .
4- الاهتمام الزائد، والمتبادل فمن يحب يهتم اهتمام كبير بمن يحبه بشكل كبير، و لايرى الا من يحبه فقط، بل يشعر و كأن العالم كله قد خلق لمحبوبه .
5- الغيرة المعتدلة، من اشهر علامات الحب الحقيقى هو الغيرة وليست الغيرة الخانقة، وانما الغيرة المعتدله المتوسطة، ليس المبالغ فيها .
6-  الاحترام المتبادل أمر لا بد من التنويه به و عدم تجاهله، فهو ما يعطي الحب قيمته وتقديره.
7- الهدايا و المفاجآت من الأمور الجميلة للتعبير عن الحب، فلا تنتظر مناسبة للإهداء، بل يكون الإهداء في حال الشوق والمقابلة بعد فراق طويل أو تعبير عن الإعجاب المتزايد بمرور الأيام.
8- الكلام الجميل، المملوء بالعشق، و الوله، و الهيام، و الحب، و الغزل و الرسائل الغرامية هي طريقة التعبير عن الحب، و لا يستغني العشاق عن هذه الوسائل.
9- التفكير بالمحبوب بطريقة رائعة، ومستمرة، اى ان الحب علامته هو انشغال القلب، والفكر بمن يحب .
10- التفاؤل، و الاشراق، و حب الحياة، و الاقبال على الحياة، فالحب الحقيقى يهون الصعاب، و يخفف الالام المبرحة .
11- الطاعة، اى طاعة المحبوب لمحبوه فى كل شئ يراه، كما قال الشاعر فى قصيدته عن الحب ان المحب لمن يحب مطيع، اى طاعة المحبوب من باب الحب والوله والعشق .
 
وفى نهاية المقال عن علامات الحب الحقيقى، نتمنى أن يجد كل محبوب محبوبه فى هذه الحياة الصعبة، التى طغت عليها المظاهر،  والاكاذيب، و الافتراءات، واصبح الحب سلعة رخيصة، لايقبل عليها احد، بسبب عصر العولمه، و عصر الفضائيات، و الانترنت الذى اصبح ملاذا فقط لاصحاب النفوس الضعيفة التى لاتعرف معنى الحب الحقيقى، فهى قلوب لاتعرف الحب، ولاتبحث عنه، حتى المجتمع اصبح يسفه من قيمة الحب الحقيقى، بل و يقضى عليه بصورة كبيرة، وبعد ان اوضحنا علامات الحب الحقيقى، هل لديكم حب حقيقى ؟ اذا كان نعم، فاحمدوا الله، و اذا لم يكن لديكم حب حقيقى، فابحثوا عنه .
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;