علامات الحمل في الايام الاولى

علامات الحمل في الايام الاولى

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ فبراير ٢٠١٩

هل تنتظرين سماع خبر سعيد؟ هل تبحثين عن علامات الحمل في الايام الاولى ؟ سماع خبر حدوث الحمل هى لحظة من أجمل اللحظات التي يتشوق لها الأب والأم على حد سواء، علامات الحمل في الايام الاولى قد لا تظهر بوضوح لتعلن عن بداية حملكِ، بل قد تمر عليكِ ولا تلاحظيها، وإن كنتِ منتظرة لحدوث هذا الحمل، قد تتوهمين أي عرض على أنه من علامات الحمل في الايام الاولى ، لذا اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نتحدث سوياً عن علامات الحمل في الايام الاولى .

علامات الحمل في الايام الاولى

تتعدد وتختلف علامات الحمل في الايام الاولى ولكن الحقيقة الثابتة أنها تكون ضعيفة جداً بشكل لا تكادين تلحظينه، فجنينك لازال في حجم أقل من حبة الأرز، والهرمونات التي تفرزها مشيمته أقل من أن تحدث فارق جسدي أو أى عرض ملحوظ، فيما يلي سنحاول أن نخبركِ عن علامات الحمل في الايام الاولى :

علامات الحمل في الايام الاولى

ارتفاع درجة حرارة السيدة الحامل

فى الشهور الاولى من الحمل تتعرض السيدة الحامل إلى ارتفاع فى درجات الحرارة، ولكن بشكل بسيط ، يبلغ نصف درجة تقريباَ، لذا إذا كنتِ تخططين للحمل، لابد وأن تقومي بقياس درجة حرارتك كل صباح، وتسجليها في ورقة، وإذا لاحظتي ارتفاع طفيف في درجة حرارتك لمدة عدة ايام دون انخفاض يذكر، قد يكون علامة على حدوث الحمل.

الارهاق الشديد

ربما تشعر الحامل بالارهاق الشديد والتعب عند بذل القليل من المجهود، أو حتى بدون اي مجهود يذكر، فنتيجة لتغير الهرمونات في الجسم، يتفاعل معها جسمكِ بطريقة تجعلكِ تشعرين بالارهاق دون سبب واضح أو مجهود إضافي.

الاصابة بالحموضة

تعد الحموضة من أعراض الحمل المتأخرة، حيث في الشهور الأخيرة من الحمل، يضغط الجنين على معدة الأم، مما يؤدي لارتجاع الأحماض، فتشعرين بحموضة شديدة، ولكنها من أحد علامات الحمل في الايام الاولى فشعوركِ بمرارة في حلقكِ أو بطعم معدني غريب في فمكِ وشعور زائد بالحموضة، هو بفعل هرمونات الحمل، وسرعان ما قد تختفي تلك الأعراض طوال فترة الحمل، لتظهر مجدداً في الشهور الأخيرة من الحمل.

علامات الحمل في الايام الاولى

الشعور بالتنميل

بسبب الحمل والهرمونات التى يتم افرازها فى هذه الفترة، تتفاعل معها أعصاب الجسد بطريقة مختلفة، فقد تشعرين بتنميل أو وخز وكذلك تشعرين بأن أعصاب يدكِ أصبحت أكثر ضعفاَ، فهرمون الحمل يؤدي لانبساط شديد في العضلات ووخز وخدر وتنميل في الاعصاب.

زيادة ضربات القلب

من ضمن علامات الحمل في الايام الاولى التى تشعر بها السيدة الحامل، هو حدوث زيادة فى معدل ضربات القلب، وهذا تغير طبيعي نتيجة للجهد الذي بيذله جسدكِ لدعم الجنين، وضخ كميات أكبر من الدم، إلا أنه هناك العديد من الآراء الطبية التي ترى بأن زيادة ضربات القلب قد يكون لها اسباب أخرى غير الحمل، لذا استشيري طبيبك.

تغييرات الثدى

يحدث أيضا بعض التغييرات على ثدى المرأة فى هذه الفترة، وذلك تمهيدا لجعلها قادرة على ارضاع صغيرها، فيزداد هرمون البرولاكتين تدريجياً مما يُحدث علامة من علامات الحمل في الايام الاولى وهي آلام الثدي، وكذلك تغير في لون الحلمة إلي لون داكن.

تغيرات مزاجية

تعد التغيرات المزاجية من علامات الحمل في الايام الاولى ، فتتنقلين بين الشعور ونقيضه في ثوانِ معدودة، فتارة سعيدة جداً دون سبب واضح، وتارة حزينة جداً دون سبب ايضاً، ولكن يتشابه هذا العرض مع أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، لذا لابد من أن تتأكدي من طبيبك ما إذا كنتِ حامل أم لا.

نتمنى أن تكوني قد استفدتِ بما قدمناه لكِ من معلومات حول علامات الحمل في الايام الاولى وإن كان لديكِ أي تجربة تخص علامات الحمل في الايام الاولى فلا تبخلي علينا بها وشاركينا اياها في التعليقات أسفل الموضوع، مع أطيب تمنياتنا لكل سيدة بفترة حمل تمر بسلام، وبطفل سليم معافى.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة