أبرز علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

أبرز علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

آخر تحديث : الجمعة ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

هناك تشابه كبير بين الأعراض التى تشعر بها النساء خلال فترة الدورة الشهرية وخلال فترة الحمل ولكن هناك فروق جوهرية يمكن ان تشعر من خلالها المرأة بأنها حامل وذلك لأنها مستبعد أن تشعر بها المرأة فى حالتها العادية بسبب الدورة الشهرية.

اعراض الدورة الشهرية هى أن تظهر آلامها وعلاماتها قبل الدورة بأسبوع تقريبا وتنتهى أثناء الدورة ،أما بالنسبة لعلامات الحمل فتستمر لفترة أطول قد تمتد للشهور الثلاثة الأولى ومن هنا تستطيع المراة ان تميز بين الأعراض.

هناك عدد من المفاهيم الشائعة الخاطئة بين النساء وهى أن الدورة ونزولها علامة أكيدة على عدم الحمل هذا الأمرصحيح لكن ليس في المطلق وذلك لأن هناك أنواع من الحمل الأخرى تسمى الحمل الغزلانى ونسبته 20% من النساء ويستمر طوال الحمل نزول الدورة الشهرية بشكل طبيعى وبدون مشاكل، وفيما يلي سنقدم لكي أشهر علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام .

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

هناك الكثير من العلامات التى تشير إلى حدوث حمل قبل موعد الدورة بـ4 أيام لانه يكون هناك الكثير من التغييرات الهرمونية في الجسم والتى تظهر بوضوح في الثدى وفي الرغبة الجنسية والمشاعر المضطربة لدى النساء وهناك ايضا بعض النساء التى قد تشعر بأرتفاع درجة الحرارة .

التغيرالملحوظ فى لون البشرة والتى تكون متجهة نحو البهتان وتميل للون الداكن من علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام. قد يكون هناك ايضا زيادة في الشعوربالإرهاق والرغبة في النوم ويكون هناك زيادة غير طبيعية في شعر جسدها بشكل ملحوظ.

قد تصاب المرأة الحامل قبل الدورة بالوحمة العنكبوتية وهى عبارة عن بقعة سوداء تظهر فى الوجه وتكون احد علامات حدوث الحمل.

الشعور بالصداع بشكل مستمر بالإضافة لحدوث تورم خفيف في اللثة من علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام، بالأضافة إلى حدوث إضطرابات في حركة المعدة والإصابة بالأمساك بالإضافة لحرقة المعدة.

من علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام وجود آلام حادة في العظام والشعور بالتعب الشديد حتى ولو لم تبذل المرأة أى مجهود، ويكون هناك تغيرات في ملامح الوجه بسبب تعرضها للتورمات وكذلك تورمات ملحوظة بالأطراف سواء اليدين أو القدمين حيث تكون هذه الانتفاخات ناتجة عن احتباس المياه والسوائل في الجسم بسبب حدوث الحمل.

عدم القدرة على تحمل التبول والرغبة المستمرة في التبول بشكل سريع دليل على الحمل وهذا يكون بسبب ضغط الجنين على المثانة لدى الأم.

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

هناك بعض العلامات الأكيدة التى تدل على حدوث الحمل والتى تشمل الشعور بالألم في البطن وخاصة بمنطقة المبايض والرحم أسفل البطن،قد تشعر النساء ايضا بصعوبة في التنفس حيث يبدء ضيق النفس ويكون هناك اضطراب ملحوظ في ضربات القلب من الأيام الأولى للحمل.

تشعر النساء ببعض التورم الخفيف للشفتين واليدين فقد يكون هذا الأمر دليل على حدوث حمل لهذا السبب يفضل مراجعة طبيب حول هذا الأمر.

الرغبة في الحكة وحدوث التحسس في جلد الجسم بشكل عام وخاصة في المنطقة التناسلية من العلامات الأكيدة على الحمل بالأضافة إلى أنه قد يكون هناك ظهوربقعة دم بني داكنة في بعض الأوقات وهي تدل على إلتصاق البويضة فى الرحم وتكون دليل مؤكد على الحمل .

قد تشعر بعض النساء بألم في الثديين وشد ووخزات تصاحب الألم وهذا يكون من العلامات الأكيدة على الحمل.

هناك ايضا احتمالية لحدوث زيادة في معدلات التبول وقد يصاحب البول بعض نقاط الدم الحمراء الصغيرة وذلك بسبب زيادة سمك الرحم نتيجة حدوث حمل .

من علامات حدوث الحمل الأكيدة هى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير حيث تشعر النساء بالرغبة المستمرة في الجلوس أمام المروحة أوالتكييف، وعلى العكس في بعض الحالات الأخرى التى تشير لحدوث الحمل للنساء يكون هناك حدوث رعشة خفيفة في الجسم ناتجة من إحساسها بالبرودة الشديدة وهذا يتوقف على طبيعة جسم المرأة الحامل.

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

الرغبة المستمرة في النوم لفترات طويلة من اليوم على عكس المعتاد من العلامات الأكيدة لحدوث الحمل بالأضافة إلى إحتمالية حدوث بعض الاضطرابات الشديدة في الحالة المزاجية للنساء .

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين تشمل زيادة شهية المرأة الحامل وزيادة إقبالها على الطعام بشكل كبيرخاصة على الموالح.

الشعوربحرقة خفيفة أثناء التبول بالأضافة إلى وجود ألم خفيف أسفل السرة أو أعلاها من اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين حيث يكون ناتج عن تكون المشيمة لدى النساء ويفضل مراجعة الطبيب النسائى للتأكد من صحة وجود حمل وللمتابعة الجيدة للأم وللجنين ايضا.

تغير لون حلمة الثدى من اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين حيث يكون لونها داكن وتعتبر هذه النقطة واحدة من النقاط المهمة والتى تشير إلى وجود حمل وذلك نظرا للتغيرات الهرمونية التى تحدث على جسم المرأة في الفترة الأولية من الحمل وعند الشعور بأى من هذه الأعراض يجب على النساء التوجه فورا للطبيب أو لأحد المراكز المتخصصة للمتابعة الجيدة .

الإجهاد المستمر والرغبة في النوم من اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين وذلك لانه يكون هناك ارتفاع في مستويات هرمون البروجيستيرون الأمر الذى يشعر المرأة بالتعب والاجهاد بشكل مستمر حتى في حالة عدم القيام بأى مجهود ملحوظ .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة