علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية

آخر تحديث : الإثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تود كل امرأة أن تهتم بالصحة النفسية لرضيعها على أكمل وجه، وتود أن تطمئن تمام الإطمئنان إلى أنه سليم نفسياً، حيث أن صحة الطفل العقلية هي محور اهتمام الأم في المقام الأول، وهنا من خلال موقع ستات دوت كوم سوف نساعدك في معرفة بعض علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية كما سنساعدك أيضاً في كيفية السبيل إلى حلها وطرق التخلص منها للحفاظ دائما على صحة طفلك النفسية، فقط تابعي هذه الأسطر القليلة القادمة:-

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية :-

هناك بعض العلامات التي من الممكن أن تلاحظيها على رضيعك، والتي قد تشير إلى وجود بعض الاضطرابات النفسية، وتلك العلامات تتمثل فيما يلي:-

1- فرط الحركة:-

الطفل المفرط الحركة أو ذو النشاط الزائد عن حده من المحتمل أن يكون مصابا ببعض الاضطرابات النفسية، حيث يقوم بترجمتها في صورة نشاط زائد، وعلينا أن نشير إلى أننا لا يمكن أن نقول أن الطفل لديه فرطا في الحركة قبل إتمامه العام الاول على أي حال.

2- عدم التركيز:-

قد يعاني الطفل من بعض الاضطرابات التي تتضمن عدم انتباه الطفل لمن يناديه وتجد ان الطفل لا يلتفت إلى الشخص الذي يناديه باسمه، كما أن ذلك الاضطراب غالبا ما يكون مصحوبا بمشاهدة التلفاز لفترات طويلة وخصوصاً برامج الرسوم المتحركة.

3- الخوف المبالغ به:-

كأن يخاف الطفل على سبيل المثال من شخص بعينه أو من برنامج تلفزيوني معين، كما أن الخوف الزائد والفزع من تصرفات الأشخاص من حوله والخوف من الأصوات العالية هو أيضاً إشارة إلى اضطرابات في الشخصية.

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية

4- زيادة العدوانية:-

من علامات الاضطراب النفسي لدى الطفل أن يكون عدواني، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة في أن الطفل يقوم بتخريب وتكسير ألعابه بشكل ملحوظ، كما يستخدم أسلوب العنف في التعامل مع أي أغراض، ذلك السلوك هو دليل واضح على وجود اضطراب نفسي.

5- اضطرابات في النوم:-

من العلامات الشائعة للأطفال التي تعاني من اضطرابات نفسية بعد اتمامهم العام الأول هو اضطراب النوم وعدم حصولهم على نوم متواصل يضمن لهم قدر كافي من الراحة، فتجد الطفل يقلق كثيرا من نومه ويستيقظ عدة مرات في خلال نومه. كما أن هناك شيئا ٱخر وهو أن الطفل يستيقظ من نومه مع صراخ وبكاء شديد لدرجة أنه يصعب تهدئته في الكثير من الأحيان، حيث يكون صراخه شديدا للغاية، من ضمن الاضطرابات في النوم أيضاً هو صعوبة النوم بمفرده بعيدا عن والديه وحتى لو في نفس الغرفة، يفضل دائما أن ينام إلى جانب أحد الأبوين وخاصة الأم.

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية

6- تغير الشهية:-

كأن تكون شهية طفلك طبيعية وفجأة تقل بشكل مبالغ فيه أو تزيد ولكن في الغالب يفقد طفلك شهيته بشكل كبير ولا تفلح محاولاتك الجاهدة معه في إعطائه أي نوع من الأطعمة.

كيف يمكن التغلب على علامات الاضطراب النفسي:-

وبعد أن تعرفت معنا على بعض علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية، بقى لنا شيئاً أخيرا وهو كيفية التعامل مع تلك العلامات والتغلب عليها، وهي خطوات بسيطة يتطلبها الأمر من الأم مثل :- - احتضان الصغير وإشعاره دائما بالأمن والحنان. - الابتعاد عنالنقاش الحاد والشجار مع الأب أمام الطفل، حيث يؤثر ذلك سلبا على حالته النفسية. - عدم إرهاب الطفل والابتعاد عن إخباره بالقصص المرعبة. - الحرص دائماً على التواصل المباشر مع الطفل، بحيث يمكنك اللعب معه على قدر المستطاع، فلا تنشغلي بأمور منزلك أو أمورك الشخصية وتتركيه لبرامج الأطفال التي تؤثر سلباً على نفسيته.

علامات تدل على أن رضيعك مصاب باضطرابات نفسية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة