علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٩

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي، هو موضوع اليوم مع ستات دوت كوم، هنساعدك ازاي تعرفي طفلك تعرض للتحرش الجنسي من قبل أم لا، حيث الأم هي الوحيدة القادرة على اكتشاف الأمر، فانتي المقربة منها دائما والتي تستطيع اكتشاف أي تغير بسلوكه أو مشاعره على الفور، وعلى الرغم من صعوبة الموضوع وقسوته إلا أنه من الضروري قراءته من أجل الحفاظ على طفلك ومساعدته على الفور إذا تعرض للتحرش، واليكى سيدتى أهم علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي.

علامات-تدل-علي-تعرض-طفلك-للتحرش-الجنسي

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي:

تغييرات في الملابس الداخلية:

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي - الملابس الداخلية طفلك هي أول علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي حيث إذا لاحظتي أي تمزق بملابسه الداخليه أو وجود نزيف أو بعض بقع الدم، فعليك سؤال ابنك عن ذلك بمنتهى الهدوء والاستفسار عن سبب تمزق ملابسه أو وجود بقع الدم هذه.

اضطرابات نفسية:

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي - لا يمتلك الأطفال القوة النفسية لمواجهة الصعاب والمشاكل، لذلك سوف تلاحظين بعض الاضطرابات النفسية التي تصيب ابنك على الفور مثل الأرق، الخوف، التوتر والقلق، الرغبة الدائمة في البكاء، الرغبة بالانعزال وعدم التحدث واللعب مع أصدقائه وإخوته، بالإضافة إلى أنك سوف تلاحظين غضبه السريع وانفعاله الزائد عن الطبيعي على أتفه الأمور.

اضطرابات سلوكية:

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي - هناك بعض الاضطرابات السلوكية التي تصيب الطفل بعد التحرش الجنسي، مثل العنف والرغبة فى تكسير وتدمير اللعب الخاصة به أو بالاخرين، بالإضافة إلى تمرده على طاعة والديه أو معاملتهم معاملة سيئة وهذه حيلة دفاعية يلجأ إليها الطفل للتعبير عن غضبه تجاهم حيث أنهم لم يستطيعوا إنقاذه من هذا الفعل الشنيع، كما من الممكن أن تلاحظي بعض السلوكيات الجنسية الغير طبيعية التي يقوم بها طفلك بشكل زائد عن الحد مثل الرغبة فى الهرش والحك الدائم لأعضائه التناسلية.

التبول اللاإرادي:

يعاني العديد من الأطفال من أمر التبول اللاإرادي خاصة فى سن صغيرة وذلك لأسباب عديدة، ولكنه يعد أيضا من علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي، حيث أنه يقوم بالتبول اللاإرادي بشكل زائد عن طبيعي وبعدد مرات متكررة في نفس اليوم ومن الممكن أيضا القيام به أثناء النهار وليس في وقت النوم فقط.

علامات-تدل-علي-تعرض-طفلك-للتحرش-الجنسي

الانطوائية:

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي - سوف تلاحظين هذا التغير بسهولة خاصة إذا كان ابنك اجتماعي ويعشق اللعب مع الأصدقاء والاقارب، حيث بعد تعرضه للتحرش من الممكن أن يصاب بالانطوائية والاكتئاب والرغبة في الانعزال وعدم التعامل والتواصل مع أي أحد.

آلام بالأعضاء التناسلية:

علامات تدل علي تعرض طفلك للتحرش الجنسي - قد يصل التحرش الجنسي بطفلك إلى التعدي على الأعضاء التناسلية الخاصة به، ولذلك قد تلاحظين شعور ابنك الدائم بألم فى هذه الأعضاء وشكواه دائما من أنه يشعر بألم أو تورم، فعليك استشارة طبيبك على الفور للاطمئنان من هذا الأمر.

صعوبة في المشي أو الجلوس:

هناك بعض الأطفال يصابون بصعوبة فى المشي أو الجلوس بشكل طبيعي بعد التحرش أو الاعتداء الجنسي، فإذا لاحظتي ذلك عليك الاستفسار من ابنك على الفور على سبب ذلك.

استخدام ألفاظ جديدة:

يستخدم المتحرش عادة بعض الألفاظ والإيحاءات الجنسية مع الطفل، والأطفال دائما يلقطون أي لفظ جديد بشكل سريع ويقومون بتكريره على الفور، فإذا لاحظتي ذلك عليك سؤال طفلك من أين تعرف على هذه الكلمة وتعاملي معه بهدوء وبمنتهي الحكمة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات