أطعمة تساعدك في عملية الهضم والانتفاخ

أطعمة تساعدك في عملية الهضم والانتفاخ

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩

تبحث ربات البيوت عن أطعمة وفواكة طبيعية، لتييسير عملية الهضم، وعلاج مشكلة الانتفاخ، التي يعاني منها الجميع كبار وصغار، نظرًا لأنها مشكلة أزلية يصعب علاجها بالأدوية، لذا فلا بد من معرفة أطعمة تساعدك في عملية الهضم والانتفاخ، وتييسير حركة الأمعاء وآلام البطن المزمنة، كما أنها تعزز الجهاز المناعي وتعطيك شعور بالشبع لساعات طويلة.

فإذا كنتي عزيزتي من هؤلاء الذين يعانون من مشاكل الانتفاخ وصعوبة الهضم، والشعور بالجوع، فمع موقع "ستات دوت كوم"، اعرفي أطعمة تساعدك في عملية الهضم والانتفاخ وتسهلها لا بد من تناولها بانتظام حتى تشعرين بالتحسن الدائم.

قد يهمك التعرف على طرق لزيادة سرعة حرق الطعام

الزبادي يساعد فى عملية الهضم والانتفاخ

من الأطعمة التي تساعد في تيسير عملية الهضم، الزبادي حيث تحتوي الزبادي على العديد من البروتينات والكالسيوم، التي تفيد جسم الإنسان وتمده بالطاقة، حيث أنها تنظم عملية الهضم وتعالج الانتفاخ المزمن الذي يعاني منه الكثير من الصغار والكبار، لذا يمكنك عزيزتي حال الشعور بصعوبة في الهضم، اللجوء إلى تناول كوب من الزبادي، فإنك سوف تشعرين بالراحة وييسر عملية الهضم.

الشّوفان

من الأطعمة التي تيسر عملية الهضم وتعالج الانتفاخ، الشوفان، الذي يتميز بطعمه الشهي ومذاقه الجميل، ويساعدك على التخلص من المعاناة من الإمساك، فهو يسهل عملية الهضم.

عملية الهضم والانتفاخ
الخضروات

أما الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، فإنها تساعد في علاج عملية الهضم، وتعطيك احساسك كبير بالشبع لساعات طويلة، فضلًا عن أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الجهاز المناعي وتقوي الجسم.

التوت

يعد التوت من الفواكة والأطعمة التي تساعدك في عملية الهضم، وتييسره، نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات والعناصر الغذائية، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة ويعزز الجهاز المناعي لجسم الإنسان ويمده بالطاقة.

التفاح للهضم

نظرًا لاحتواء التفاحة الذي يعد من أشهى الفواكة وأطعمها، على العناصر والمركبات الغذائية التي تيسر عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء، كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع، فضلًا عن المساعدة في نقص الوزن وحرق الدهون الزائدة.

الجوافة لعلاج الانتفاخ

من الفواكة التي تساعد على علاج الإمساك وتسهيل عملية الهضم، الجوافة، على عكس ما يثار بشأنها بأن بذورها تسبب الإمساك.

كما تشعرك الجوافة بالشبع لساعات طويلة، فضلًا عن المساعدة في علاج الانتفاخ والآم البطن، وتحسين حركة الأمعاء وتييسر عملية الهضم.

عملية الهضم والانتفاخ

الموز

بينما يعد الموز من الفواكة اللذيذة والشهية التي تساعد في علاج عملية الهضم، ومفيد للجهاز الهضمي، حيث يساعد في تسهيل حركة الأمعاء، كما يعالج قرحة المعدة ويعزز الجهاز المناعي، فضلًا عن علاج الإمساك والأمراض المعوية المزمنة.

البطيخ

في فصل الصيف تكثر الفواكة الطازجة، ومنها البطيخ، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف، التي تساعد على حرق الدهون الزادة وتييسير عملية الهضم وحركة الأمعاء.

زيت النعناع

  • يستخدم زيت النعناع للتخفيف من أمراض القولون، ويساعد على عملية عسر الهضم وانتفاخ المعدة.
  • يساعد على محاربة الإسهال والغثيان كما أنه طارد لغازات البطن، وهو يحسن من قدرة الإنسان على التركيز وهو يعطي طاقة ونشاط لجسم الإنسان.
  • كما يعمل زيت النعناع على تسكين الألم ويساعد في التخلص من ألم العضلات ولديه القدرة على تبريد الجسم عند استخدامه على البشرة أو الجسم بشكل موضعي.

في نهاية المقالة، ننصحك عزيزتي باتباع الخطوات السابقة، لعلاج عسر الهضم، وعلاج مشكلة الانتفاخ، التي يعاني منها الجميع كبار وصغار، نظرًا لأنها مشكلة أزلية يصعب علاجها بالأدوية، لذا فلا بد من معرفة أطعمة تساعدك في عملية الهضم والانتفاخ، وتييسير حركة الأمعاء وآلام البطن المزمنة، كما أنها تعزز الجهاز المناعي وتعطيك شعور بالشبع لساعات طويلة.

كما يمكنك التعرف على أهم مشروبات لحرق الدهون


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة