عين الجمل لتنعيم الشعر ومنع تساقطه

عين الجمل لتنعيم الشعر ومنع تساقطه

 

مشكلة الشعر التالف، أزلية، تعاني منها معظم الفتيات، نظرًا لأن الجمال يظهر من الشعر، فجميعهن، يبحثن عن وصفات طبيعية، لتنعيم الشعر، وإفادته، وأهم هذه المكونات الطبيعية، هي عين الجمل، التي تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة مثل الماغنسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم، إضافة إلى أنه غني بالأحماض الدهنية، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والألياف، والفيتامينات.

 undefined

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، وصفات عين الجمل الطبيعية، لتنعيم وتطويل الشعر التالف.

 

عين الجمل لتنعيم الشعر ومنع تساقطه

 

وصفات عين الجمل للشعر

تتميز عين الجمل، بأنها تحتوي على عناصر غذائية، تساعدك في الحصول على شعر طويل وناعم، لذا احضري زيت عين الجمل، زيت الورد، زيت الزيون.

 undefined

طريقة التحضير

احضري كميات متساوية من الزيوت ونمزجهما معا، ونضع كمية مناسبة على الشعر، نترك الزيوت لمدة نصف ساعة إلي ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي.

كرري استخدام تلك الوصفة لمدة أربعة أسابيع، سوف تحصلين علي نتائج رائعة في إعطاء الشعر لامعان.

 undefined

الوصفة الثانية

احضري كأس من نواة التمر، كأس من عين الجمل، القليل من الحلبة، بصلة مفرومة ناعم، فصين ثوم مهروس، كأس من عصير الجرجير، كأس من زيت جوز الهند، كأس من زيت دابر أملا، كأس من زيت الأس، وملعقة زيت الورد.

 

طريقة التحضير

يرجى العلم عزيزتي، أنه يجب وضع عين الجمل، ونواة التمر، حتى يتحمصا في الفرن سويًا، ثم قومي بطحنهم بعد ذلك، حتى تحصلي على مادة مخلوطة ناعمة.

ضيفي زيت الورد والحلبة مع باقي الزيوت في علبة نظيفة محكمة الغلق ويضاف عليه مسحوق نواة التمر وعين الجمل.

اعصري عليه الثوم المهروس والبصل المفروم وترج العبوة جيداً حتى يختلطوا سوياً.

اتركي هذه الخطة ليوم كامل قبل أن تصبح جاهزة للاستخدام.

 

ولنمو وتعزيز فروة الرأس، يرجى التدليك الجيد، بطريقة دائرية بسيطة، ثم ضعي كبس نايلون على شعرك وغطيه جيدًا.

اتركي الخلطة على الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

 undefined

فوائد عين الجمل

تفيد عين الجمل، في علاج مشاكل الشعر التالف، الذي يتساقط بشكل مبالغ فيه، وكذلك يعالج خشونة الشعر الزائدة.

 

عين الجمل، لها فوائد أخرى غير مشاكل الشهر، إذ تحافظ على صحة جنينك من المشاكل الصحية، وتجعله أكثر ذكاءً واستيعاباً، ويحسن صحة الجهاز العصبي وتحميه من الأمراض المستقبلية.

 

يحسن صحة البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة خاصة لدى النساء، ويقي الجلد من حروق الشمس؛ لاحتوائه على كمياتٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة.

يعزز معدن البوتاسيوم المتوفر بكثرة في زيت عين الجمل على نمو الشعر وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة وحماية بصيلات الشعر، ومنع فقدان الشعر.

 فوائد عين الجمل

 

 ونظرًا لأن سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية زي الحديد والكالسيوم والبروتين وفيتامين د ومشاكل الغدة الدرقية، من المشاكل التي تسبب تلف الشعر وتساقطه، لذا ننصحك بتناول عين الجمل، نظرًا لمفعولها السحري في منع تساقط الشعر.

 

ومن الأمور التي يجب معرفتها وإدراكها، أنه لا بد من معرفة وتحديد سبب تساقط الشعر إذا كان ضغط نفسي عنيف ممكن يؤدي لتساقط الشعر، حتى يتم علاجه وتحسين استجابة الشعر للأدوية والأعشاب والتغذية السليمة.

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;