عيوب برج الجوزاء للرجل والمرأة.. كيف يفكر برج الجوزاء؟

عيوب برج الجوزاء للرجل والمرأة.. كيف يفكر برج الجوزاء؟

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

في سياق الحديث عن عيوب برج الجوزاء يجب معرفة أن برج الجوزاء يعد من الأبراج الهوائية، وتمتد أيامه من 21 أيار إلى 20 حزيران، ويحتل المرتبة الثالثة في دائرة الأبراج الفلكية، ويحكمه كوكب عطارد، وألوانه المفضلة الأخضر الفاتح والأصفر، ويعرف بأن مواليد هذا البرج يحملون بداخلهم شخصيتين مختلفتين بحيث لا يعلم الشخص المقابل لهم أيهما سيواجه، وتتصف إحداها بالمرح والقدرة على التواصل مع الآخرين، أما الأخرى تتصف بأنها جدية ومتوترة أو انطوائية، وسوف نتحدث في هذا المقال عن عيوب برج الجوزاء باستفاضة.

عيوب برج الجوزاء

عيوب برج الجوزاء

يوجد العديد من العيوب والصفات السلبية التي يتصف بها برج الجوزاء ومن عيوب برج الجوزاء الآتي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التردد، حيث يعد أصحاب برج الجوزاء من أكثر الناس ترددا وذلك يعود بشكل كبير إلى ذكائهم الشديد الذي يجعلهم يحللون الأمور بصورة دقيقة للغاية، الأمر الذي يجعلهم على علم بكل نقاط القوة والضعف في جميع الأمور، ما يجعل أمر اختيارهم لشيء معين صعبا للغاية.

الاندفاع والتسرع والتهور، حيث يحفز عشق المغامرة مواليد هذا البرج إلى أن يكونوا متسرعين في بعض الأحيان، وهو ما يمكن أن يسبب لهم فقدان بعض الأشياء الضرورية في الحياة، كما أن مقدرتهم على التأقلم مع أي شيء تجعلهم متهورين جدا مما يؤدي بهم إلى تغيير رأيهم في فترة قصيرة جدا، بالإضافة إلى أن تحليلهم للأمور بشكل مفصل يجعلهم يتخذون قرارات متسرعة تعود إلى أنهم لا يجدون الخيار المثالي بسرعة.

غياب المسؤولية وعدم الالتزام، بعض مواليد برج الجوزاء قد يتسمون بعدم الالتزام وغياب القدرة على تحمل المسؤولية، وذلك حيث أنهم يحبون استطلاع كل شيء وعلى أي تجربة قد تمنحهم شعورا جديدا، وذلك يعود إلى اندفاعهم وتهورهم الذي قد يؤدي إلى تجنبهم الأنشطة المملة، ويرجع ذلك إلى قدرتهم على التكيف مع جميع الظروف.

الفضول، يتصف مواليد برج الجوزاء بأنهم فضوليين بردة كبيرة، ولكن هذا الفضول قد يتحول إلى نوع من التطفل في حال زيادته عن حده، ويرجع السبب وراء ذلك إلى حبهم أن يعرفوا ويتعلموا عن أي شيء، ولكن قد يصبح هذا الأمر مزعجا في بعض الأحيان لبعض الأشخاص الذين لا يحبذون مشاركة كل شيء مع الآخرين.

عيوب برج الجوزاء الرجل

عيوب برج الجوزاء الرجل

هناك العديد من العيوب التي يتصف بها رجل برج الجوزاء ومن عيوب برج الجوزاء الرجل ما يلي:

  • يواجه صعوبة في اتخاذ القرارات في العديد من المواقف، ويرجع ذلك إلى رغبته في موازنة إيجابيات وسلبيات كل قرار قبل أن يتخذه.
  • يتبدل مزاجه بسرعة كبيرة ومن أتفه الأمور.
  • يناقش بأسلوب حاد، مما يجعل الآخرين لا يحبون الدخول معه في أي نقاشات وجدالات.
  • تهيمن عليه مشاعر القلق والتوتر في أغلب الأوقات؛ لذلك يجب عليه الحصول على المزيد من الراحة.
  • تسيطر عليه الرغبة في التنقل وإحداث التغييرات بشكل دائم في حياته؛ مما يجعله متوترا وغير مرتاحا أغلب الوقت.
  • يصل إليه شعور الملل بسهولة مما يجعل من الصعب عليه المداومة على فعل شيء لفترة طويلة، وذلك قد يسبب له بعض المشاكل بحياته الشخصية.
  • يمشي وراء حدسه بأفعاله بشكل كبير، ويسعى لتعلم الكثير من الأمور، مما يجعله لا يتقنها ولا يعلم الكثير عنها ومع ذلك يقوم بمشاركتها مع الآخرين دون أن يتحقق من صحتها.
  • يواجه صراعاً كبيراً في التوفيق بين مشاعره وأفكاره.
  • يكون متسلطاً ومتطلباً في الكثير من الأحيان؛ مما قد يؤثر سلباً على حياته الاجتماعية.
  • يبدل آراؤه وأفكاره كثيرا مما يصعب من مهمة التنبؤ بتصرفاته؛ بسبب كثرة تفكيره بالأمور، وكثرة التجارب التي يحب أن يخوضها.

عيوب برج الجوزاء المرأة

عيوب برج الجوزاء المرأة

  • تنخفض قدرتها على التعبير عن مشاعرها وأحاسيسها التي تشعر بها تجاه الآخرين، وهذا ما يؤدي بها إلى الانعزال عن المحيطين بها.
  • تتسم بالتردد وعدم الثقة التامة عند اتخاذ أي قرار، ولذلك تعتبر من الشخصيات التي تتملكها العصبية والتوتر على الدوام.
  • تسيطر عليها الرغبة في تعقيد أبسط الأشياء وإعطائها أكبر من حجمها.
  • تتصف بمزاج متقلب يجعلها تخالف أحاسيسها على الدوام، وبالتالي فهي من الشخصيات التي من الصعب التنبؤ ما سيصدر عنها.
  • كثرة التشكيك بالآخرين، وانعدام الثقة بهم، وأنانية بصورة واضحة؛ حيث أنها لا تحب التعامل مع من هم أنجح منها.

كيف يفكر برج الجوزاء

كيف يفكر برج الجوزاء

يسود الاعتقاد أن أصحاب برج الجوزاء يتصفون بسرعة تفكيرهم، وتأثرهم بكوكب عطارد، وهو الكوكب المسؤول عن الإدراك، والتفكير، والذكاء، كما أنهم يتجهون بصورة كبيرة للإلمام بالصورة العامة لأي مشكلة، حيث لا يتدخلون كثيرا في التفاصيل، بالإضافة إلى اجتهادهم في الدراسة، ولكنهم قد يتهورون في اتخاذ مواقفهم؛ لأن تفكيرهم يسبق الحدث، مما قد يسبب لهم الوقوع في المشاكل.

تعرفي على:

كل ما تحتاجين معرفته عن صفات برج العقرب

العقلانية والنجاح المحتم.. تعرفي على برج الجدي وأسراره

تعرفي على أسرار شخصية برج العذراء

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة