كيف تختاري غرف اطفال مودرن ؟

كيف تختاري غرف اطفال مودرن ؟

آخر تحديث : الأحد ١٤ مايو ٢٠١٩

تحتار عدد كبير من الأمهات فى إختيار ديكورات وتصاميم غرف الأطفال حيث ترغب النساء فى إختيار غرف عملية وفى نفس الوقت مبهجة ومناسبة للأطفال .

سنقدم لكي عزيزتي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أحدث غرف اطفال يمكنك اختيارها لغرف أطفالك، مع مراعاه تقديم مجموعة متنوعة تناسب المساحات والاذواق المختلفة.

غرف اطفال

احدث غرف اطفال بسريرين

يمكن تصميم غرفة اطفال بسريرين ولكن يحتاج الأمر لبعض التنظيم من أجل الحصول على شكل مميز فى النهاية فمن الممكن وضع كل سرير فى اتجاه مغاير للآخرمن اجل حفظ مساحة خاصة لكل سرير.

يمكن الفصل بين السراير عن طريق استخدام خزانة كتب مفتوحة من الجهتين وذلك للعمل على توسيع الغرفة وترك مساحة لكل طفل للنوم وللمذاكرة فى نفس الوقت .

يفضل الاستعانة بقطع اثاث بسيطة وعملية ويفضل التركيز على القطع الاساسية فى الأثاث والتى تشمل السرير والدولاب والمكتب حتى يتبقى مساحة للحركة داخل الغرفة .

اختيار المفروشات يتوقف على نوع الأطفال ففى حالة ان الطفل بنت يفضل أختيار ألوان فرش تناسب البنات أما فى حالة ان كان الطفل ولد يفضل اختيار الوان تناسبة وتناسب ميوله ويعتبر الأزرق واللبنى هو الأفضل للولاد والبينك والروز الانسب للبنات.

من الممكن الاستعانة بالسرير متعدد الأدوار من أجل التوفير فى مساحة الغرفة فهذه الطريقة توحى بوسع المكان .

يراعى اختيار قطع الأثاث التى تحتوى على منطقة تخزين فى داخلها وذلك لوضع الكتب والألعاب الخاصة بالأطفال وتتنوع هذه القطع وتشمل السريروالمقعد الذى يوجد بداخله وحدة تخزين.

غرف اطفال

غرف اطفال بنات

تعتبر غرف اطفال البنات من أسهل الغرف التى يمكن تصميم ديكورها لأن ديكورات البنات تعتمد على البساطة والألوان المبهجة فى نفس الوقت.

فيفضل ان يكون الدولاب مزود بمرأة لأن هذا الأمر من أساسيات غرف البنات بالأضافة إلى مكان مخصص للألعاب وللمذاكرة فى نفس الوقت.

يمكن الاستعانة بالسرير الذى يفرد عند الحاجة من أجل توسيع الغرفة والأهتمام بالأضاءة والألوان يظهر شكل الغرفة ويساعد على ظهورها بشكل انيق.

ألوان الباستيل والبينك من أكثر الألوان التى تناسب غرف البنات ويمكن إختيار ألوان الستائر بهذه الألوان بالأضافة إلى الأستعانة بورق الحائط برسومات الاشكال الكارتونية مثل دورة وسندريلا وسنووايت فهذه الشخصيات مفضل للبنات ووجودها فى الغرفة يزيد من جمالها.

اختيار قطع سجاد صغيرة فى غرفة البنات حتى تتناسب مع ديكورات الغرفة البسيطة وحتى تظهر الغرفة فى شكل جمالى فى النهاية .

غرف اطفال

الوان غرف اطفال

تعتبرغرفة نوم الأطفال من أكثر الغرف التى تحتار الأمهات والأباء فى إختيارألوانها لانهم يريدون أن تكون الألوان عملية ومناسبة للأطفال فى نفس الوقت لهذا السبب عند إختيار ألوان غرف الأطفال من الأفضل البعد عن كل الألوان القاتمة والحرص على إختيار الألوان المبهجة والفاتحة التى تناسب طبيعة الأطفال وأيضا من الممكن الاستعانة بالرسومات الجميلة والطفولية فى غرفة الأطفال لأضفاء البهجة عليها.

تعتبر الألوان هى البطل فى غرف الأطفال لأنها أهم ديكورات الغرفة ويمكن الاستعانة بالإضاءة إلى جانب الألوان حيث تعتبر الإضاءة في غرف الأطفال واحدة من أهم الأشياء والتي لها القدرة على إبراز جمال الغرفة وخاصة الألوان ويفضل التنويع فى إختيارالإضاءة العالية والإضاءة الخافتة حتي تكون الغرفة في أجمل شكل فى النهاية مع الألوان .

غرف اطفال

يمكن التنويع بين الأوف وايت والبينك فى غرف البنات والأوف وايت والزهرى فى غرف الولاد وإذا كانت الغرفة مشتركة فيمكن إختيار لون مشترك كالموف أو الأخضرفهذه الألوان تناسب الفتيات والصبيان فى نفس الوقت .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة