8 أفكار جديدة لديكور غرف الأطفال

8 أفكار جديدة لديكور غرف الأطفال

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٩

غرف الأطفال من أكثر الغرف التي تحتاج إلى ديكور مميز ومختلف في المنزل، فالأطفال بطبيعتهم محبون للألوان، لذلك فإن الديكور الغالب على تلك الغرف يكون في العادة مبهج ويحتوي على نقوشات وألوان خلابة، بداية احرصي في تنسيق ديكور غرف الأطفال على ألا تجعلي الغرفة مزدحمة بالأثاث والإكسسوارات، بل اتركي مساحة خالية كافية في الغرفة حتى يلعب طفلك ويتحرك بها بحرية تامة، وخاصة وأنه معروف عن الأطفال كثرة حركتهم.


ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من الأفكار التي تساعدك على اعتماد ديكور مميز ومبهج في غرف الأطفال في منزلك:


1- غرف الأطفال - تصميم السرير

1- تصميم السرير  غرف الأطفال

ظهرت مؤخراً تصميمات جديدة ومبتكرة للسراير في غرف الأطفال، حيث يمكنك تصميم سرير لطفلك على شكل سيارة أو مركب، أو بأي تصميم آخر، كما يمكنك إضافة الشخصيات الكرتونية التي يحبها طفلك على تصميم الأسرة.


2- المكتبات

من أكثر الديكورات التي يتم اعتمادها في غرف الأطفال، فإنك تشجعين طفلك على القراءة حينما يكون الكتاب في متناول يده، بالإضافة إلى أنها تضيف لمسة جمالية على ديكور الغرفة، وخاصة إذا قمتي بدهانها بألوان مبهجة.


ليس شرطاً أن تختاري تصاميم مبتكرة للمكتبة، ولكن يمكن أن بعض الرفوف الخشبية أو المعدنية البسيطة لعملها.


3- براويز الصور

2- المكتبات  غرف الأطفال

يمكنك استخدام براويز الصور ذات الإطارات المميزة والملونة في تزيين جدران الغرفة.


4- اللوح

من الأشياء المفضلة للأطفال، حيث أنه يمكن للأطفال عليها أن يقوموا برسم ما يريدون وبحرية تامة، بدلاً من استخدام الجدران في هذا الأمر، بالإضافة إلى أنها تضيف لمسة جمالية للجدار الذي يتغير شكله بتغير الرسومات التي يرسمونها عليها.


5- مصابيح الإنارة

يمكنك استخدام مصابيح إنارة ذات تصاميم خاصة ملائمة للأطفال، ويمكنك وضع تلك المصابيح على الأسقف أو بجانب السرير.


6- ورق الجدران

3- براويز الصور

يتوافر ورق الجدران بأشكال ورسومات لا حصر لها، ويمكنك اعتماد ورق حائط بالألوان والأشكال أو حتى بالشخصيات الكرتونية المحببة لطفلك، يمكنك أيضاً تزيين جدران غرف الأطفال باستخدام بعض اللوحات أو الرسومات التي رسمها طفلك نفسه، فهذه الرسومات هي إضافة مميزة للديكور، كما أن هذا الأمر يشجع أطفالك على إنتاج المزيد من الرسومات لتزيين الغرفة، وليجعلوكي تشعرين بالفخر بها، وهو الأمر الذي يساعدك في النهاية على تنمية مواهبهم.


7- لعب الأطفال

يمكنك استخدام اللعب في ديكور غرف الأطفال، وذلك بأكثر من طريقة، أما بوضعها على أرفف على الجدران أو تعليقها بشكل مميز.


8- ثياب الأطفال

4- اللوح

يمكنك أن تستخدمي ثياب الأطفال وخاصة في الأشهر الأولى من عمرهم كنوع من الديكور ولتزيين غرفتهم.

9- النجوم المتلألأة

يمكنك تزيين جدران وأسقف غرف الأطفال بالنجوم المتلألأة التي تلمع وتنير في الظلام، حيث أن هذه النجوم ستضيف لمسة جمالية غير مكلفة لديكور الغرفة، بالإضافة إلى أن أطفالك سيشعرون بسعادة كبيرة بها، فاحرصي على اختيار تلك النجوم بألوان ملائمة لديكور الغرفة وتزيينها بها.

10- الخيمة

غرف الأطفال

يمكنك استخدام خيمة صغيرة من القماش كلمسة ديكور مميزة في غرف الأطفال، كما أن الأطفال يمكنهم أن يستخدموا تلك الخيمة في لعبهم واستقبال الأصدقاء فيها، حيث أن هذه الخيمة تنمي خيالاتهم، وتجعلهم يشعرون أنهم منعزلون عما حولهم، لذلك يمكنهم أيضاً استخدامها أثناء الدراسة أو القراءة.

11- الأرجوحة

الأرجوحة أو الكرسي المعلق من اللمسات البسيطة التي يمكنك إضافتها لديكور غرف الأطفال، فيمكنك تعليق أرجوحة أو الكرسي الأرجوحة المعلق بالسقف، والذي يكون له مسند، ويستخدمه أطفالك أما للتسلية أو أثناء القراءة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • azed 2019-01-03 11:59:55
    لقد استفدت كثيرا من هذه الأفكار فكما قلتهم فغرف الأطفال من أكثر الغرف التي تحتاج إلى ديكور مميز ومختلف في المنزل

  • التقيمات

    مقالات مشابهة