غسيل سجاد المنزل بطرق سهلة

غسيل سجاد المنزل بطرق سهلة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠١٩

يعد غسيل سجاد البيت، من الأشياء التي ترهق أي ربة منزل بمجرد التفكير في الأمر حتى، فما بالكِ بالتنفيذ، لذلك تقدم "ستات دوت كوم" إليكِ عزيزتي أفضل الطرق وأسهلها في غسيل السجاد، وكذلك الحصول على سجاد نظيف رائع بسهولة، أصبح ذلك متاح بالفعل معنا.

وقبل البدء في شرح غسيل سجاد المنزل، يجب عليكِ عزيزتي أن تقومي يوميًا بتنظيف السجاد من خلال المكنسة الكهربائية، حتى يكون نظيف عند غسليه للتخزين، كما يجب أن تعلمي أن غسيل السجاد يكون مرتين فقط في العام كله، لأن أكثر من ذلك يؤدي إلى إرهاق السجاد، وتعرضه للتلف سريعًا.

غسيل سجاد المنزل بالماء البارد

غسيل سجاد

في هذه الطريقة سنقوم بوضع ماء بارد في عبوة، ونحضر عبوة آخرى نضع بها ربع ملعقة صغير من سائل غسيل الأطباق في كوب ماء دافئ، وبعد رج المحلول جيدًا في العبوة، نقوم برشه على قطعة قماش ووضعها على الأماكن التي بها البقع على السجاد، وترك القماشة على مكان البقعة، حتى تزول هذه البقعة، ومن خلال طعة آخرى نرش عليها ماء بارد نقوم بتنظيف السجادة من آثار محلول التنظيف، وبعد الانتهاء من جميع الأوساخ، نحضر مناديل ورقية ونضعها على الأماكن التي تم تنظيفها، ونتركها ليلة كاملة، حتى تجف، وفي الصباح ستحصلي على نتائج رائعة.

غسيل السجاد بالطريقة العادية للتخزين

غسيل سجاد

الطريقة العادية في غسيل سجاد المنزل تكون من خلال إحضار مسحوق الغسيل الخاص بالملابس، ووضعه على السجاد، وسكب ماء من الحنفية على السجاد، وبدأ عملية الفرك من خلال استخدام فرشاة ناعمة على الأماكن المتسخة في السجادة، وبعد الانتهاء من فرك السجادة بالكامل في حالة التخزين، أو الأماكن المتسخة، نحضر وعاء كبير من الماء، ونسكبه على السجادة عدة مرات، للتخلص من آثار المسحوق، وبعدها يتم وضع السجادة في مكان جيد التهوية، وبعد ذلك يجب أن تلف السجادة للتخزين، ولا تطبق، وتعتبر هذه طريقة متداولة بين جميع النساء في غسيل السجاجيد في المنزل.

غسيل سجاد المنزل بالشامبو

غسيل سجاد

شامبو تنظيف السجاد، منتشر في العديد من المحالات التجارية المختلفة، من الممكن إحضار واحد منه، وقراءة التعليمات المدونة على العبوة جيدًا، وتنفيذها عند الاستخدام في غسيل السجاجيد في المنزل، وبعد ذلك من خلال مكنسة غسيل السجاد، سنضع شامبو السجاد، وتنظيف السجاد بالمكنسة، وبعد ذلك، يجب التأكد من شفط أكبر قدر من الماء، من خلال استخدام مكنسة الغسيل، وتترك السجادة لفترة مناسبة حتى تجف من الماء والشامبو، وبعد أن تنشف يتم تخزينها.

في حالة عدم وجود مكنسة غسيل السجاد، من الممكن أن نقوم بتنظيف السجاد يدويًا باستخدام شامبو غسيل السجاد والماء، ويتم فركها على السجاد باستخدام فرشاة ناعمة ومناسبة لنوع السجادة، وبعدها تترك لتجف، وتخزينها أو وضعها مرة آخرى بشكل نظيف.

نصائح هامة في غسيل سجاد منزلك

غسيل سجاد

نقدم لكِ بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها أثناء تنظيف وغسل السجاد في المنزل ومنها مايلي:

  • بعض السجاجيد توجد خلفها إرشادات لكيفية غسيلها، لذلك يجب اتباع هذه الإرشادات دون غيرها للحفاظ على عمر أطول للسجادة.
  • بقعة القهوة يتم تنظيفها من خلال منشفة جافة، ثم بآخرى بها ماء بارد يتم فرك البقعة جيدًا، وتركها لتجف.
  • بقعة الدم يتم تنظيفها من خلال وضع الماء البارد على البقعة، والضغط عليها بقطعة قماش قطنية نظيفة.
  • بقعة اللبان يتم تنظيفها من خلال فرك البقعة بالثلج.
  • بقعة العصير يتم تنظيفها من خلال استخدام الصودا بقمية صغيرة، والضغط عليها بقطعة قماش نظيفة.
  • الخل والباكيج صودا لديهما قدرة هائلة على إزالة العديد من البقع السهلة والبسيطة، لذلك يمكن الاستخدام للتخلص من البقع اثناء غسيل سجاد المنزل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة