أشهر وصفات فرد الشعر الطبيعية

أشهر وصفات فرد الشعر الطبيعية

آخر تحديث : السبت ٢٢ مايو ٢٠١٩

تحرص السيدات على أن تفرد شعرها لكى تتمتع بشعر ناعم وصحي، ولكنهم يلجئون إلى بعض الطرق في فرد الشعر قد تؤدي إلى تلفه وإلحاق الضرر به، سواء يتم الفرد بالمكواة أو بالمواد الكيميائية، ولكن يوجد الكثير من المواد الطبيعية التى تساعدك عزيزتي على فرد شعرك وتساعد على تغذيته في نفس الوقت، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم من الممكن أيضا أن يستخدمها الرجال لكي يعالجون شعرهم أيضا بطرق طبيعية، وفي السطور التالية اليكي أشهر الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على الاستمتاع بشعر صحي ومميز.

وصفة جوز الهند

قومى بخلط كوب من اللبن، وكوب من جوز الهند، ثم قومى بفرده على الشعر بعد أن يكون الخليط ذات كتلة كثيفة، ثم بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة العسل والمايونيز

نخلط ثلاث معالق من العسل وثلاث معالق من المايونيز، حتى يتكون لدينا مزيج كثيف ومتماسك، ثم ضعيه على الشعر، واتركيه لمدة ثلاث ساعات واغسله بالماء الدافئ.

وصفة السمسم

قومى بخلط الزبادى والمايونيز والسمسم، ثم اتركيه حتى يكون عجينة متماسكة، وافرديه على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسليه وكررى هذه العمليه مرة واحدة فى الاسبوع.

فرد الشعر

اللبن

قد لا تصدقين عزيزتي قوة اللبن في فرد شعرك، لذلك كل ما عليكي هو أن تقومي بوضع اللبن على الشعر باستخدام بخاخه ثم اغسليه بعد نصف ساعة.

وصفة الزبادى

قومى بوضع زبادى وبيض، ثم اخلطيهم جيدا، واتركيه على شعرك لمدة ساعة على الاقل، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الحناء

قومى بخلط بياض البيض مع أربع أكواب من الليمون مع كوب من الحناء مع معلقة من زيت الخردل، حتى يتشكل لديكى مزيج متماسك، وقومى باستخدام المزيج على يومين، فى اليوم الاول قومى بوضع زيت الخروع، ثم فى الليلة الثانية قومى بوضع الخليط على الشعر، واتركيه لمدة ليلة كاملة، ثم اغسليه بالماء والشامبو، ثم كررى هذه العمليه لمدة 15 يوما حتى تحصليه على النتيجة المرجوة.

وصفة الصبار

قومى بوضع زيت الذرة على السمسم، واتركيه لمدة ساعتين، ثم استخرجى المادة اللزجة من الصبار وضعيها مع الخليط السابق، ثم ضعى هذا المزيج على شعرك، واتركيها لمدة ثلاث ساعات، ثم قومى بغسله.

قشر الموز

قومى بطحن قشر الموز بعد تجفيفه ثم ضعى التفاح عليه، وقومى بخلطهم جيدا ثم ضعيهم على الشعر، واتركيه لمدة ساعاتين، ثم اغسليه بالماء الفاتر وكررى هذه الوصفة مرة واحدة فى الاسبوع.

فرد الشعر

فرد الشعر بالخميرة

هناك طريقة لفرد الشعر بالخميرة وهذه الطريقة من الطرق الطبيعية التى تساعدك على حماية الشعرمن بل تساعد على تقوية الشعر.

ولتنفيذ هذه الخلطة قومى بمزج كوب من الماء، ومعلقة صغيرة من السكر، ومعلقة من العسل، وملعقة من المسطردة، ثم بعد أن تقومي بخلطهم ضعيهم على شعرك واتركيه لمدة ساعة على شعرك.

فرد الشعر للرجال

هناك الطرق التى تساعد على فرد شعر الرجال ايضا منها الطبيعية وبعض الكريمات الخاصة.

الكريمات الخاصة

التى تساعد على فرد الشعر وتنعيمه، يظل تأثيرها على الشعر لمدة سته أشهر، لذلك يجب عليك غسلها بالشامبو والبلسم جيدا، وأحيانا يستخدموا الكرياتين والبروتين الذي يساعد على فرد الشعر ويضيف له جمال ونعومة.

وأيضا هناك خلطات طبيعية تساعد على الفرد بطريقة طبيعية وبدون أن تتلف الشعر أو تضره.

خلطة لبن الزبادى

امزجى الزبادى مع زيت الزيتون وحبة البركة وزيت السمسم وزيت النارجيل، امزجيهم جيدا حتى تحصلى على مزيج جيد، ثم ضعيه على شعرك واخلطيه جيدا، ويفضل وضعه فى المساء، واغسليه فى الصباح، ثم قومى بتكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث أيام.

فرد الشعر

قشر الموز وزيت الزيتون

قومى بطحن الموز فى الخلاط الكهربائى، ثم بعد ذلك ضعي عليه زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ثم اتركيه على النار لمدة عشر دقائق، وبعد أن يصبح دافئا افرديه على شعرك، ثم اغسليه بعد ذلك.

وصفة الثوم

الثوم من المواد الطبيعة التى تساعد على فرد الشعر بطريقة طبيعية ومفيدة، وطريقة استخدام الثوم هي ان تقومي بتقشيره وهرسه جيداً، ثم قومي بوضعه على شعرك لمد ساعة يومياً واغسليه جيداً.

رأى الاطباء فى فرد الشعر

هناك الكثير من اراء الاطباء التى تتمحور حول فرد الشعر، وفى السطور التالية سنعرض عليكي بعض آراء الاطباء في عملية فرد الشعر.

ينصح الكثير من الاطباء بالبعد عن فرد الشعر بالمواد الكيميائية التى تتسبب فى العديد من الامراض مثل سرطان الجلد، والحساسية، وتساقط الشعر وحرقه كاملا، أما إذا كنتى تستخدمين المكواة بشكل مستمر فقد يؤدى ذلك إلى تقفصف وحرق الشعر بعد أن تستخدميها كثيرا.

فرد الشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة