"احمر وبترتر"..  أغرب ألوان فساتين الزفاف في العالم

"احمر وبترتر".. أغرب ألوان فساتين الزفاف في العالم

إذا كان حفل زفافك قد اقترب ولا تفضلين ارتداء فساتين الزفاف البيضاء، وقررتي ارتداء فستان بلون آخر، ستات دوت كوم تقدم إليك في هذا المقال سر جعل اللون الأبيض هو لون فساتين الزفاف الأشهر في العالم، وأغرب ألوان فساتين الزفاف في الدول الأخرى.

لماذا يعد اللون الأبيض هو الأشهر لـ فساتين الزفاف في العالم ؟

ارتدت "ماري" ملكة اسكتلندا عام 1559 فستان زفاف لأول مرة باللون الأبيض لكونه اللون المفضل بالنسبة إليها على الرغم من اعتباره لون الحداد عند الفرنسيين، واصبح اللون الأبيض هو اللون الشائع لـ فساتين الزفاف منذ عام 1840 بع ارتداء الملكة فيكتوريا فستان زفافها ايضًا بالابيض ومنذ ذلك الحين لم يعد يقتصر هذا اللون فقط على الأميرات بينما أصبح لون فساتين الزفاف الشائع حول العالم.

وعلى الرغم من اتفاق العديد من الدول حول العالم منذ ذلك الحين على جعل اللون الابيض هو اللون الرسمي لـ فساتين الزفاف ، إلا أن هناك العديد من الدول التي لازالت تحافظ على طقوسها الخاصة وألوان فساتين الزفاف الخاصة بها التي تعود إلى تقاليدهم ومورثاتهم الثقافية.

فساتين الزفاف

أغرب ألوان فساتين الزفاف في العالم

يحرص الصينيون على جعل فساتين الزفاف عندهم باللون الأحمر اعتقادًا منهم أن هذا اللون من شأنه أن يطرد الأرواح الشريرة بينما الهنود يفضلون ارتداء العرائس فساتين زفاف بالألوان الأحمر والأصفر مع زخرفتهم بألوان أخرى مبهجة واكسسوارات لامعة.

فساتين الزفاف

وتفضل عرائس جنوب أفريقيا ارتداء فساتين الزفاف بالألوان المتداخلة معًا وعدم ارتدائهم للون محدد ولكن الشائع عندهم هو ارتداء عمامة رأس ضخمة واكسسوارات ضخمة أيضًا.

بينما اعتبرت عرائس كوريا الجنوبية "الهانبوك" في حفل الزفاف حيث يلتف هذا الفستان حول الجسد ويتم ربطه بشريط أعلى الثدي وحزام عريض عند الخصر مع ارتداء جاكيت قصير فوقه بأكمام واسعة، وهو رداء للزفاف كان يشتهر بلونه الأحمر ولكن فيما بعد أصبح متعدد الألوان وفقًا لذوق العروس.

فساتين الزفاف

بينما كانت الملابس العادية هي ما ترتديه العرائس في إندونيسيا ، ولكن باختلاف بسيط في الخامات، حيث تكون بجودة عالية وخامات أنيقة وراقية مثل الشيفون والحرير والشمواه، مع اضافة التطريزات اللامعة لها فقط، وبمختلف الألوان حسب تفضيل كل عروس.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;