فساتين سهرة فخمة وراقية لإطلالة متميزة ساحرة

فساتين سهرة فخمة وراقية لإطلالة متميزة ساحرة

آخر تحديث : الأحد ١١ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تهتم النساء بالموضة وأجدد صيحاتها وتهتم بانتقاء الملابس بعناية خاصة ملابس المناسبات، وتريد المرأة عادة أن تلفت الإنتباه بمظهرها الأنيق والراقى ويكون الحل الأمثل لها هو اختيار فساتين سهرة فخمة وراقية حيث تعطيها مظهر أكثر أنوثة ورقة، بالإضافة إلى أن الفساتين موضة لا تتغير عبر الأزمنة وتكون الحل الأمثل لمظهر أنيق وفخم فى السهرات والإحتفلات.

فساتين سهرة فخمة وراقية

فساتين سهرة فخمة وراقية

يختلف انتقائنا للفساتين بإختلاف المناسبة ونوع السهرة التي سوف نرتديها فيها، ولأن الفساتين تتعدد اشكالها وألوانها وأطوالها فتقوم النساء باختيار الفستان حسب لون بشرة وجهها والألوان التي تليق معه، ويليق أيضا مع شكل جسمها ولكن بجميع الأحوال تختار فساتين سهرة فخمة وراقية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويوجد أنواع كثيرة من الفساتين فهناك من هو مصنوع من القماش المطرز، والقماش اللامع، ويوجد الأقمشة الذهبية والفضية والمزينة بلألأ والخرز،بالإضافة إلى إختلاف أشكال الفساتين فمنها الفساتين الإنسيابية والفساتين المنفوشة والقصيرة وذوات الأكمام ويتحدد ذلك حسب جسم المرأة.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

ولإن المرأة عنوان للجمال لذلك نجدها مهتمية بمظهرها أشد الإهتمام وإختيار الألوان المناسبة وإختيار الحلى والشنطة والجزمة لكي يكتمل مظهر جمالها ولأن فساتين السهرات هو جوهر المظهر ويختلف أزواقه بإختلاف العمر وإختلاف المعتقدات الدينية والطبقة التي ننتمي إليها سنري انواع كثيرة وأستيلات عديدة من فساتين السهرات.

فساتين سهرة فخمة وراقية

ويتم إختيار لون الفستان تبع لون البشرة فأصحاب البشرة الداكنه يليق عليهم أكثر الألوان الدافئة وأصحاب البشرة البيضاء يليق عليهم الأبيض الروز الألوان الفاتحة وذلك يكمل من مظهرك الراقي والفخم.

فساتين فخمة للمراهقات

فساتين فخمة للمراهقات

تهتم المراهقات بإختيار فساتين سهرة فخمة وراقية مناسب لها ولكنها تحتار في الأختيار بسبب أشياء كثيرة منها إختيار اللون المناسب للبشرة وشكل الفستان ومدى طوله وخامته التي تناسبها لكي تظهر في النهاية في مظهر ناعم ورقيق وأنيق يظهر جمالها ورقتها لذلك يجب الأخذ بعدة معايير:

شكل الجسم

اختيار الفستان الذي يناسب شكل جسمك ويتناسب أيضا مع صيحات الموضة لكي يظهر جمالك ولا يسبب لكي إحراج ويظهر شكل جسمك رشيق متناسق مأنت في مرحلة الشباب.

فتختلف أشكال الأجسام فمنها النحيف من الجزء العلوي ومملؤ من أسفل والعكس ومن هو علي شكل تفاحة ولكل شكل جسم ما يناسبة من قصات الفساتين.

فساتين سهرة فخمة وراقية

نوعية قماشة الفستان

اختيار نوعية القماش التي ترتاحين لها وأكثر الأقمشة المريحة للمراهقات التل والشيفون ولكن في نهاية الأمر أرتدي ما يجعلك مرتاحة وتطلين مثل الأميرة. ومن المهم إنتقاء خامة قماش خفيفة لكي تسهل عليك الحركة ولا تضايقك أثناء سهراتك

لون الفستان

فهذا امر مهم جدا لأنه ما يبرزك ويعطي إشراقة لكي ولبشرتك وهناك ألوان تليق أكثر بهذا العمر وهي الفواتح مثل الكشمير، الباستيل، السماوى، الأصفر. فهذه الألوان تظهر جمالك. وهناك آلوان غير محبذة مثل الأسمر والغوامق.

اختيار الإكسسورات والحقيبة والحذاء فهم ما يكملون مظهرك ويعطون البريق للفستان فمن الممكن تحويل الفستان من مظهر لابد منه إلى مظهر رائع بهذه الكمليات فنختارها بعناية ونراعى عامل الرقة فى إختيارها.

فساتين سهرة طويلة بأكمام

فساتين سهرة طويلة بأكمام

تحتار دائما المحجبات عند إختيار الفستان المناسب فيجب أن يجمع لين الحشمة والرقي والأناقة والفخامة وإختيار وشاح له مناسب.

وهناك إختلاف آراء حول إن كان الفستان الطويل بأكمام يناسب جميع أشكال الأجسام أم لا.

ولكن خبراء الموضة برعوا بإخراج عدد كبير من فساتين المحجبات المحتشمة وتواكب الموضة وجميع الأجسام فيوجد من هو مطرز ومن قماش التل والشيفوم ومن هو ضيق من فوق وواسع من أسفل ومن هو منفوش ومن هو على شكل السمكة وجميعها بأكمام طويلة وتتناسب مع المحجبات.

فساتين سهرة طويلة بأكمام 1

وهناك أشكال فساتين عدة تتناسب مع جميع أجسام المحجبات مثل:

  • الفساتين التي على شكل قصة السمكة تناسب أكثر من هم شكل جسهم شكل الكمثرى حيث يكونو ممتلىئين من الأرداف وهذا يعطى لجسمهم شكل متناسق.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

  • الفياتين الضيقة من فوق ومنفوشة من بعد الصدر تناسب من هم في شكل التفاحة حيث يكونو ممتلئين من منطقة البطن والأرداف فهذا لن يظهر مناطق الإمتلاء لديهم.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

  • الفساتين ذات الكرانيش تكون مناسبة أكثر لمن هم زوي جسم علي شكل مستطيل أي انهم ليس لديهم إنحنايات عند منطقة الخصر فهذا الموديل سوف يساعد في إظهار منحنايات لها ويبينها بشكل انثوي.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

  • الفساتين الضيقة من فوق وتنزل بتدرج مناسبة أكثر لمن هم ذو أكتاف عريضة من فوق وهذا الموديل يبين تناسق جسمهم حيث يظهر الكتيفين أصغر.

فساتين سهرة فخمة قصيرة

فساتين سهرة فخمة قصيرة

بعض البنات عند إختيار فساتين سهرة فخمة وراقية للمناسبات يميلون لإختيار الفساتين القصيرة لما تظهره من رقة وتعطى سنا شبابيا وعفويا أكثر.

وهناك فساتين كثيرة قصيرة وبألوان عدة وتناسب جميع المناسبات حتى احيانا نرى العروسة في حفل زفافها ترتدي فستانا قصير وهو من الأنواع التى لها شعبية كبيرة حيث يظهر الطول أكثر من أي فيتان ويظهر طول ساقيك حيث يعتبر هذا علامة من علامات الجمال في بعض بلدان العالم.

فساتين سهرة فخمة وراقية

ويوجد أنواع من الفساتين القصيرة مثل الفساتين الضيقة التي تأخذ شكل الجسم أو القصيرة المنفوشة أو القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

ومن الأفضل مراعاة الشكل والخامة التي تتسق مع شكل الجسم فالفستان الضيق او المنحوت يليق أكثر على ذوات الجسم النحيل الصغير، والفساتين المنفوشة تليق أكثر بالجسم الممتلئ لكي تخفي مناطق الإمتلاء وتعطئ مظهر أحسن وأنحف

وتختلف أيضا أطوال الفساتين فهناك من هو عند الركبة ومن هو تحت الركبة بشبر والمناسبة أو السهرة هي التي تحدد طول الفستان فإذا كان سهرة رسمية فمن المحبذ إرتداء فستان تحت الركبة لبيان الوقار أكثر وإذا كانت مناسبة صباحية أو بين اصدقائك فإرتداء فستان عند الركبة سيكون أكثر إنعاشا وإشراقا.

وطول المرأة ايضا يحدد طول الفستان فإذا كنت طويلة فأرتدي ما تحبين سوف يكون ملائم لك، أما إذا كانت ساقيك قصيرة فارتدى فستان قصير عند الركبة ليبين طول ياقيكِ.

فساتين سهرة محتشمة

فساتين سهرة محتشمة

عند إختيار المحجبات وغير المحجبات الذين يراعوا نقطة الإحتشام في ملابسهم يبحثون عن فساتين سهرة فخمة وراقية وطويلة وذات قصات عصرية التي تتناسب معهم. وذلك أصبح متوفر بكثرة وذلك بسبب أعتناء مصممين الأزياء مؤخرا بفئة المحجبات.

وهناك كثير من المصممين مختصين في لبس المحجبات وتكون النتيجة أكثر من رائعة تكون بأكمام ومعها الوشاح الذي سيلف كطرحة.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

وهذا ليس فقط من يحدد إحتشام الفستان ولكن ايضا قصة الفستان فنري أن موضة الفساتين الواسعة ذات الأكمام الواسعة منتشرة علي الساحة فهي أنيقة ورفيفة.

فساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقيةفساتين سهرة فخمة وراقية

كما أننا نري ايضا غير المحجبات يرتدوها فيمكن القول ان من الأستيلات المحتشمة الفساتين المنفوشة، والواسعة ذات أكمام واسعة، والطويلة المتدرجة في الطول، ولا ننسى ايضا أن هذه الأستيلات تعطى شكل ملائمكى.

فساتين السهرات الفخمة الأنيقة هي محط انظار جميع السيدات فجميع السيدات عند أى مناسبة أول ما يفكرون به الفستان الذين سوف يرتدوه وكيف سيكون وما هو لونه لذلك نجد أن موضة الفياتين دائما في تجدد ولا تندثر أبدا لأنها عنوان للأنوثة والجمال والرقى ففى الأفلام القديمة كان الزي الرسمى للسيدات الفساتين أما الأن أصبحت تستعمل في المناسبات بشكل أكبر.

لذلك سيدتي أحرصى على إختيار كل ماهو مناسب لك ولبشرتك كي تتألقى دائما.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فساتين سهرة فخمة وراقية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي أيضًا:

فساتين سهرة للسمينات

فساتين سهرة شيفون وستان للمحجبات

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة