كيف تختارين فستان ملائم للجسم ؟

كيف تختارين فستان ملائم للجسم ؟

اختيار فستان ملائم للجسم يعد أمراً أهم بكثير من موضة الفستان أو شكله، والفساتين من أهم قطع الملابس التي تحرص الفتيات على ارتدائها، حيث أنها سواء كانت سواريه أو كاجوال تمنح الإطلالة الأنوثة الكاملة والجمال، فضلاً على أنها لا تقيد حركة الجسم، وتجعلك تشعرين بالراحة التامة في ارتداؤها.

وتأتي الفساتين عموماً بموديلات وقصات متعددة، حتى تتلاءم مع أشكال قوام السيدات المختلفة، وجمال إطلالتك بالفستان تكمن في اختيار الموديل المناسب لشكل جسمك، لذلك يقدم لك ستات دوت كوم عبر هذه السطور مجموعة من النصائح لاختيار الفستان الملائم:

Image result for choosing the dress according to body shape

 

1- الجسم على شكل كمثري

Related image

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف والفخذين، والجزء الأعلى من الجسم عموماً أصغر من السفلي، فأنت في حاجة لفستان يخفي الجزء السفلي ويبرز الجزء العلوي.

ويعتبر فستان Ball gown أو فستان سندريلا هو خيار مثالي بالنسبة لكي، فهذا الموديل يأتي بقصة من الوسط، ثم يبدأ في الاتساع عند الجزء السفلي، يمكنك اختياره بقصة صدر مربعة أو تطريز منطقة الصدر لتشتيت الانتباه إليها، أو اجعلي الأكتاف حادة وعريضة لزيادة حجم الجزء العلوي من الجسم.

وتجنبي تماماً موديل السمكة، وخاصة إذا كان الجزء السفلي ممتلئاً بشكل كبير.

 

2- الجسم على شكل تفاحة

Image result for empire dress

وهو الجسم الذي يتميز بكبر حجم الجزء العلوي متمثلاً في الصدر والأكتاف والبطن عن الجزء السفلي، وأفضل موديل لهذا النوع من الجسم موديل الـ empire

ويتميز هذا الموديل بقصة أسفل الصدر يبدأ بعدها في الاتساع ليجعل هناك توازن بين الجزء السفلي والعلوي من الجسم، ويجعل الجزء السفلي يبدو أعرض.

 

3- جسم الساعة الرملية

Image result for mermaid dress

وهو الجسم الذي يكون الجزء العلوي والسفلي بنفس العرض، مع صغر حجم الخصر، فهذا النوع من الجسم تليق عليه مختلف موديلات الفساتين، وخصوصاً موديل السمكة.

ولكن هناك موديلات يجب تجنبها وهي: موديل Empire، لأنه يخفي الوسط الصغير، والذي يعتبر من نقاط القوة في جسمك.

 

4- الجسم على شكل مستطيل

Image result for a-line dress

وهو الجسم الذي يكون جميع أجزائه مثل الصدر والكتف والحوض والوسط بنفس العرض، وأنسب الفساتين له هي التي تجعل هناك تقسيمه بين أجزائه، وتجعله يشبه جسم الساعة الرملية.

وأنسب موديل هو A-Line، حيث الجزء العلوي ضيق ثم يبدأ في الاتساع بصورة بسيطة حتى نهاية الفستان، وكذلك موديل السمكة وموديل Sheath dress.

 

5- الجسم على شكل مثلث مقلوب

Image result for empire dress

ويتميز بأكتاف عريضة مع صغر حجم باقي أجزاء الجسم، والفساتين بموديلات Empire وسندريلا و A-Line هي أنسب موديلات له، حيث أنها تصغر حجم الكتف العريض.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;