10 طرق تساعدك على فقدان الوزن الزائد في رمضان

10 طرق تساعدك على فقدان الوزن الزائد في رمضان

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ يوليو ٢٠١٩

يعتقد البعض أن شهر رمضان هو شهر الأكل والعزومات، وزيادة الوزن فقط، وأن لا أحد يخسر الوزن الزائد في رمضان، ولكن نحن هنا في ستات دوت كوم لنخبرك أنه يمكنك خسارة الوزن في شهر رمضان مع أتباع بعض النصائح التي تساعدك على ذلك، ولذلك نخبرك بطرق تساعدك على فقدان الوزن الزائد في رمضان بسهولة.

10 طرق تساعدك على فقدان الوزن الزائد في رمضان

إليك بعض النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد في رمضان بسهولة وهي كالتالي: [caption id="attachment_49603" align="alignnone" width="1024"]فقدان الوزن الزائد في رمضان فقدان الوزن الزائد في رمضان[/caption]

أولا البطيخ والجبن

البطيخ والجبن هما أكله شهيرة تتناولها كل البيوت في الصيف بسبب مساعدتها على الترطيب على الجسد، بسبب أرتفاع درجات الحرارة، ولكنك يمكنك تناولها في رمضان أيضا، فالبطيخ يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، بالإضافة لاحتواءه على كمية كبيرة من المياه التي تعوض الفقد الحادث في الجسد بسبب الصيام، والعرق، والبول، فتجعلك لا تشعرين بالعطش السريع، مع خسارة القليل من السعرات الحرارية، لذلك فالجبن والبطيخ هما الأمثل لذلك.

ثانيا المياه والسوائل

تناول كمية كبيره من المياه، والسوائل الطبيعية الخالية من السكر المصنع شئ لابد من فعله لتعويض السوائل المفقودة من الجسم أثناء الصيام، ولتجنب الجفاف، والشعور بالإرهاق أثناء الصيام، وبالإضافة لذلك فسيساعدك على خسارة الوزن. [caption id="attachment_49601" align="alignnone" width="1000"]فقدان الوزن الزائد في رمضان فقدان الوزن الزائد في رمضان[/caption]

ثالثا تناول الطعام ببطء

لتجنب حدوث عسر هضم، وتلبك معوي، وللشعور بالشبع سريعا يجب تناول الطعام أثناء الإفطار أو السحور ببطء، وخصوصا الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الفول.

رابعا البطاطس المسلوقة

يمكنك غسل البطاطس جيدا وسلقها، أو شويها، وتناولها بدون زيت، فستعمل على شعورك بالشبع لمدة طويلة، بالإضافة أنها لن تكسبك الكثير من السعرات أذا تم تناولها بدون زيت أو خبز.

خامسا الفاكهة

تعمل الفاكهة على منع شعور بالعطش، بالإضافة إلي أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول أثناء الصيام، وبما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فهي تساعد على خسارة الوزن. [caption id="attachment_49602" align="alignnone" width="456"]فقدان الوزن الزائد في رمضان فقدان الوزن الزائد في رمضان[/caption]

سادسا الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تعمل على زيادة البول، وبالتالي يسبب الشعور بالعطش سريعا، بالإضافة إلي أنه يعمل على فقدان الأملاح المعدنية الموجودة بالجسم، لذلك عليك بالاكتفاء بتناول كوب واحد، واستبدال تلك المشروبات بالشاي الأخضر، حيث انه يساعد كثير في حرق الدهون.

سابعا الأكل الحار

يسبب الطعام الحار، والمقلي في حدوث عسر هضم بالمعدة، ويزود نسبة الكوليسترول بالدم، لشلك عليك بالبعد عنه اذا أردت خسارة الوزن.

ثامنا الحلويات

تحتوي الحلويات مثل القطائف، والبسبوسة، والكنافة على سعرات حرارية كبيرة جدا، مما يسبب زيادة بالوزن، بالإضافة إلي أنه يزيد من أحتمالية الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، لذا أذا أردت أنقاص وزنك برمضان فعليك البعد عن تناول تلك الحلويات، وأستبدلها بالفاكهة.

تاسعا طعام صحي

أكثر ما يسبب زيادة الوزن في أي وقت هو تناول طعام ملئ بالدهون، لذا يجب أن تكون وجبة الإفطار، ووجبة السحور، وجبات صحية، متوازنة، تحتوي على نوع واحد من كل العناصر الضرورية للجسم، فمثلا يجب أن تحتوي على نوع واحد من الكربوهيدرات مثل الأرز أو المعكرونة أو الخبز، حتى لا يزداد معدل السعرات الحرارية المتناول، ونوع واحد من البروتين مثل السمك، أو اللحم، أو الدجاج.

عاشرا الزبادي والفول

الفول هو الخيار الأفضل دائما في السحور، فهو ملئ بالألياف التي تعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلي الزبادي الذي عند تناوله سيعمل على مساعدة المعدة في عملية الهضم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة