فقدان الوزن بعد الأربعين.. أسباب صعوبته ونصائح لخسارته

فقدان الوزن بعد الأربعين.. أسباب صعوبته ونصائح لخسارته

نتيجة لنقص النسيج العضلي وتباطؤ الأيض، والتغيرات الهرمونية، فإنه يصعب فقدان الوزن بعد سن الأربعين، وخاصة لدى النساء، اللواتي يمرن سن اليأس، حيث يقل معدل حرق الدهون في أجسامهن.

undefined

يعرض "موقع ستات"، أسباب صعوبة فقدان الوزن لدى النساء بعد سن الأربعين ونقص حرق الدهون لديهم ويقدم خطوات إرشادية لخسارة الوزن.

صعوبة فقدان الوزن

بمجرد وصول النساء، لسن الأربعين، يبدأ نقص النسيج العضلي الذي يحدث كجزء طبيعي من عملية الشيخوخة، والتغيرات الهرمونية، والتعرض للتوتر والقلق، مع قلة مقاومة الجسم للرياضة.

الإجهاد

الإجهاد من أسباب صعوبة خسارة الوزن بعد سن الأربعين، فهو يعمل على إفراز الكورتيزول الذي يقلل من الأنسجة العضلية ويخزن الدهون.

التغيرات الهرمونية

التغيرات الهرمونية، خاصة لدى النساء اللواتي يمرن سن اليأس، من مسببات صعوبة خسارة الوزن بعد سن الأربعين.

التغذية غير الصحية

كما أن انخفاض عملية التمثيل الغذائي مع التقدم في السن، ينتج عنه صعوبة خسارة الوزن.

    المشundefined

عدم شرب الماء

كثرة شرب الماء، يعود بالنفع على البشرة والجسم، إلا أن عدم شرب الماء بقدر كافي، يسبب تراجع الكبد عن العمل وهو المسؤول عن عملية الأيض في الجسم.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية والإسراف في تناولها، والحليب المبستر وعصائر الفاكهة المصنعة، تحتوي على كم هائل من السعرات الحرارية والذي يسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

التوتر

 فقد يكون الرجال والنساء الأكبر سنًا أكثر توترًا، وأقل قدرة على ممارسة الرياضة بالطريقة التي اعتادوا عليها عندما كانوا أصغر سنًا.

نصائح لفقدان الوزن بعد سن الأربعين

يبدو أن فقدان الوزن بعد السن الأربعين، أصبح هدف معظم السيدات، إلا أنهن يواجهن صعوبة لخسارة الوزن، لذا نقدم لكي خطوات بسيطة تساعدك في تحقيق أهدافك:

  1.  قومي بتغير نمط حياتك، بالتخلي عن السهر، لأن السهر يزيد من الوزن، ويقلل من حرق الدهون.
  2.   تناولي أطعمة صحية والالتزام بتناول الوجبات الخفيفة كل ساعتين، وابتعدي عن السكريات والنشويات.
  3.  التزمي بممارسة الرياضة حتى لو في منزلك، واهتمي بممارسة رياضة السباحة، فإنها من أروع الرياضات المناسبة لهذا السن .
  4. احرصي على شرب الماء بقدر كاف وفي كل وقت، فهو يساعدك على التخلص من السموم في الجسم، وسوف يقلل من كمية الدهون المتراكمة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;