فنون التعامل مع الزوج - اتيكيت التعامل مع الزوج

فنون التعامل مع الزوج - اتيكيت التعامل مع الزوج

آخر تحديث : السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الزواج هو عقد شرعي قانوني بين الرجل و المرأة يتبادلا الحب والمودة والتفاهم ، وهو ضروري لإنجاب أطفال لذلك فهو البنية الأساسية لبناء أسرة وبناء مجتمع ، والزواج من العقائد وأركان الحياة الثابتة والخالدة، والزواج يمكنه أن يجعل حياتك جنة، ويمكنه أن يجعل حياتك جحيماً، فإذا كان الزواج ناجحاً ينعكس ذلك على حياتك وعلى عائلتك وعلى المجتمع، ولكن إذا كان الزواج والعلاقة بينكما مضطربة وعصيبة فذلك سيؤثر بالسلب عليكما فيجب على الطرفين تعلم كيفية التعامل مع شريك حياته حتى تستمر الحياة، فالحب ليس كافياً لضمان استمرارية العلاقة بين الزوجين، لذلك فيستوجب على المرأة أو الرجل التفكير على مَهَل و التأني قبل اتخاذ خطوة مثل خطوة الزواج . وفي السطور التالية سنعرض عليكي مجموعة نصائح بمختلف أنواع الرجال تساعدك وتستعيني بها في التعامل معه.

فنون التعامل مع الزوج

مهم جداً للمرأة أو الزوجة أن تكون لديها فن وكيفية التعامل مع زوجها خصوصاً للمتزوجين الجُدد، لأن التعامل بشكل خاطئ أو في نوع من الطيش قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة وحتى بعد حلها تبقى في الذكرى وتصنع فجوة وحواجز تستمر بداخل الطرفين، ولا يمكن الاعتقاد في أن كل الشخصيات يمكن التعامل معها بنفس الأسلوب، لأن كل شخص وكل زوج لديه شخصتيه وأسلوبه الخاص به ويجب التعامل مع كل شخصية بطريقة مختلفة، لذلك يجب عليكي أن تفهمي شخصية زوجك حتى تستطيعي التعامل معه بدون مشاكل، وفي الفقرات التالية سنعرض أنواع مختلفة من الأزواج وكيفية التعامل مع كل شخصية.

فنون التعامل مع الزوجشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فن التعامل مع الزوج العصبي

إن هذا النوع من الشخصيات خصوصاً عندما يكون زوجك التعامل معه ليس بالأمر السهل، ولكن المرأة الذكية هي من تستطيع التأقلم وفهمه جيداً وتقدر على التعامل معه بشكل مناسب، حيث أن الأعباء اليومية وضغوطات الحياة هي التي تزيد من حدة عصبيته، وهنا يأتي دور المرأة الذكية الواجب عليها احتواء زوجها والتحدث معه بهدوء ورزانة عقل.

فنون التعامل مع الزوج

فنون التعامل مع الزوج سريع الغضب

سنوضح لكِ تفصيلاً الخطوات التي يجب القيام بها حتى تكوني انتِ المرأة الذكية التي نتحدث عنها:

سبب العصبية أو الغضب

فمعرفة المشكلة وسببها يعتبر حل لنصف المشكلة، ولكن على المرأة أن تتحلى بالصبر والهدوء والحكمة حتى تمتص تلك الطاقة وعصبية زوجها ، وتهوّن عليه بكلامها "بأن الحياة لا تنتهي ولا تخلو من مشاكل ولكن كل ذلك سيمُر و نحن سوياً دائماً في الحُزن والفرح" وهكذا تنجحي في التعامل معه ويحكي لكِ عن سبب غضبه.

الاحتواء

احتواء الزوجة لزوجها بفطنة وذكاء بعدم الرد عليه خلال غضبه وعصبيته حتى لا تزيد المشاكل أكثر، وانتظاره حتى ينتهي و يُفرّغ طاقته وما بداخله، بعدها سيهدأ تدريجياً وهنا يأتي دورك بالتحدث معه بهدوء بدون إلقاء لوم أوعتاب فتهدأ الأمور ويصبح الحوار بينكما بشكل طبيعي وهكذا تنجحي في احتوائه والتعامل مع شخصيته.

الخصوصية

وهنا معنى الخصوصية بأن لا تسمحي لأي شخص أو أطراف اخرى التدخل في الأمور الخاصة بينكما، حيث يجب أن تكون المشاكل الزوجية تظل بينكما فقط ولا تخرج للعلن، هكذا سيكون حلها أسهل من تدخل أشخاص قد يزيدوا من الأزمة أو المشكلة سواء عن قصد أو غير قصد لعدم علمهم بالتفاصيل كاملة، ويكون هذا التدخل في المشكلات الكبيرة فعلياً فقط.


هذه كانت بعض النصائح للتعامل مع الزوج العصبي ولكن إذا كانت لم تُجدي نفعاً فيمكن استشارة مختص أو طبيب في هذه الحالة.

فنون التعامل مع الزوج

فن التعامل مع الزوج في السرير

مهما تقدم العمر لا يوجد عمر افتراضي للعلاقة الحميمة بين الزوجين، لذلك يجب على الطرفين إرضاء كل منهما أثناء العلاقة الحميمة و يكون بينهما رغبة ورضا وحب وتوافق لتحقيق حياة زوجية سعيدة، لذلك لابُد من التجديد والابتكار في أساليب العلاقة الحميمة. قد يكون التجديد في الحوار الحميم الذي يدور بينهما أو بإبتكار طرق وأوضاع جنسية جديدة لمنع الركود و الملل بشكل عام، لتحقيق المتعة بين الزوجين يجب زيادة جرعة المداعبة قبل الجماع، هذا أغلى من أي هدايا مادية بين الرجل و زوجته لأن هذا التناغم والانسجام هو الذي يحقق السعادة و الرضا في الحياة الزوجية

فنون التعامل مع الزوج

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

اللطف

اللطف أولاً وآخراً هو المفتاح الأساسي لاستعادة حب زوجك لك ولتركيزه عليك وحدك من بين كل النساء، عامليه بلطف وحب واجعليه يشعر برجولته معك.

المصارحة

لتعيشي بسلام وهدوء مع زوجك، عليكِ أن تصارحيه بكل ما تشعرين به وتخبريه بان ما يقوم به من تصرفات تزعجك، وحاولي الاستماع الى مبرراته لأنها قد تحل الخلافات بينكما وتحمل الطمأنينة لك.

الثقة بالنفس

من الخطأ ان تلومي نفسك في حال كان زوجك محبا لنساء اخريات، وفي هذا السياق ينصحونك خبراء العلاقات العاطفية بالتحلي دوماً بثقة كبيرة بالنفس خصوصا ان الرجل يضعف امام المرأة القوية.

الاهتمام بجمالك

تبين ان من اكثر الامور التي تدفع الرجل الى النظر لنساء اخريات هو إهمال زوجته لأناقتها وجمالها بعد الزواج، لذا إحرصي على العناية بجمالك وتأنقي دوماً بوجوده حتى لا ينظر لامرأة غيرك.

فنون التعامل مع الزوج

العلاقة الحميمة

اخيرا ومن النصائح التي يقدمها الخبراء في موضوع كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء، هو ممارسة المراة للعلاقة الحميمة مع زوجها واشباع رغباته حتى لا يبحث عن ذلك خارجاً.

كيفية التعامل مع الزوج اللامبالي بزوجته

  • امدحيه باستمرار وركزي على إظهار صفاته الإيجابية مما يجعله يبدي اهتماماً أكبر، لأنه سيلاحظ اهتمامك به ويكتسب كلامك الإيجابي ويعكسه عليكي
  • ساعديه في اختيار ملابسه وتسريحة شعره، فقد يكون مهملاً في نفسه وشكله مما يجعله مهملا أيضاً في مجاملتك والمدح على ملابسك
  • اجلسي مع زوجك وحادثيه لتفهمي منه ما أسباب إهماله ولا مبالاته، فقد تكون الأسباب عائدةً إلى طفولةْ محرومةٍ عاش بها فلا يستطيع المبادرة بالاهتمام والمجاملة، كما قد يكون غير مدرك لحاجاتك ورغباتك، فالرجال يختلفون في تفكيرهم واهتمامهم عن المرأة
  • اتبعي أسلوب مشاهدة الأفلام والمسلسلات في جذب انتباه زوجك لمثل هذه الخطوات، فحضري فيلماً رومانسياً محتواه عن الاهتمام والحب والترابط بين الأزواج، ويقدم فيه الزوج لزوجته الهدايا والورود ويشعرها بالحب.


فنون التعامل مع الزوج

كيفية التعامل مع الزوج البارد

من اجل معرفة كيفية التعامل مع الزوج البارد جنسياً من المهم التحدث الى اختصاصي يمكن ان يحدد السبب والعلاج، أما إذا كان بارد عاطفياً فيمكنك القيام بخطوات فعالة وسهلة وسريعة:

  • الحُب والحنان والتودد والتلطف للزوج، فكلنا بحاجة لمشاعر الحُب والحنان لأن ذلك من طبع الإنسان يجب عليك أن تُشعريه بذلك لفظاً وفعلاً بأسلوب جيد وفي أي وقت، أظهري لهفَتُكِ وشَوقك له
  • إدعيه لعشاء خاص في مكانٍ جميل يُحبه، وأخرجي معه للتنزُه في أماكن لطيفة، ومدّح الزوج أمام الآخرين والثني عليه.

فنون التعامل مع الزوج

طريقة التعامل مع الزوج المطنش

لا تفكري أول شيء في تعنيفه والهجوم عليه، بل على العكس كوني هادئة وصابرة، نفذي النصائح التالية قدر المستطاع، وحاولي مراراً وتكراراً، يجب أن تكون المرأة هادئة وراقيه ولا تظهر له اى نوع من العصبية والنفور منه.

الاهتمام بالزوج أولاً ثم بيتك يجب عليكى الاهتمام جيداً بزوجك وخاصة في ملابسه واكله وشربه لأن الرجل يعشق الاهتمام كثيرا ويقدسه وان تاخدى بالك كثيرا من الاهتمام بالبيت لان هذا أكثر مكان يستريح فيه الفرد.

الاهتمام كثيراً بأناقتك وأنوثتك يحب عليكى التنوع في اختيارات الملابس أمام زوجك ووضع العطور المناسبة له.

فنون التعامل مع الزوج


فنون التعامل مع الزوج الهادئ

مراعاة الزوجة بأنه قد يكون سبب هدوء زوجها هو انشغاله في التفكير في مستقبل الزوجة والعائلة، ويفضل الاستماع لزوجته لمعرفة كل ما تحلم به للعمل على تحقيقه، وهنا عليها أن تحاول اختيار المواضيع المشتركة لتجذب زوجها للحديث معها بدلاً من إجباره على التحدث عمّا يشغله.فنون التعامل مع الزوج

كان هذا كل ما يتعلق بفنون وكيفيات التعامل مع الزوج ، قدمنا لكي مجموعة مميزة من النصائح بمختلف انواع الرجال ، في النهاية نود أن تقومِ بالاختيار الأفضل لشريك حياتك المناسب لكِ والقادرة على التأقلم معه ، وإخبارنا برأيك فيها في التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

في الفترة الأخيرة ازداد معدل الطلاق وذلك بسبب عدم التفاهم بين شخصيات الطرفين،لذلك تحدثنا في موضوعنا عن انواع شخصيات الرجال وكيفية التعامل معها كزوجة و التأقلم معه حتى تسير الحياة، ويمكنك التعرف على عيوب ومزايا كل شخصية للزوج من خلال المقال أعلاه.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة