ما هى فوائد الأفوكادو للوجه؟

ما هى فوائد الأفوكادو للوجه؟

آخر تحديث : الجمعة ٠٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يتميز الأفوكادو بلونه الأخضر المصفر وتعود أصوله إلى المكسيك وهو من الأغذية المهمة في أمريكا، وتتمثل فوائد الأفوكادو للوجه في احتوائه على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والضرورية لجسم الانسان كما أنه يستخدم منذ قديم الزمن في العديد من العلاجات الطبية ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل مثل زيوت الشعر والاستحمام والكريمات والعناية بالوجه ومن الممكن استخدامه في علاج الالتهابات الجلدية من خلال خلطه مع بعض المكونات.

ويحتوي الأفوكادو على مجموعة من الدهون التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق وحمايتها من تأثيرات الجو الخارجية حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد الأفوكادة للوجه.

فوائد الأفوكادو للوجه

هناك مجموعة من الفوائد التي يستخدم فيها الأفوكادو لعلاج الوجه وحمايتها من الأضرار الخارجية والحصول على بشرة صحية وناعمة وصافية ومن فوائد الأفوكادو للوجه ما يلي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على حماية الوجه وابقاء الطبقة العليا من البشرة رطبة وغير جافة وناعمة وصحية أما الأحماض الدهنية غير المشبعة فتعمل على حماية الوجه من الشمس وأضرارها مثل احمرار الوجه ويقي من أعراض الحساسية والتهاب الوجه والجلد.
  • يساعد الأفوكادو على علاج البشرة الجافة ويدخل الأفوكادو في صناعة المستحضرات التجميلية والمسكنات ويساعد على علاج البشرة بشكل فعال ويساعد على ترطيب الوجه بعمق مما يجعلها بشرة رطبة.
  • يساعد على إعادة البشرة إلى مرحلة الشباب ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه حيث أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة ويساعد على محاربة الخلايا الضارة التي تصيب الجلد وبه بعض المواد التي تحفز من انتاج الكولاجين للبشرة ويحافظ على مرونة وبنية البشرة ويغذي الجلد ويمنع التجاعيد التي تظهر على الوجه بسبب الجفاف.
  • يحتوي على فيتامين ب وهو من أهم الفيتامينات للوجه ويحمي من جفاف الوجه ويهدء من تهيجه.
  • يساهم الأفوكادو في علاج تصبغات الجلد ويخفض من مستوى الميلانين في الجلد كما أن وضع الأفوكادو على الوجه يساهم في التخلص من حروق الشمس وأثرها.
  • يساعد الأفوكادو على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة حيث أنه يحتوي على الكحول متعدد الهيدروكسيد ويحد من تلف الخلايا بسبب الشمس ويحمي من حدوث التهاب الجلد أو حدوث سرطان في الجلد كما أنه يساهم في الوقاية من الأضرار التي تنتج عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال احتوائه على فيتامين ب.

فوائد الأفوكادو للوجه

  • يساهم في علاج حب الشباب أو البثور من خلال افرازه انزيمات تساعد على حماية البشرة الدهنية كما أنه يعمل على الوقاية من حدوث حب الشباب.
  • يساهم في علاج الصدفية والتي تسبب حدوث قشور واحمرار في الوجه كما أنه يساعد على علاج التهابات البشرة والحد من تهيج الجلد الذي ينتج عن الصدفية.
  • يساهم في شفاء الجروح والتئامها بسرعة ويسرع من نمو الخلايا الجديدة ويعالج الشفاة المتشققة ويقوم بترطيبها وشفائها.

خلطات الأفوكادو للبشرة

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية الثي تظهر فوائد الأفوكادو للوجه وللحفاظ على البشرة والعناية بها والتي منها:

  1. الأفوكادو وعصير الليمون حيث يتم خلط الأفوكادو الناضج مع عصير الليمون وبياض البيضة حيث أنه يعمل على شد المسام لاحتوائه على مجموعة من الخصائص القابضة ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
  2. خلطة الأفوكادو مع العسل واللبن وزيت الزيتون حيث يعمل اللبن على تنظيف البشرة وتضييق المسام والتخلص من الأوساخ العالقة بها بينما العسل وزيت الزيتون يعملان على ترطيب البشرة ومنحها الحيوية واللمعان والنعومة حيث يتم مزج المكونات معًا ووضعها على البشرة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.
  3. خلطة الأفوكادو لعلاج حروق الشمس والتخفيف من الآلام حيث يتم هرس قطعة من الأفوكادو ووضعه على الوجه للتخلص من الشيخوخة والتجاعيد من على الوجه أو يتم هرس الأفوكادو ووضعه على الجسم كله لمدة 10 دقيقة ثم الاستحمام بالماء الدافئ ومن الممكن خلط الأفوكادو مع العسل واللبن لازالة الجلد الميت.
  4. الأفوكادو مع الخيار حيث يتم الحصول على الترطيب الكافي للوجه من خلال استخدامه كقناع للوجه وللحصول على بشرة ناعمة وأكثر جمالًا من خلال تقطيع كمية من الأفوكادو والخيار بكميات متساوية ووضعه في الخلاط ويتم وضع الخليط على الوجه والعنق وتكرار العملية مرتين في الأسبوع.
  5. خلطة الأفوكادو والصبار حيث يحتوي هذا الخليط على مجموعة من الفيتامينات والمغذيات لتغذية وترطيب البشرة فيتم خلط الأفوكادو والصبار وزيت الزيتون ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  6. خلطة الأفوكادو مع زيت الزيتون الذي يعمل على تغذية البشرة وتجديد شبابها ومنحها النضارة والنعومة والجمال حيث يتم هرس كمية من الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات معًا ووضع الخليط على المناطق الجافة والناشفة أثناء الاستحمام وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الجسم بالكامل.

فوائد الأفوكادو للوجه

فوائد الأفوكادو

  1. يحتوي على الدهون غير المشبعة والأحادية والتي تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية الضرورية للجسم.
  2. يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وخفض نسبة الدهون الثلاثية كما أنه غني بحمض الفوليك الضروري لصحة المرأة أثناء الحمل والولادة وخاصة في الشهور الأولى للحمل ويمنع من اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية أو اضطرابات في العمود الفقري والأنبوب العصبي.
  3. مصدر غني بالألياف الغذائية الضرورية لفقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة ويساعد على التقليل من سرعة ارتفاع السكر في الجسم كما أنه يمد الجسم بعدد قليل من السعرات الحرارية ويحتوي على الألياف الغير قابلة للذوبان.
  4. وبالإضافة الى فوائد الأفوكادو للوجه فإنه يساهم في التقليل من الاسهال والامساك كما يقي من تصلب الشرايين ويزيد من تدفق الدم للدورة الشهرية.

فوائد الأفوكادو للوجه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة