فوائد البرتقال لبرد الشتاء.. اعرفي فوائد عصير البرتقال الفريش

فوائد البرتقال لبرد الشتاء.. اعرفي فوائد عصير البرتقال الفريش

آخر تحديث : الخميس ١٩ فبراير ٢٠١٩

تتعدد فوائد البرتقال الفريش الصحية، وعوائدها على صحة الإنسان وجهازه المناعي، إذ تتدخل في الفوائد الجمالية، حيث تجعل البشرة نضرة ورطبة جدًا وتوحد لونها، وتمحو تقدم السن، لذا فمع قرب فصل الشتاء، يكثر البرتقال، ويرخص ثمنه، لذا ننصحك بتخزينه في الفريزر لمدة ستة شهور، دون أن يتغير لونه أو طعمه، فضلًا عن احتفاظه بكافة عناصر الغذائية الكاملة.

فوائد <a  href='https://www.setaat.com/عصير-البرتقال'>عصير البرتقال</a> الفريش وطرق التخزين

ونظرًا لكثرة البرتقال في فصل الشتاء، ورخص ثمنه، موقع "ستات دوت كوم"، يقدم لكي فوائد البرتقال الفريش وطرق التخزين في الفريزر لمدة ستة شهور، وإخراجه لعمله عصير في الخلاط الكهربائي كما ترغبين.

فوائد البرتقال الفريش الصحية

تكثر فوائد البرتقال الفريش الصحية، والتي تعود بالنفع على صحة الإنسان، وتعزز وتقوي جهازه المناعي، حيث يعالج نزلات البرد والأنفلونزا، وكذلك يمكن استخدامه للمقاومة من مرض السرطان وأمراض الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك، واضطرابات الجهاز التنفسي، فضلًا عن استخدامه كملين قوي.

فوائد البرتقال وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

من اهم فوائد البرتقال علاج نزلات البرد نظرًا لاحتواءه على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تعود بالنفع على صحة الإنسان وتقوي وتعزز جهازه المناعي، إضافة على احتوائه على فيتامين سي، فإنه يستخدم لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، حيث يعمل بدوره كمضاد أكسدة طبيعي في الجسم، فهو يعمل كعلاج فعال في الحماية من أعراض الأنفلونزا والزكام ونزلات البرد الشديدة.

فوائد عصير البرتقال الفريش وطرق التخزين

علاج الإنيميا

ومن الفوائد الصحية للبرتقال، أنه يستخدم في العلاج والوقاية من أمراض نقص الأنيميا وفقر الدم، حيث يعتبر أحد الفواكة التي تعد مصدرًا غنيًا بالحديد، ما يعزز إنتاج الهيموغلوبين، الذي يساهم في الوقاية من مشاكل الدَّم المتنوعة على كفقر الدَّم.

فوائد البرتقال لتعزيز الجهاز المناعي

يعمل عصير البرتقال الفريش على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي، حيث يعمل كمنشط قوي للدورة الدمويَّة في الجسم، ما يمده بالحيوية والنشاط، ويساعد الفرد على أداء واجباته الحياتية بكفاءة دون إرهاق أو إجهاد جسدي، إذ يعزز ويقوي من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم ومكافحة العدوى الجرثومية والفيروسية.

ونظرًا لاحتواء عصير البرتقال الفريش على العديد من العناصر والمواد الغذائية والفيتامينات الطبيعية، المضادة للأكسدة، فإنه يساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض.

الوقاية من السرطان

تلجأ ربات البيوت والأمهات عند إصابتهن بمرض السرطان، إلى العلاج بالمواد الكيميائية التي تؤثر على تكوين أجسادهن وتضعف بنيتهن، ويتغافلن عن الأعشاب والفواكة الطبيعية التي تلعب دورًا بارزًا في الوقاية من مرض السرطان، بكافة أنواعه، حيث يعمل على تقليص نمو الورم وتحفيز موت الخلايا السرطانية، كسرطان القاولون والفم والثدي والرحم وغيرهم.

فوائد  البرتقال الفريش وطرق التخزين

الوقاية من أمراض القلب

وكذلك من الأمور التي تفيد فيها عصير البرتقال الفريش، الوقاية من أمراض القلب، والإصابة بالجلطات الدماغية، حيث يحتوي على مادة تدعى “الهيسبيريدين”، والتي تعد أبرز طرق الحماية من إصابة شرايين القلب من التصلب.

فوائد البرتقال لعلاج ضغط الدم

لم تتوقف فوائد البرتقال الطازج، عند هذا الحد، إذ يعمل بدوره النشط والفعال في الوقاية من أمراض الضغط المرتفع، لما يحتويه من كميات كبيرة من الماغنسيوم القادر على إعادة ارتفاع الضغط لوضعه الطبيعي، كما عرف بقدرته على منع مقاومة الإنسولين عن طريق الحد من الالتهابات، وبالتالي يحافظ على القلب والأوعية الدموية.

كما أنه من المشروبات التي تسهم في الوقاية من خطر الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مادة المضادة للالتهابات.

علاج الاكتئاب

أحيانًا ما نصاب بأعراض الاكتئاب، والقلق والتوتر، الذي يسيطر على تفكيرنا، ولكن لعلاج تلك الاضطرابات والحالة النفسية، يمكنك الحرص على تناول شرب كوب من عصير البرتقال الفريش يوميًا صباحًا، لتحسين المزاج وعلاج الاكتئاب.

فوائد البرتقال فعلاج الإمساك

يدخل البرتقال في الكثير من العلاجات التي تفيد الإنسان وتعزز جهازه المناعي، إذ يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والمركبات الغذائية والفيتامينات، لذا فهو يستخدم كمعالج قوي للإمساك وسوء حالات الهضم، إذ يعد ملين قوي ومناسب للفتيات، ويعالج الكثير من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي.

فوائد البرتقال الفريش وطرق التخزين

فوائد البرتقال لنضارة البشرة

لم تتوقف فوائد البرتقال الفريش عند الفوائد الصحية، فحسب، بل هناك فوائد جمالية أخرى، كالعناية بالبشرة ونضارتها، والعمل على توحيد لونها، وترطيبها، فضلًا عن منع علامات تقدم السن، والتصبغات الجلدية، وآثار حب الشباب.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي

ويرجى العلم أنه يستخدم عصير البرتقال الفريش، في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، والبرو، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من النيوفلافونيد، لذا ننصحك عزيزتي بتناول كوب من عصير البرتقال الفريش يوميًا على الريق، للاستفادة من فوائده الصحية والجمالية.

طريقة تحضير عصير البرتقال الفريش

ولتحضير عصير البرتقال الفريش في منزلك، يمكنك عزيزتي غسل ثمار البرتقال جيدًا من الأتربة والرواسب والميكروبات.

ثم قومي عزيزتي بتقسيم البرتقالة إلى نصفين، واعصري واحدة واحدة، في كوب كبير باستخدام ماكينة العصر أو العصارة اليدوية.

ضعي عزيزتي مكعبات الثلج على عصير البرتقال الفريش وقدميه باردًا لأسرتك أو الضيوف.

فوائد عصير البرتقال الفريش وطرق التخزين

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات