أشهر فوائد البصل للشعر

أشهر فوائد البصل للشعر

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٩

يعتبر البصل من أكثر الخضروات المتوفرة في كل البيوت المصرية وله العديد من الفوائد الجمالية على الشعر لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة التى تعمل على تغذية الشعر بشكل عميق.

وهناك أنواع كثيرة للبصل من بينها البصل الأبيض والأصفر والأحمر والأخضر ولكل منها فوائده الخاصة وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي بعض فوائد البصل للشعر الأبيض وللشعر الخفيف.

فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر الابيض

تعانى الكثيرمن النساء من مشكلة الشعرالأبيض وقد ينتج الأمرعن ضعف في بصيلة الشعر أو عن نقص في الفيتامينات المسئولة عن صبغة الشعر ويؤثر هذا الأمر على الشكل الجمالى للنساء وخاصة ان الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها ويساعد البصل على علاج الشعر الأبيض من الجذور.

البصل لا يعالج الشيب والشعر الأبيض فقط بل له قدرة فعالة على علاج العديد من مشاكل الشعر الأخرى التى تعانى منها النساء والتى تشمل تساقط الشعر وتقصفه وذلك لقدرة البصل على تعزيز إنتاج الكاتلاز وهو المركب الذى يعيد لون الشعر الطبيعى ويخلص الشعر من الشيب الذى يسبب الأزعاج للكثير سواء الرجال أو النساء.

للحصول على نتيجة فعالة من البصل في التخلص من الشعر الأبيض يفضل وضع عصير البصل على فروة الرأس مباشرة ثم يتم تدليكه بشكل جيد وبحركات دائرية ونتركه بعد ذلك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر وللحصول على نتائج مرغوب فيها وللتخلص السريع من الشعر الأبيض يفضل تكرار هذه الخطوة مرتين من كل أسبوع بشكل منتظم.

فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر الخفيف

الشعرالخفيف من أكثر الأمورالتى تزعج الأفراد سواء الرجال أو النساء ومن فوائد البصل للشعرالخفيف انه يعمل على تكثيفه في وقت قياسى حيث يعتبر الشعر الكثيف من سمات الجمال لكل من الرجال والنساء.

الشعر الحفيف ينتج عن الشعور بالإجهاد والاكتئاب وبعض الاضطرابات الصحية ايضا يمكن أن تسبب في سقوط الشعربشكل ملحوظ.

يساعد عصير البصل على تعزيز نمو الشعربشكل صحى حيث يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف بشكل عميق مما ينعكس في النهاية على الشكل الجمالى للأفراد بالأيجاب.

يعالج عصير البصل الكثير من مشكلات الشعر التى تسبب الأزعاج للأفراد والتى تشمل الصلع والصدفية وذلك لان عصير البصل غنى بالكثير من المعادن الهامة وعلى رأسها الكبريت الذى يحفز الدورة الدموية في الرأس.

يعمل عصير البصل ايضا على تقليل التهاب فروة الرأس ويعيد نمو الشعربشكل قوى من جديد.

البصل غنى بالكبريت المعروف بأنه معدن الجمال حيث يعد ضروريا لتكوين الكولاجين الذى يمنح النعومة للبشرة والمتانة للشعرمن خلال قدرته على تجديد خلايا الجلد.

تغذى العناصرالغذائية الموجودة في البصل بصيلات الشعر بشكل عميق وتزيد من حجمه بشكل ملحوظ وتزيد ايضا من لمعان الشعر وقوته.

يساعد ايضا عصير البصل على مكافحة الالتهابات والعدوى البكتيرية في فروة الرأس التى تؤدى إلى فقدان الشعر وتساقطه لذلك يساهم عصير البصل بشكل فعال في الحفاظ على صحة جذورالشعر نظرا للخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا التى يحتوى عليها.

يحتوى عصير البصل على الكثير من مضادات الأكسدة والتى اهمها الفلافونويد الذى يحمى الشعر من الجذور الحرة التى تسهم في عملية الشيخوخة وبالتالى تؤدى إلى فقدان الشعرمن الجذور. يفتح عصير البصل من المسام المسدودة من بصيلات الشعرالأمر الذى ينعكس على صحة الشعر بشكل ملحوظ.

فوائد البصل للشعر

فوائد ماء البصل المغلي للشعر

مغلي البصل يساعد على تقوية الشعرمن الجذور وبالتالى يقلل من تساقط الشعر بشكل فعال وذلك لقدرته الكبيرة على فتح المسامات المغلقة في فروة الرأس ويحلص مغلي البصل الأفراد من المشاكل التى يعانوا منها في الشعر.

يحفز مغلي البصل الشعرعلى النمو وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بحركات دائرية بمغلي البصل وتكرار هذه الخطوة مرتين من كل أسبوع .

يقلل ايضا مغلي البصل من فرصة حدوث الالتهابات في فروة الرأس الأمر الذى يسبب الألم لعدد كبير من الأفراد وخاصة الأطفال.

مغلي البصل ينشطُ الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل فعال وطبيعى وآمن وذلك لغناه بالكثير من مادة الكبريت الصحية . يؤخر مغلي البصل من مرحلة ظهور الشيب لدى عدد كبير من الأفراد وخاصة الذين لديهم ضعف.

فوائد البصل للشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة