فوائد البطيخ- فوائد البطيخ للبشرة والشعر والجسم

فوائد البطيخ- فوائد البطيخ للبشرة والشعر والجسم

آخر تحديث : الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

فوائد البطيخ، بعض الناس تعتقد أن البطيخ من الفواكه ولكن البطيخ يعتبر من الخضروات والبطيخ عدة فوائد أشاد بها العلماء والمختصين في علم النباتات، حيث يحتوي البطيخ على نسبة عالية من المياه فعند تناول البطيخ تفقد شعورك بالعطش يعتبر البطيخ من النباتات التي لا يوجد بها كوليسترول، وهي التي تستخدم من قبل الأفراد الراغبين في فقدان أوزانهم. العديد من الدول تهتم بزراعة البطيخ لكونه يحتوي على فوائد كثيرة منها الفيتامينات التي تساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض ومد الجسم بالطاقة ويعمل على تهدئة أعصاب الإنسان.

فوائد البطيخ للكلى:

يحتوي البطيخ على العديد من البوتاسيوم وهذا الأمر مفيد جدا في تطهير الكلى من الأمراض والتسربات السامة، وفوق كل هذا فإن البوتاسيوم مفيد جدا في خفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يجعل فرص وقوع أضرار بالكلى منخفضة وتكوين حصوات كلوية. ولم يتوقف الأمر على هذا بل بسبب احتوائها على الماء فهذا يجعله مدر للبول مما يساعد على تنظيف وتطهير الكلى أيضا بجانب المواد المضادة للأكسدة فهو يعمل على وقاية الكلى من الالتهابات.

فوائد البطيخ للبشرة:

يعمل البطيخ علي تخفيض حرارة الجسم وضغط الدم على السواء والعديد من الناس الذين يعيشون في المناطق المدارية يحمون أنفسهم من ضربات الشمس بتناول البطيخ. ونجد أكثر الدول انتشار للبطيخ هي دولة الهند حيث تكون ثمرة البطيخ منتشرة في الشوارع لاحتواء البطيخ على نسب مرتفعه من السيترولين عن غيره من بقية الفواكه. وهو أحد الأحماض الأمينية التي تتحد مع حمضا اخر وهو حمض الأرجنين الذي يعمل على حماية الجسم من الأمونيا ويقوم الأرجنين بوظيفة ثانيه، وهي المساعدة على عملية الانتصاب أثناء ممارسة العمليات الجنسية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البطيخ للتخسيس:

يعتبر اكبر فائدة للبطيخ في إنقاص الوزن هو أنه منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جرام من البطيخ على 30 سعرة حرارية ويحتوي على 92% ماء. ويحتوي على بعض العناصر الغذائية المكملة مثل الليكوبين و فيتامين ج وهذه المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الشقوق الحرة التي قد تحدث أمراض مثل السرطان و القلب و الربو. كما أنه أفضل بديل للحلويات و الأغذية السكرية ويكسب الجسم طاقه عاليه لاحتواء الجزء الأبيض على السيترولين وهذا يعتبر حمض أميني يستخدم كمكمل غذائي خاص الإرهاق العضلي لدى الرياضيين.

صورة ذات صلة

فوائد البطيخ للشعر:

يعاني العديد من الناس خاصة النساء العديد من مشكلات الشعر ومن هذه المشكلات الصلع التكسر والتساقط خاصة في فصل الخريف والشتاء وهذا يحدث بسبب الرطوبة العالية. حيث يساعد البطيخ في علاج ووقاية الشعر من المشاكل المختلفة فشعر المرأة تاجها فحاولي بقدر المستطاع الحفاظ على طول و جمال ولمعان شعرك باستخدام النباتات الطبيعية الموجودة في الطبيعة. واحذري الاعتماد على أي من الأدوية الكيميائية التي تكلف المال والجهد فقط بتناول البطيخ كفاكهة أو كعصير حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في وقاية الشعر من التلف. وخاصة فيتامين ب الموجود بكثرة في فاكهة البطيخ والذي يساهم في الكثير من الأدوية الطبية التي تستخدم في علاج الأمراض فعليك بتناول البطيخ والحصول على الفيتامينات الطبيعية التي تفيدك أكثر من المواد الكيميائية المضرة التي قد تؤثر بحدوث إصابات لشعرك، وعلى صحتك في بعض الأوقات، فيجب أن تعتمد على خيرات الطبيعة في معالجة مشاكلك.

أنواع البطيخ:

  • البطيخ الأحمر:

  • و موجود بكثرة وبإمكان أي منا الحصول علية ويكون طعمه لذيذ وقشرته تكون خضراء وأحمر من الداخل.
  • البطيخ الأصفر:

  • أصفر من الداخل له طعم في غاية اللذة يكون شكله دائري ولا يوجد بكثرة في البلاد العربية ولكن يتوافر في المكسيك.

البطيخ

  • البطيخ الخالي من البذور:

  • يحتوي على نسبة قليلة جدا من البذور البيضاء ويسمح أكلها دون وجود أي أضرار من أكل تلك البذور.
  • البطيخ ذو القشرة الصفراء:

  • يشبه البطيخ الأحمر تماما ولكن فيختلف في لون القشرة من اللون الأخضر لتكون لون القشرة أصفر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة