ما فوائد البطيخ للمتزوجين

ما فوائد البطيخ للمتزوجين

آخر تحديث : الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد البطيخ للمتزوجين كثيرة ومتنوعة ويعتبر البطيخ فاكهة صيفية مليئة بالسوائل وذات طعم لذيذ يحبه جميع الناس، يعود أصل زراعة هذه الفاكهة إلى قارة إفريقيا التي تشتهر بارتفاع درجات الحرارة صيفا، لينتشر بعد ذلك في جميع أنحاء العالم، وللبطيخ العديد من الفوائد على صحة الإنسان العامة، فيما يلي سوف نتعرف على فوائد البطيخ.

فوائد البطيخ للمتزوجين " الصحية"

البطيخ هو فاكهة موسمية تروج كثيرا في شهور الصيف، ومن أبرز الفوائد التي تعود على المتزوجين عند أكل البطيخ:

  • البطيخ غنى جداً بالماء، وهو ما يجعل تناوله خاصة صيفاً يقوم بترطيب الجسم والحفاظ على كمية مناسبة من السوائل داخله.
  • البطيخ يحتوي على مجموعة من القيم الغذائية، كالفيتامينات المتعددة مثل فيتامين ه والفيتامين سي وأيضاً الكاروتينات.
  • يحتوي البطيخ على العناصر المركبة مثل الليكوبين التي من شأنها أن تساعد في الوقاية من مرض السرطان.
  • يساعد البطيخ بفضل مكوناته العديده في الحفاظ على صحة القلب، وتخفيض نسبة الضغط العالي للدم.
  • تعمل الفيتامينات الموجودة بالبطيخ على التقليل من الالتهابات التي تصيب الجسم، كما تساعد في تقوية صحة العينين.
  • عند شرب البطيخ بعد ممارسة الرياضة، يساعد ذلك في التقليل من الشد العضلي وكذلك التخلص من التوتر.
  • يغذي البطيخ جسم الإنسان بفضل مكوناته العديد كما يحافظ على جمال البشرة ووقايتها من حروق الشمس الضارة.
  • ومن فوائد البطيخ للمتزوجين انه يساهم البطيخ في تحقيق هضم أفضل للأكل، وذلك لاحتوائه على الألياف ونسبة كبيرة من الماء.
  • يساهم البطيخ في الحد من خطورة الإصابة بمرض الربو الذي يصيب الجهاز التنفسي، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن خاصة منها الفيتامين c.
  • يساعد البطيخ على تقوية العظام خاصة، لاحتوائه على مادة الليكوبين التي تساهم بشدة في بناء عظام أقوى في التركيبة، وكذلك الاحتفاظ بالكالسيوم داخلها بفضل البوتاسيوم الذي يوجد في هذه الفاكهة.
  • البطيخ يؤثر بشكل ممتاز على الشعر والجلد مما يعطي نضارة للبشرة، وذلك بفضل العناصر الغنية الموجودة بهذه الفاكهة من فيتامينات وأحماض وماء، الذي يساعد في عملية الترطيب والتغذية، كما يحفز البطيخ إفراز الكولاجين الطبيعي الذي يجدد الخلايا ويحارب علامات تقدم السن لكل من البشرة والشعر على حد سواء.
  • يعتبر البطيخ الغذاء المثالي للمتزوجين خاصة في فترة الحمل، التي تتسم بالإرهاق والتعب، وأيضا التخلي عن بعض الأغذية، فالبطيخ آمن كليا ويوفر الغذاء المناسب للأم والجنين، كما يساعد على عدم الجفاف التي تتعرض له النساء الحوامل.
  • البطيخ هو مدر جيد للبول، وبذلك يساهم في خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، كما ينشط عمل كل من الكليتين والكبد للتخلص من سموم الجسم وهو ما يساعد على حمايتهما.

فوائد البطيخ للمتزوجين

فوائد البطيخ للمتزوجين "الجنسيية"

البطيخ مليء بالفيتامينات والمعادن وبعض الأحماض الأمنية التي تساعد في بلوغ تجربة جنسية أفضل بالنسبة للمتزوجين، ومن الفوائد التي يوفرها البطيخ للجنس نذكر:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يحتوي البطيخ على اللسيترولين الذي يكون سبب في زيادة توسع الأوعية الدموية، ومعالجة مشاكل من قبيل ضعف الانتصاب لدى الرجل أو ما يطلق عليه أيضا بالعنانة.
  • البطيخ به عدد كبير من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، الذي يساعد في وقاية البروستاتا بالنسبة للرجل من خطر الإصابة بالسرطان، بالتالي التمتع بصحة جنسية جيدة.
  • يساعد البطيخ في زيادة الرغبة في الجنس، ويعمل ذلك من خلال انقباض الأوعية الدموية في الجسم ليتدفق الدم في المناطق الحميمية، وبالتالي الزيادة في الأداء الجنسي والرغبة فيه.
  • المحافظة على صحية المسالك البولية، حيث يعتبر البطيخ مدر للبول وبالتالي يخلص للجسم من خطر تراكم السموم داخله.
  • ومن اهم فوائد البطيخ للمتزوجين انه يساهم في تحسين الخصوبة، والشعور بالنشوة عند ممارسة العلاقة الزوجية لكل من الرجل والمرأة.
  • يعتبر البعض أن البطيخ من الممكن أن يحل مكان الفياغرا، لكن بصورة طبيعية بعيدا عن الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحصل للشخص عند تناوله الحبة الزرقاء.
  • يساعد البطيخ في التخلص من الوزن الزائد الذي يعتبر عائقا في إتمام العلاقة الحميمية، حيث تعرف هذه الفاكهة بمستوى السعرات الحرارية بها، فيمكن أكل كميات منها دون زيادة، كما تمثل غذاء غنى من ناحية العناصر الغذائية، وتشعر الشخص بالشبع حتى لا يضطر للأكل بكميات قليلة.
  • البطيخ يحفز افراز هرمون السيرتونين، المسؤول عن تعديل المزاج والحفاظ على الصحة العقلية ضد الإكتئاب، وهو من شأنه أن يساعد على نوم أفضل وذاكرة أحسن وأيضا رغبة جنسية أكثر.

فوائد البطيخ للمتزوجين

وصفات البطيخ لزيادة الرغبة الجنسية للمتزوجين

إن تناول البطيخ ممتع ولذيذ ولكن يمكن استعماله في خلطات عديدة لتحقيق فوائد البطيخ للمتزوجين المرجوة منه:

الطريقة الأولى: هي خلط البطيخ الأحمر مع موزة، وإضافة القليل من الكركم ومعلقة عسل مع بعض في الخلاط وعمله مثل مشروب السموثي المنعش، هذا المشروب محبب جداً في الصيف فهو يعطي الإنتعاش وكذلك يعزز الرغبة في الجنس بين الزوجين.

الطريقة الثانية: هي عصير البطيخ الأحمر مضاف إليها اللوز وقشرة البطيخ، دون الحاجة إلى زيادة سكر، هذه الوصفة تعزز الانتصاب والشعور بنشوة أكبر عند ممارسة الجنس.

الطريقة الثالثة: هي ضرب البطيخ الأحمر في الخلاط، ثم أخذ الخليط ووضعه على النار حتى الغليان، بعد ذلك نقوم بزيادة قطرات من عصير الليمون، ونحتفظ به في مكان بارد، ويؤخذ منها معلقة عند الاستيقاظ صباحاً على معدة خالية، تساعد هذه الوصفة في تعزيز الأداء الجنسي.

فوائد البطيخ للمتزوجين

فوائد البطيخ للمتزوجين متعددة فالبطيخ ليس فاكهة ذات طعم لذيذ ومنعش فحسب، بل تحوي الكثير من العناصر الغذائية التي تكون جيدة للغاية لصحة الإنسان العامة وكذلك للصحة الجنسية بين الرجل والمرأة.

وفوائد البطيخ للمتزوجين لا تحصى ولا تعد، ويعتبر استهلاك البطيخ آمن للغاية لكن ينصح بعدم الإفراط في تناوله للناس التي تعاني من داء السكري حتى لا يتسبب في ارتفاع معدل السكر في الدم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة