أشهر فوائد البقدونس المغلي

أشهر فوائد البقدونس المغلي

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

البقدونس من أكثر الخضروات التى لها أهمية كبيرة على الصحة العامة للأفرادعند تناولها في السلطة أو عند غلى أوراقها فعلى الرغم من أنه متوفر طوال أيام السنة بأسعار رخيصة إلا ان فوائده لا تقدر بثمن .

حيث يعمل مغلي البقدونس على تطهير الكلى والمثانة من الالتهابات البولية بالاضافة إلى أنه يعتبرالعلاج الأمثل لتفتيت حصوات الكلى لدى مرضى الكلى وذلك لقدرته العالية على إدرار البول بشكل طبيعى مما يخلص الجسم من أى أملاح زائدة ومن أى حصوات قد تكون متراكمة على الكلى لهذا ينصح بالأكثار من تناوله على الريق في الصباح للعمل على تنظيف الكلى بشكل طبيعى.

من ضمن فوائد البقدونس المغلي أنه يساهم في تخسيس الوزن لدى عدد كبير من الأفراد بالأضافة إلى دوره الفعال في الحد من السمنة المفرطة الناتجة عن كثرة السوائل بالجسم فهو يعمل على إخراج كمية الماء الزائدة من الجسم .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعمل ايضا مغلي البقدونس على تنطيف البشرة بعمق وتخليصها من البكتريا التى تسبب في ظهور الحبوب والبقع على الجلد ويعمل على تحسين مظهرها بالأضافة إلى قدرته الفعالة على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وآثار الشيخوخة على الوجه من خلال العمل على تجديد خلايا الجلد الميتة بسرعة وذلك نتيجة احتوائه على كميات عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة ، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد البقدونس المغلي .

فوائد البقدونس المغلي

فوائد البقدونس المغلي للشعر

مغلي البقدونس له فوائد جمالية بالأضافة إلى فوائده الصحية للأفراد حيث يعمل على منع تساقط الشعر وذلك من خلال تقويته من جذوره والعمل على حمايته من القشرة والتلف والتقصف حيث يعتبر هذا هو السبب الرئيسى في تساقط الشعر،ويعمل على تقوية الشعر من بصيلاته ويمكن القيام بماسك البقدونس على الشعر من خلال ضربه في الخلاط وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الخطوه مرتين من كل اسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة والمرغوب فيها على الشعر.

لمغلي البقدونس عدد كبير من الفوائد على الشعر حيث يعمل على تغطية الشعر الأبيض والذى يسبب إحراج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء ويمنع ظهور الشعر الأبيض ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من النحاس الذى يساعد الشعر على استعادة لون الشعرالطبيعى من دون الحاجة للصبغات التى قد تضعف الشعر.

يساعد مغلي البقدونس على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس الأمر الذى يعمل على تحفيز نمو الشعربشكل طبيعى ويزيد من طوله بالأضافة إلى تقوية الشعربشكل فعال والعمل على تقليل تساقطه .

يمنح مغلى البقدونس الشعر النعومة التى ترغب فيها النساء ويزيل من التجاعيد التى تظهر الشعر بشكل غير مروغب فيه ويزيد من لمعان الشعربشكل طبيعى.

فوائد البقدونس المغلي

فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه

يعتبر مغلى البقدونس من أكثر المشروبات التى تساعد على تنظيم الدورة الشهرية للنساء وخاصة لدى النساء التى تعامى من اضطراب الطمث.

يفيد مغلي البقدونس في ضبط إفراز الهرمونات الأنثوية عند النساء مما يعمل على تحسن الحالة المزاجية لديهم ويمنع تقلبات المزاج الحادة ويقلل من حالات القلق والعصبية والاكتئاب والأرق والتوتر التى تصيب النساء وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية.

يعمل مغلي البقدونس على تطهير رحم المرأة ويعمل على تنظيفه بشكل كامل وطبيعى وذلك لأنه يحتوى على مركبات تعمل على انقباض الرحم وتقلصه مما يخرج كل ما يعلق بالرحم .

يعمل مغلي البقدونس على زيادة تدفق الدم خلال فترة الدورة الشهرية مما يفيد في إنزال الدورة المتأخرة لدى النساء ويحميها من الألم الناتج عن تأخر الدورة الشهرية ويعمل مغلي البقدونس على تسريع إنهائها وتقليل عدد أيامها مما يمكن النساء من ممارسة نشاطهم اليومى بشكل طبيعى .

يعمل مغلى البقدونس ايضا على تسكين الآلام والتقلصات المرافقة للدورة الشهرية والتى تسبب الأزعاج لعدد كبيرمن النساء وخاصة الفتيات صغار السن لهذا السبب يفضل الأكثار من تناوله خلال فترة الدورة الشهرية.

فوائد البقدونس المغلي

فوائد البقدونس المغلي للعظام

يمنع البقدونس المغلي من خطر الأصابة هشاشة العظام ويساعد على تقويتها وخاصة لدى كبار السن لأحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذى يمد العظام بالفيتامينات اللأزمة لتقويته.

يحتوى على مركبات فينولية تمنع النخر في العظام والذى يعمل على سهولة تكسر العظام مع مرور الوقت.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة