ما فوائد البقدونس للرحم

ما فوائد البقدونس للرحم

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد البقدونس للرحم عديدة وذات فاعلية كبيرة حيث أن هذه العشبة السحرية تعد منجمًا لمضادات الأكسدة التي لها القدرة على علاج العديد من المشكلات الصحية، بالإضافة إلى أنها بها نسبة كبيرة من الحديد، وليس هذا فقط بل إن عشبة البقدونس من الأعشاب الخضراء التي تدخل في تحضير الكثير من الأطعمة المختلفة والسلطات، لما لها من مذاق مميز يظهر في الأطعمة التي تضاف لها، كما يمكن تناولها خضراء أو مطبوخة أو بعدما يتم نقعها بالماء المغلي.

فوائد البقدونس للرحم و للحمل

  • يعد استخدام البقدونس في إعداد أو تزيين الطعام آمناً جداًعلى الحامل.
  • ولكن يجب على المرأة خلال فترة حملها أن تتجنب تناول بذور البقدونس المغلية، وهذا لأن بذور البقدونس غنية جداً بالزيت.
  • و تناول المرأة الحامل لكميات كبيرة من الزيوت ليس في صالحها على الإطلاق حيث أن تناول جرعات كثيرة من الزيوت يعمل على تحفيز انقباضات الرحم.
  • قديماً كان يستخدم الأشخاص مغلي بذور البقدونس كعامل لحدوث إجهاض للحمل، حيث إن تناوله يعمل على تحفيز عملية الإجهاض والمخاض قبل موعده عندما يتم أخذه بكميات كبيرة.
  • وقد تحدث المواد النّشطة في البقدونس تأثيراً على الحمل مثل الأبيول، والميريستيسين، حيث إن الميريستيسين تعتبر من المشيمة إلى الجنين، وربما يتسبب ذلك في إحداث نبضات القلب زائدة عن الحد عند تناول جرعاتٍ كبيرة، وقد يحدث مشكلةً في هيموغلوبين الدّم عند الجنين.

فوائد البقدونس للرحم

فوائد البقدونس للرحم قبل الدورة الشهرية

  • يعمل مغلي البقدونس على سرعة نزول الدورة الشهرية.
  • مغلي البقدونس يعمل بشكل فعال على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية خصوصاً وأن هناك الكثير من السيدات يعانون من عدم انتظامها و حدوث إضطرابات.

فوائد البقدونس للرحم أثناء الدورة الشهرية

  • يساعد مغلي البقدونس على ضبط إفراز هرمونات الأنوثة لدى المرأة وهي لها علاقة مباشرة مع الحالة النفسية للمرأة.
  • حيث إن حدوث خلل في هرمونات الأنوثة لدى المرأة يعمل على تعرّضها باستمرار لحدوث تقلبات مزاجية شديدة وحالات كثيرة من القلق والنرفزة والاكتئاب الحاد و الشعور الدائم بالتوتر، وتناول كوب يومياً من البقدونس المغلي يساهم في علاجها بشكل جيد.
  • مغلي البقدونس يساهم في تطهير الرحم لدى المرأة ويعمل على تنظيفه بشكل جيد وكامل حيث أنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على حدوث انقباض في الرحم مما يسهل من عملية إخراج كل ما هو عالق بالرحم وهذه تعد من أكثر الفوائد أهمية مغلي البقدونس أثناء الدورة الشهرية.
  • يساعد مغلي البقدونس على زيادة وسرعان جريان الدم في أجسام السيدات ومن ثم تدفقها إلى منطقة المبيض والرحم مما يعمل على إنزال الدورة الشهرية لدى السيدات بتدفق وسرعة إنتهاء فترتها وتقليل أيامها.
  • يعمل بشكل فعال على تسكين وتهدئة الآلام والتقلصات المصاحبة لنزول الدورة الشهرية والتي غالبًا ما يكون حدوثها في المنطقة أسفل البطن قبل وأثناء حدوث الطمث.

فوائد البقدونس للرحمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البقدونس للرحم وتنظيفه

  • يساعد مغلي البقدونس في تنظيف الرحم وإزالة الإلتهابات، حيث أن هناك الكثير من النساء التي تعاني من حدوث التهابات وإفرازات كثيرة وغريبة ذات رائحة كريهة مما يسبب بعض الألم والإحراج.
  • وللتخلص من هذه الأعراض جميعها باستخدام مغلي البقدونس عليكِ عزيزتي إستخدام الطريقة التالية.
  • احضري حزمة من البقدونس الطازج ثم القليل من المياه ووضعها على النار لتغلي، ثم القيام بغسل البقدونس جيداً، ثم وضعه في إناء به المياة المغلية مع وضع القليل من الملح، ثم تقومي بتركه منقوعاً لمدة ليلة حوالي 12 ساعة أو أكثر، بعد إنتهاء المدة وقبل تناوله مرتين يومياً تقومي بتصفية المياء جيداً، كما يكون من الأفضل لكِ القيام بعمل كمية تكفي لأسبوع كامل أثناء الدورة الشهرية، ثم وضعها في الثلاجة حتى لا تفسد أو تتعفن.

فوائد استخدام البقدونس للصحة

  • البقدونس مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي والكبد، حيث إن تناوله بشكل يومي يساهم في ازدهار صحة الجهاز الهضمى وذلك يرجع إلى دوره الفعال في دعم الكبد، كما أنه يزيد من مستوى الجلوتاثيون الذي يعمل كمضاد للأكسدة الأساسية في الكبد والتي تدعم كذلك أنزيمات مضادة للأكسدة أخرى، ولقد أثبتت الدراسات أنه يمكن أن يعمل البقدونس على تحديد الأنسجة بالكبد بعد حدوث بعض الأضرار الناجمة عن حدوث أمراض مزمنة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز ناتج العصارة الصفراوية بالكبد واللازمة لتسهيل هضم الدهون في الأمعاء، وأيضاً تخفيض إنتاج الصفراء والذي يساهم في سوء الهضم، والاضطرابات الهرمونية، وكذلك النمو الجرثومي، ويعد إنتاج الصفراء أمر ضروري كذلك لحدوث إفراز السموم الضارة و التي يتم طردها من الجسم والكبد.
  • يقلل مستويات السكر في الدم، حيث إنه قد ثبت أن البقدونس يساهم في خفض مستويات الجلوكوز في الدم في عدة دراسات مختلفة، كما يمكن إستخدامه كبديل لعلاج مرضى السكري من النوع الأول.
  • يحسن رائحة الفم و الجسم، حيث أنه غني بالكلوروفيل الذي يمنح الجسم رائحة رائعة كما يعد معطر للنفس، يعمل الكلوروفيل كمضاد للطفرات كما يقلل من البكتيريا التي تسبب للرائحة المسببة لرائحة الفم والجسم الكريهة.
  • يخفض ضغط الدم حيث إن من المعروف أن البقدونس يعمل كمدر للبول أيضاً يقلل من ضغط الدم ويزيد من إفراز الصوديوم والماء هذا من خلال البول وازدياد إعادة امتصاص البوتاسيوم في كلا الكليتين،وهذا يعتبر مفيد بشكل خاص لأي شخص يعاني من مشكلة إنخفاض في الدورة الدموية، تورم، السيلوليت، وأيضاً مشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.
  • يحارب السرطان حيث تحتوي أوراقه الطازجة على مجموعة مختلفة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد، والكاروتينات، حامض الأسكوربيك، و توكوفيرول، تعمل هذه المكونات على حماية الجسم من الجذور الحرة، وهي عبارة عن جزيئات تسبب ضرر في الخلايا السليمة وتعمل على تطور السرطان.

فوائد البقدونس للرحم

تحدثنا في هذا المقال عن فوائد البقدونس للرحم وتنظيفه، وخلال الدورة الشهرية وفوائدة للحمل، وأيضاً بعض الفوائد العامة والمهمة للجسم بشكل عام، تناول كوب يومياً من مغلي أو منقوع البقدونس مفيدة جداً خصوصاً لصحة الرحم لدى السيدات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة