تعرفي على فوائد البقدونس للشعر

تعرفي على فوائد البقدونس للشعر

آخر تحديث : الجمعة ٠١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

البقدونس بأوراقه شديدة الخضار، تم استخدامه في الأعوام الماضية، في الطب لأنهم وجدوا أنه يعالج أكثر الأمراض، حيث أنه يحتوي على منفعة صحية عالية، بسبب البروتين والمعادن وغيرهم المتواجدين فيه، كما أنه يدخل في أدوات التجميل، ويتم إضافته مع الزيوت الأخرى التي تُستخدم في معالجة الشعر، يعتبر أيضاً من مسببات إدرار البول، كما أنه يحتوي على فيتامينات وحديد لذا سنوضح فوائد البقدونس للشعر عبر سطورنا التالية.

فوائد البقدونس للشعر

يساعد البقدونس في الحفاظ على الشعر بلونه الأسود، حيث أنه يحتوي على النحاس، وهو بدوره يُعيد للشعر اللون الأصلي له، أيضاً يحافظ البقدونس على الدورة الدموية وينشطها، البقدونس يطيل الشعر ويقويه، ويجعله كثيف، كما أنه يمنع التساقط تدريجياً أثناء استخدامه، ويساعد على إعطاء الشعر نعومة ولمعان، من الممكن ايضاً أن يستخدم في علاج القشرة والتخلص من القمل عند الأطفال، كما أن البعض يستخدمه بطريقة أخرى وهي أنه يمزجه مع الكثير من الزيوت الأخرى.

طريقة تحضير مغلي البقدونس للشعر

قومي بغسل البقدونس جيداً، ثم ضعيه في ماء مغلي، واحذري من غليه حتى لا تضيع فوائده، أحكمي عليه الغطاء ولا تتركيه مكشوف، اتركيه ربع ساعة، حتي تجدين أن الماء أصبح بلون أخضر، ثم قومي بخلطه حتى يصبح عجينة، بعد ذلك ضعيه على فروة رأسك، لمدة ساعة، ثم أزيلي هذا المزيج بالماء الدافئ من على شعرك عن طريق غسله، كرري ذلك مرة كل أسبوع، أو من الممكن أن تاخذي الماء الذي تم نقع البقدونس فيه ومن ثم استخدميه على شعرك مباشرةً.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البقدونس للشعر

فوائد البقدونس للبشرة

من المعروف أن البقدونس له فوائد عديدة للبشرة منها: أنه يمنع ظهور الخطوط التي تصيب البشرة والتجاعيد أيضا، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي، حيث أن تناول البقدونس يومياً يعمل على إعطاء الكولاجين للجسم، أيضاً إذا كانت لديكي هالات سوداء فلا تفكري استخدامي البقدونس فوراً، سيعمل على علاج هذه الهالات، ويساعد في علاج حب الشباب وتنظيف البشرة جيداً، حيث أنه سيعطي بشرتك الكالسيوم، وغيره من الفيتامينات والمعادن المهمة لبشرتك، وستحصلين على التغذية لشعرك من الجذور حتى الأطراف، أيضاً سيعطي لشعرك حيوية ليس لها مثيل، أيضاً سيُطهر فروة رأسك من البكتيريا، وسيقضي لكي على تجاعيد الشعر، البقدونس سيعطي الإشراقة لشعرك في كل مرة تستخدميه فيها .

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

من المعروف والمتفق عليه أن البقدونس يعالج أغلب المشاكل التي تواجه الشعر، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن المهمة لفروة الشعر وجذوره وأطرافه أيضاً، حيث أنه يقوي الشعرة من جذرها حتى طرفها، عنصر النحاس الذي يوجد في البقدونس هو المتخصص في تحويل الشعر الأبيض إلى اللون الأسود، إذ أنه يعتبر بديل عن البروتين الذي تقوم به إحدى صالونات التجميل، لأن البقدونس يساعد على فرز مادة تعمل على ترطيب الشعر.

فوائد البقدونس للشعر

فوائد البقدونس للشعر الأبيض

من الممكن أن نستخدم وصفات لاسترجاع اللون الأصلي للشعر، ومن الضروري أن نضيف البقدونس ضمن المكونات، حتى نحصل على نتيجة مصمونة، فالبقدونس بفوائدة العظيمة وعناصره التي تساعد في حل أغلب المشاكل، يساعد في التخلص من الشعر الأبيض، ومن المعروف أن اللون الابيض في الشعر يدل على الشيخوخة، ولا يحب أغلب الأشخاص هذا اللون، حيث أنه يدل على كبرهم في السن، ولكن البقدونس سهل الأمور للكثير، وسيقضي على نمو الشعر الأبيض، ويعيد إليك لون شعرك القديم.

فوائد البقدونس للتنحيف

1. من فوائد البقدونس التي لا تعد أنه يخفض من الوزن، لذلك يجب أن يكون دائماً متواجد في نظام الدايت الذي تتبعينه .

2. يعمل على التقليل من السعرات الحرارية التي في الجسم .

3. يخلص الجسم من الماء الزائد عن حاجته، ويعمل على إذابة الدهون .

4. يساعد في إنسداد الشهية ،إذا أردتي أن تنقصي من وزنك فعليك أن تشربي من شاي البقدونس كل يوم على الريق، من الممكن شراء باكيت البقدونس جاهز، أو أيضاً أن تصنعيه طازجاً في المنزل، من الممكن أن تستخدمي عصارة البقدونس بعد وضعه في ماء مغلي، مع إضافة الليمون على العصارة ثم استخدامها سيساعدك على خسارة الوزن.

فوائد البقدونس للشعر

فوائد البقدونس للصحة

• يقوي الجهاز المناعي لأنه يحتوي على الفيتامينات المضادة للالتهابات.

• يكافح السرطان، حيث أن مادة الميريستيسين التي تتواجد به تحافظ على الجسم بدون ظهور أورام في أي عضوا من أعضاء الجسم .

• مضاد للالتهاب، حيث أن الفيتامينات الخاصة بالبقدونس تساعد على ذلك ويجب استخدامه يوميا لتحقيق أقصى فائدة كما أنه يعالج التهابات العظام .

• يقوي عضلات القلب حيث أنه يمنع من ظهور النوبات القلبية، وتصلب الشرايين .

• يقوي العظام ويمنع أن يتراكم الكالسيوم في أنسجة وخلايا الجسم .

• يعمل على معالجة الإسهال، حيث أن شاي البقدونس مفيد للقضاء على الاسهال.

• يحسن من أداء الجهاز الهضمي، فيعمل على هضم الدهون، ويساعد في تخليص الجسم من الفضلات، يساعد في تقوية الأوعية الدموية كذلك.

• يزيل الكوليسترول الزائد عن حاجة الجسم .

• يقوم بمعالجة الالتهابات التي تصيب الأذن، كانوا قديماً يقومون بإضافة زيت جوز الهند والبقدونس معاً، ويعالجون بهذا الخليط آلام الأذن .

• يساعد البقدونس في تفتيت الحصوات وعدم تكوينها مرة أخرى.

• يكافح الجراثيم والبكتيريا حيث أنه ينقي الدم، لأنه يحتوى على الحديد اللازم .

• يعالج الغدةّ ويقوي نشاطها.

• يعالج المشاكل والألم الذي تسببه الدورة الشهرية كما أنه يجعلها منتظمة في ميعادها.

• يعمل البقدونس على تحسين النظر الذي ينتج عنه الرؤية السليمة.

• يقوي الطحال أيضاً .

• يعمل على تقوية الأسنان، بسبب احتوائه على فيتامينات كثيرة.

• يخفف من آلام الولادة، حيث أن المرأة التي تتناول البقدونس خلال حملها، يعطيها وجنينها العديد من المميزات، ليس ذلك فقط بل وسي،جعل ولادتها سهلة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة