ما هي أشهر فوائد البلح؟

ما هي أشهر فوائد البلح؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعتبر البلح من أكثر الفواكة الغنية بالسعرات الحرارية اللازمة لبناء الجسم والتى تمد الجسم بالطاقة اللازمة له وتحمى الجسم من الأمراض المختلفة التى قد تصيبه وتعمل على تقوية الجهاز المناعى للأفراد.

فوائد البلح متعددة ولا حصر لها، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد البلح خاصة للحامل وفوائده على التخسيس.

فوائد  البلحشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البلح للحامل

البلح من أكثر الاطعمة المفيدة للحوامل لأنه يعمل على تغذية الأم والجنين وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل وذلك لأنه يحتوى على العديد من المركبات والعناصر الهامة .

يحتوى البلح أيضا على نسبة متوزانة من السكرالطبيعى التى تمد الجسم بالطاقة اللازمة له بالأضافة إلى غنائه بالألياف الغذائية المفيدة للحامل.

يعمل البلح على تحفيز الولادة الطبيعية لدى النساء خلال الأشهر الأخيرة من الحمل وذلك لأنه يعمل على تمدد عنق الرحم الأمر الذى يغنى النساء عن الحاجة للطلق الاصطناعى.

ينصح أطباء النساء والتوليد الحوامل بضرورة الأكثار من تناول البلح خلال فترة الحمل بكميات كبيرة لانه يعمل على التقليل من مدة المخاض وذلك لغنائه بالعديد من المركبات التى ترتبط بمستقبلات الأوكسايتوسين في الجسم والتى تحاكى تأثير هذا الهرمون في تحفيز الانقباضات أثناء الولادة

فوائد البلح

فوائد البلح باللبن

يحتوى البلح على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من إنتشارالخلايا السرطانية الضارة والتى تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه.

يحتوى البلح واللبن على نسبة من الكاروتينات التى تعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض العين مما يساعد على حماية البصر لدى الأفراد ،وايضا يحتوى البلح واللبن على نسبة كبيرة من أحماض الفينوليك التى تحمى الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد البلح واللبن على تعزيز الذاكرة وتحسين مهارات التعلم لدى الأفراد لهذا يفضل الأفراد الأكثار من تناوله خلال فترة المذاكرة والأمتحانات .

يحافظ البلح واللبن على صحة العظام لدى الكثير من الأفراد وذلك لأنه يحتوى على معادن مهمة تشمل المغنيسيوم، والفسفور، والكالسيوم، والبوتاسيوم وتساهم هذه المعادن في الوقاية من هشاشة العظام.

يحتوى ايضا البلح واللبن على كميات كبيرة من الألياف التى تعمل على صحة الجهاز الهضمى وتحمى الأفراد من الأصابة بالأمساك وتعمل على تعزيز حركة الأمعاء الطبيعية.

يساهم البلح واللبن في التحكم بمستويات السكر في الدم بشكل طبيعى مما يحمى الأفراد من خطر الأصابة بمرض السكر.

فوائد البلح

فوائد البلح للتخسيس

يبحث الأفراد بشكل مستمر على طرق طبيعية للتخسيس ومن بين هذه الطرق هو الحفاظ على تناول البلح بشكل منتظم لان البلح من الأطعمة التى تساعد على خسارة الوزن في الجسم لانه يعطى الأفراد إحساسا بالشبع لفترات طويلة من الوقت لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية وخاصة السكريات الطبيعية التى تشعر الأفراد بالامتلاء وتقلل من الحاجة للإكثار من الأغذية على مدار الييوم مما ينعكس على الوزن العام للأفراد بالأيجاب.

يقلل البلح من إستهلاك البروتينات والدهون في الجسم مما يمنع زيادة وزن الأفراد بشكل غير مرغوب فيه ويحافظ على الوزن المثالى للأفراد.

فوائد البلح للشعر

تبحث النساء على طرق طبيعية للحفاظ على الشعر وللعمل على تغذيته وتقويته من الجذور ويعتبر البلح هو الحل السحرى للتمتع بشعر قوى وصحى في نفس الوقت لانه يعمل على ملئ الكثير من فراغات الشعر والتى يكون سببها ناتج عن ضعف الشعر وبالتالى تتسبب في تساقطه بكثرة ويمد البلح الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة لتغذية الشعر ويعمل على تحفيزه على النموبطريقة طبيعية وخلال وقت قياسى.

تناول البلح من الأمور التى تساعد على تغذية الشعر ولكن من المهم ايضا العناية بالشعر من الخارج وذلك عن طريق استخدام بعض الخلطات والوصفات والمنتجات الطبيعية التى تعمل على تحسين نمو التشعر وتغذيته بشكل سليم ومن الممكن الأستعانة بنواة التمر في الماسكات المختلفة التى تستخدمها النساء للشعر فهى مفيدة جدا للشعر ولفروة الرأس والجذور وتساعد على تحفيز نمو الشعر من جديد بطريقة سريعة وبشكل مكثف وبالتالى تساعد الأفراد على التخلص من تساقط الشعر الذى يسبب الأزعاج لكثير من الأفراد وتعمل على ملئ الفراغات الموجودة في فروة الرأس والتى تؤثر بالسلب على الشكل الجمالى للأفراد ولهذا السبب لابد من الأكثا من تناول البلح بأستمرار .

فوائد البلح


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة