فوائد البن للصحة والبشرة

فوائد البن للصحة والبشرة

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

البن من أكثرالمشروبات التى يفضل عدد كبير من الأفراد تناولها باستمرارعلى مدار اليوم وبشكل خاص في الصباح حيث يعمل البن على تحسين المزاج العام للأفراد ويمكنهم من الحصول على الطاقة اللازمة لهم على مدار اليوم.

بالاضافة لذلك يساعد البن الأفراد على التمتع بنسبة كبيرة من التركيز ويزيد من قدرتهم على التذكر السريع للأشياء وللأحداث وتتنوع فوائد البن للتخسيس حيث يعمل على خسارة الوزن من خلال حرق الدهون الزائدة في الجسم وحرق الدهون المتراكمة ايضا والتى تكون سبب مباشر في زيادة الوزن.

للبن فوائد كبيرة للقلب وللأوعية الدموية وايضا له فوائد جمالية للبشرة وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي بعض فوائد البن التي قد لا تعرفيها. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البن

فوائد البن للبشرة

يدخل البن في كثيرمن مستحضرات التجميل المختلفة وذلك لان له دوركبير وفعال في جمال البشرة وجعلها مشرقة،كما تحرص الكثيرمن النساء على إدخال البن في الماسكات الطبيعية التى تقوم بتطبيقها على البشرة في المنزل لدوره في تجميل البشرة وتجديد خلاياها الأمر الذى يظهر البشرة بشكل جذاب ومشرق.

للحصول على فوائد البن المتعددة على البشرة يمكن تناوله في شكل مشروب القهوة في الصباح ويمكن إضافة اللبن عليه لمضاعفة فوائده على البشرة اويمكن استخدامه كماسك خارجى على البشرة .

يعمل البن على سرعة تهدئة التهاب البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة ، وذلك لأن البن يحتوى على خصائص تساعد في تخفيف التهاب واحمرار البشرة بشكل فعال وتجعلها صافية .

يساهم البن في علاج الهالات السوداء تحت العين والتى تؤثر بالسلب على الشكل الجمالى للنساء ويقلل ايضا من انتفاخ منطقة تحت العينين.

يساعد البن على شد الجلد المترهل في البشرة وبالتالى يقلل من ظهور علامات الشيخوخة لدى عدد كبير من الأفراد وخاصة النساء.

يعمل البن على إزالة خلايا الجلد الميتة والتى تتسبب في غمقان بعض مناطق البشرة ويعمل ايضا على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وبالتالى يغنى النساء عن استخدام مستحضرات التجميل التى يكون هدفها توحيد لون البشرة.

ماسكات البن تعمل على علاج حروق الشمس وتعمل على إزالة الروؤس السوداء وتحارب حبوب الشباب التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد.

فوائد البن

فوائد القهوة للتخسيس

للقهوة دور كبير في خسارة الدهون الزائدة في الجسم والتى تعمل على زيادة الوزن بشكل غير مرغوب فيه لدى عدد كبير من الأفراد وتعمل القهوة على حرق الدهون بنسبة 10-29٪وبالتالى ينعكس الأمرعلى الشكل المثالى للأفراد في النهاية.

تحسن القهوة من الأداء البدنى للجسم وذلك عن طريق تحليل الأحماض الدهنية الموجودة في الأنسجة بشكل سريع بالإضافة إلى ان احتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين ينشط الجهاز العصبى المركزى للأفراد مما يسهل عملية خسارة الوزن بشكل سريع . تعمل القهوة ايضا على زيادة أكسدة الأحماض الدهنية الأمر الذى يقلل الشهية لدى الافراد ويقلل من كميات الطعام مما يساهم في فقدان الوزن على المدى الطويل.

فوائد البن

فوائد القهوة للقلب

ينصح الكثير من أطباء القلب والأوعية الدموية الأفراد بالأكثار من تناول كوب واحد من القهوة بأنتظام ويؤكدون على ضرورة تناول هذا الكوب وعدم إغفاله لان للقهوة عدد كبيرمن الفوائد اللازمة لصحة القلب والأوعية الدموية والشرايين ولا يقتصرالأمرعلى مرضى القلب فقط ولكن يفضل للأصحاء ايضا تناول كوب من القهوة بشكل منتظم للأستفادة من القهوة وذلك لأنها تعتبرغنية بالعديد من العناصر التى تجعلها مفيدة لصحة القلب وعضلته.

تحتوى القهوة على كمية مناسبة من الكافيين الذى يعمل على تقوية عمل عضلة القلب بشكل كبيرويمكن الأفراد من القيام بالأنشطة اليومية دون الشعور بالأرهاق أو التعب .

تحمى القهوة القلب من الجلطات المفاجئة التى قد تصيب الأفراد وتؤثر على حياتهم بشكل سلبى وذلك من خلال قدرة القهوة على حماية الشرايين بشكل فعال وقدرتها ايضا على تحسين تدفق الدم إلى القلب من خلالها.

القهوة غنية ايضا بالكثير من مضادات الأكسدة والتى تعمل على تحسين عمل عضلة القلب وتنظيم ضرباتها.

تعمل القهوة على رفع ضغط الدم بشكل متوازن للأفراد الذين يعانون من إنخفاض ضغط الدم ولهذا السبب يمكن للأفراد الذين يعانون من إنخفاض في ضغط الدم الحرص على تناول كوب من القهوة للمساعدة على تنظيم ضغط الدم في الجسم .

فوائد البن


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة