تعرفي على فوائد البنجر للأطفال

تعرفي على فوائد البنجر للأطفال

آخر تحديث : الأحد ٢٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر البنجر من الخضار ذو الفوائد العديدة، كما أنه يطلق عليه الشمندر، يحتوي أيضاً على حمض الفوليك، ويعالج أغلب الأمراض التي تصيب الإنسان، كما أن له فائدة للأطفال حديثي الولادة، حيث أنه يعمل على مساعدتهم على نمو صحي، وأيضاً يعالج الجهاز العصبي للطفل، ويحافظ عليه من مرض الشلل الذي قد يحدث، ويوجد أيضاً به فيتامينات مهمة للحامل مثال فيتامين ب و ج، يقوي البنجر صحة المرأة الحامل، يقي أيضا من السرطان، ويقوي القلب، يساعد أيضاً على فقدان الوزن وسوف نوضح لكم الآن أهم فوائد البنجر للأطفال.

فوائد البنجر للأطفال

• يعمل على إعطاء الطفل المعادن التي يحتاجها، مثل الكالسيوم والفيتامينات، حيث أن نقصانهم يسبب الأمراض كالكساح وبعض أمراض العظام وغيرهم.

• يعطي نظافة لجسم الطفل، حيث ان العصير الذي يتم تحضيره منه، من الممكن أن يضاف إليه الجزر مثلاً، يعمل هذا الخليط على تطهير أمعاء الطفل وباقي جسده ، وينظف الكليتين أيضاً.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

• يساعد في الهضم، ويقوي الجهاز الهضمي.

• ينشط الكبد لدى الأطفال، لأن الأمراض التي تصيب الكبد مثل اليرقان، الذي يؤثر على شهيته .

• يعوض الطفل بالحديد اللازم لجسمه، حيث أن البنجر به نسبة حديد عالية .

• يعطي خلايا الجسم الأكسجين، كما أنه يساعد في نمو خلايا الدماغ .

• يمنع الأطفال من فقر الدم، لأن كمية الحديد تعطي خلايا دم حمراء، والتي بدورها تساعد على انتقال الاكسجين لجميع أنجاء الجسم.

وصفة البنجر للرضيع

إذا أردتي أن تصنعي وجبة بنجر لطفلك، فتأكدي أنها ستكون مفيدة قبل ان تعطيها له، قومي بتجربة البنجر الطازج بعد غسله وتقشيره وتقطيعه، من الممكن أن تغلي البنجر إذا كنتي تحبين أن تعطيه لطفلك طرياً ناعماً، أو أيضا يصح أن تطهيه على البخار، ثم قومي بهرسه.

ثم ضعي ماء لمعجون البنجر حتى يصبح متناسق، يمكنك أن تضعي بطاطس مهروسة معه، حتى يكون بفائدة كبيرة، إذ أن البطاطس جميلة ومهمة لبناء جسم طفلك، والجزر المطبوخ أيضاً يمكن إضافته، والتفاح، والبازلاء، وغيرها من الأطعمة التي تفيد طفلك، وتساعده على النمو بشكل صحي وسليم.

فوائد البنجر للأطفال

أضرار الشمندر المسلوق

الشمندر يعالج الكبد، حيث أنه يخفض من الدهون المتراكمة في الجسم، لكن لا يخلو من الأضرار أيضاً، قد يتسبب في إعياء للشخص إذا تناوله بإسراف وبكميات كبيرة، نحن نعرف أن الفاكهة والخضار بالأخص لا يبدو أنهم سيئين، أو أنهم قد يسببون ضرر، لكن ما لا نعرفه أنه يوجد بعض الخضار الذي يسبب ضرر وآثار جانبية، والشمندر إحدي هذه الخضراوات.

فيجب تناوله بحذر حتى لا يتسبب في تكوين حصوات الكلى والنقرس وايضا تناول عصيره بكثرة يساعد في تراكم المعادن التي تضر الجسم، مرض البيوريا قد يسببه كثرة استخدام الشمندر وهو تغير لون البول وتحوله إلي وردي، وهذا يدل أيضاً على أن الجسم يحتاج إلي حديد .

من الممكن أن يسبب أيضاً طفح جلدي، وبراز ملون، من المعروف أن الطعام عندما يمر على الجهاز الهضمي يتغير لونه إلا الشمندر لا يتغير، لأنه يوجد به مادة البيتاسيانين، يعمل الشمندر على خفض الضغط لذلك لا يصح أكله للاشخاص المصابين بضغط دم منخفض، يسبب اضطرابات المعدة، ومن الممكن أن يسبب مغص وانتفاخ، يوجد به نسبة مرتفعة من السكر، فلا يصح تناوله لمرضى السكري، قد يضر الحامل أيضاً ويؤثر على صحتها، حيث أنها في هذه الفترة تكون حساسة لأقل شيء.

من الممكن أن يسبب التهابات المفاصل أو ما يسمى بالنقرس، ومن أعراضه أنه يعمل على ارتفاع في درجة الحرارة، قد يسبب ضرر للكبد أو البنكرياس حيث أن الإكثار منه يسبب تراكم للفيتامينات والمعادن، يعمل على مساعدة الأمراض التي تصيب القلب مثل الجلطة تصيب الدماغ أو السكتة إذ تعد هذه من الأمراض التي تسبب الموت، يسبب ضغط الدم المرتفع وهذا من أكثر الأسباب الخطرة على حياة الأشخاص، وعلى الحامل أيضاً، قال الباحثون إن فائدة البنجر وهو نيئ أفضل من غير ذلك.

فوائد البنجر للأطفال

فوائد البنجر للحامل

يفيد البنجر الحامل بأكثر من فائدة، حيث أنه خضار ذو فوائد عديدة، ومن الممكن أن يستخدم مع أغلب الأطعمة، ويعتبر أيضاً من الأغذية المشهورة في كل دول العالم، يحتوي البنجر على النترات، وهى بدورها تعمل على توسيع شرايين الدم، وذلك يساعد في خفض الضغط، من المهم تناول الحامل للبنجر يومياً، ويستحسن أن تأكل البنجر دون طهي حتي تستفيد من خصائصه العديده ومزاياه الكثيرة.

فوائد البنجر للبشرة

البنجر الأحمر أو الشمندر هى أسماء متعددة لشئٍ واحد، له فوائد كثيرة للبشرة هو أو عصيره، فهو يعمل على معالجة الإجهاد الذي تتعرض له البشرة أثناء اليوم، سواء بسبب كثرة التعرض للشمس أو الأتربة التي تتركز على مسام البشرة وغير ذلك، ويعالج التهابات البشرة أيضاً، كما أنه يمنع ظهور أعراض الشيخوخة عليها، حيث أن الشمندر يساعد الجلد ويحافظ عليه ويجعله بصحة جيدة، وأيضا يزيل البقع التي قد تظهر على البشرة، ويعالج البشرة التالفة، ويعمل على الحفاظ على الجلد ببقائه رطباً.

فوائد البنجر للأطفال

وصفات البنجر للبشرة

يمكن استخدام عصير البنجر للبشرة بأكثر من طريقة، من الممكن أيضاً استعمال هذا الخليط ثم النظر بعد ذلك إلى النتيجة، استخدم قطعة من البنجر بعد تقشيرها ثم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة وضعها في الخلاط حتى تتحول إلى خليط، ثم صفي هذا الخليط وخذ العصير الذي نتج عن هذه الطريقة، ثم قم بدهن البعض منه على الوجه باستخدام قطعة قطن، واتركه ربع ساعة، ثم قم بغسل وجهك ، وكرر ذلك كل أسبوع مرة، ويجب أن يتم تنفيذ هذه الوصفة بالليل حتى لا تتسب بظهور بقع على وجهك، ستلاحظ نقاء بشرتك وخلوها من البقع وخاصةً إذا كانت بشرتك دهنية فسوف تساعدك كثيراً .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة