ما هي فوائد البنجر للتخسيس؟

ما هي فوائد البنجر للتخسيس؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتعدد فوائد البنجر ومنها فوائد البنجر للتخسيس حيث يعتبر البنجر من الخضراوات التي تنتمي إلى النباتات الجذرية وتعود زراعته إلى أكثر من 4000 عام وتحديدا في البحر المتوسط وهو يستخدم كمكون أساسي في الطعام والسلطات والشوربات والمخللات ويحتوي على بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم كما أنه يستخدم منذ القدم في العلاجات الطبية وهناك أنواع عديدة للبنجر.

يحتوي البنجر أيضا على العديد من الفيتامينات كالصوديوم والبوتاسيوم والحديد وهو مصدر جيد للألياف ويحتوي على كمية قليلة من الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية والعديد من المواد المضادة للأكسدة ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد البنجر للتخسيس.

فوائد البنجر للتخسيس

تتعدد فوائد البنجر للتخسيس حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة وبالتالي يسهم في امتلاء البطن والشعور بالشبع ويحتوي على مجموعة من الألياف حيث أن كوب من البنجر يوفر 39 سعر حراري وهو يساعد على الحفاظ على الأمعاء في الجسم من خلال احتوائه على كمية متوازنة من الألياف ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم وخفض نسبة الدهون الثلاثية كما يساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيدة في الجسم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد البنجر للتخسيس

نصائح لتخسيس الوزن

وغير فوائد البنجر للتخسيس هناك مجموعة من النصائح التي عندما يتبعها الشخص يحصل على وزن مثالي من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ومن النصائح لتخسيس الوزن:

  1. مضغ الطعام ببطئ لاعطاء الشعور بالشبع وحساب عدد مرات المضغ في كل مرة.
  2. تناول الطعام غير الصحي في أطباق صغيرة واستخدام الأطباق الكبيرة عند تناول الأطعمة الصحية.
  3. الحرص علي تناول البروتين في الدواجن أو الأسماك أو اللحوم حيث أنهم يعطوا الاحساس بالشبع والحصول على سعرات حرارية قليلة والتقليل من فرصة الشعور بالجوع.
  4. تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدا عن محط الأنظار حيث أنه يقلل من الرغبة في تناولها بينما ينصح بتناول الأطعمة الصحية ووضعها في أماكن تجذب الانتباه وفي متناول اليد.
  5. الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء قبل تناول الطعام حيث يقلل من كميات الطعام المتناولة.
  6. الحرص على تناول الألياف التي تزيد من الاحساس بالشبع وبطيئة الهضم كما أنها تساعد على كبح الشهية.
  7. تجنب تناول المشروبات السكرية وخاصة المشروبات الغازية والعصائر واستبدالها بالماء والقهوة والشاي الأخضر.
  8. الامتناع عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة الالكترونية لأن ذلك يزيد من كمية الطعام المتناولة.
  9. الحصول على قسط كاف من النوم وعدم تعريض الجسم للاجهاد وفقدان الطاقة لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات وبالتالي زيادة الوزن.
  10. الحرص على تناول الطعام في أطباق حمراء لأن اللون الأحمر مرتبط ذهنيا بالخطر والحذر ويساعد على تناول كميات قليلة من الطعام خاصة وإن كان الطعام غير صحي.

فوائد البنجر للتخسيس

أضرار البنجر

بعد الاشارة إلى فوائد البنجر للتخسيس إلا أنه له اضرار حيث أنه غير صحي للأشخاص المصابين بحصوات في الكلى حيث أنه يعمل على زيادة الحصوات كما يساعد على تغذية البكتريا الموجودة في الأمعاء ومن الممكن أن يصيب البنجر بعض الناس بالحساسية.

فوائد البنجر على الريق

  1. يحتوي البنجر على بعض الألياف التي تساعد على الهضم وهو ضروري لصحة الأمعاء ويساعد على تعزيز خسارة الوزن وتقليل الشهية حيث أنه يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.
  2. يساعد البنجر على تعزيز المناعة وحدوث الالتهابات ويحتوي على المواد التي تحمي الجسم من السموم ويحسن من وظائف الرئة وانقباض العضلات ومن تدفق الدم إلى باقي أجزاء الجسم.
  3. وبالاضافة الى فوائد البنجر للتخسيس الحماية من العيوب الخلقية بسبب احتوائه على حمض الفوليك.
  4. تعزيز أداء الرياضيين وتحسين كمية الأكسجين التي تستطيع العضلات امتصاصها والتخفيف من آلام العضلات التي تنتج عن التمارين بعد القفز أو الركض.
  5. تعزيز صحة الكبد والتقليل من الأضرار التي تصيب الكبد وزيادة قدرة الكبد على ازالة السموم.
  6. التقليل من مستوى الدهون الثلاثية في الجسم والتي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.
  7. يساعد البنجر على خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية ولابد من استخدامه باستمرار لتأثيره المستمر على ضغط الدم.
  8. يحتوي على عناصر غذائية مثل حمض الفوليك المهم للحامل سواء تم تناوله نيا ولكن لا بد من تناول البنجر بكميات منتظمة خلال فترة الحمل.
  9. يتميز البنجر بطعمه الحلو وهو مفيد للأطفال وغني بالعديد من الفوائد الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم ويمنع من حدوث الامساك للأطفال ومن الاصابة بالارتجاع المرئي ولابد من استشارة الطبيب قبل تناوله.
  10. يعتبر البنجر من الأطعمة التي تحمي من الاصابة من فقر الدم ويساعد على نقل الاكسجين إلى جميع أجزاء الجسم ويحمي من التهاب الكلى.
  11. يساعد البنجر على تحسين مشاكل الركبة وعلاج التهابات الركبة وتحسين عمل المفاصل ويقلل من حدوث مرض السكري ومن أمراض السرطانات بسبب قدرته على تثبيط نمو الفيرس والبكتريا.

فوائد البنجر للتخسيس

فوائد البنجر للشعر

وبجانب فوائد البنجر للتخسيس يحتوي البنجر على العديد من الفوائد والمكونات الرئيسية للشعر ومن فوائد البنجر للشعر:

  1. يحتوي علي العديد من الفوائد التي تزيد من كثافة الشعر ونموه كحمض الفوليك.
  2. يعالج مشكلة تساقط الشعر والتلف وتقوية الجذور ونموها بشكل طبيعي.
  3. يعمل على القضاء على القشرة التي تصيب الرأس ويعطي الشعر الحيوية واللمعان ويمنح الشعر مظهرا جميلا صحيا.
  4. يستخدم لصبغ الشعر كمادة طبيعية ويحمي الشعر من التلف.

طريقة استخدام البنجر للشعر

-الطريقة الأولى اذا كان يعاني الشخص من القشرة لفروة الرأس لذلك لا بد من استخدام البنجر من خلال وضعه مع الخل وتدليك فروة الرأس به ثم شطف الرأس بالماء الدافئ.

-الطريقة الثانية من الممكن استحدامه كصبغة على الشعر بدون ادخال المواد الكيميائية بفرده على الشعر حيث أنه يعمل كحنة للشعر للحصول على شعر بني.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة