تعرفي على فوائد البنجر للشعر

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

آخر تحديث : الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر البنجر أحد النباتات الجذرية التي تتكاثر بطريق التبرعم مثل البطاطس والبطاطا الحلوة وغيرها، ويوجد منه نوعين هما بنجر السكر الذي يستخدم في الأغراض الصناعية، والنوع الآخر وهو الشائع في الأسواق فيستخدم في الطعام عن طريق تناوله مسلوقًا أو في المخللات، واللون الأحمر الذي يميز البنجر ناتج عن مادة تسمى البتايين وهي هامة لتحسين عملية موازنة الحموضة في المعدة، وتحسين عملية الهضم، وسنتناول في هذا الموضوع تعرفي على فوائد البنجر للشعر .

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

يحتوي البنجر على الكثير من المواد الفعالة التي تعزز صحة الشعر؛ حيث يساعد شرب عصيره يوميًا أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، على توفير الكثير من المغذيات الضرورية مثل الكاروتينات، والفيتامينات، والبروتينات.

والعديد من المعادن مثل الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والسيليكا، وبفضل كل هذه المغذيات يعتبر البنجر من الوصفات المنزلية المستخدمة لتعزيز نمو الشعر عندَ الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وتعاني معظم النساء من المشاكل التي يتعرض لها الشعر سواء كانت الأضرار ناجمة عن استعمال المواد الطبيعية مثل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو كثرة استعمال الماء أو بسبب المواد الكيميائية مثل الصبغات واستخدام السشوار، وغيرها الكثير من الأمور التجميلية التي تخص الشعر.

ويجب العناية به والاهتمام كذلك لأن الشعر يعتبر أحد أهم عناصر الجمال عند المرأة، لذلك يجب عليها أن تحافظ عليه وتحميه من الاستعمال المفرط للمواد التجميلية التي قد تسبب الهلاك لشعرها وفقدانه، وإصابته بالمشاكل كالتساقط والتقصف والجفاف، بالإضافة إلى البهتان والملمس الخشن، وفقدان مستوى الكثافة المطلوب والمظهر الصحي.

ويمكن اللجوء إلى الحلول الطبيعية للعناية والاهتمام بالشعر ولعل البنجر أحد المواد الطبيعية التي تقدم فوائد عديدة للشعر، كما يقضي البنجر على القشرة التي تصيب فروة الرأس، و يعالج مشكلة التساقط والتلف، حيث يعمل على تقوية الجذور ونموها بالشكل الطبيعي، و يعيد لشعرك الحيوية واللمعان، ويمنحك شعرًا جميلًا بمظهر صحي.

ويستعمل كمادة طبيعية لصبغ الشعر بدلًا من الصبغات الكيميائية التي تسبب تلف الشعر، كما يزيد البنجر من كثافة الشعر، لاحتوائه على مواد تفيد في زيادة نمو الشعر كحمض الفوليك وغيرها، وهناك عدة طرق لاستخدام البنجر للشعر ومنها: الطريقة الأولى: إذا كنت تعاني من مشكلة القشرة التي تصيب فروة الرأس عليك استعمال البنجر، من خلال خلطه مع كمية معينة من الخل ويتم تدليك فروة الرأس جيدًا وبلطف.

ثم يتم بعدها شطف الشعر بالماء الدافئ، الطريقة الثانية؛ إذا كنت ترغبين بالحصول على لون بني محمر جذاب وجميل، دون تعريض شعرك للمواد الكيميائية الضارة، قومي بخلط البنجر مع الحناء، وافرديها على شعرك بالطريقة المعتادة لاستعمال الحناء، ستحصلين على شعر مصبوغ بطريقة صحية.

وأخيرًا الطريقة الثالثة؛ وتستعمل للتخلص من مشكلة التساقط واللون الباهت التي تعاني منه معظم السيدات، حيث يمكنك استعمال عصير البنجر وشطف شعرك به، بعدها استعملي الشامبو كالمعتاد ستحصلين على شعر لامع وقوي.

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

تعرفي على فوائد البنجر للشعر والقضاء على القشرة

يعتبر استهلاك البنجر بانتظام يحسن تدفق الدم إلى الرأس ليرطب فروة الرأس ويحصل على العناصر الغذائية المطلوبة التي يحتاج إليها ليجعل جذور الشعر أقوى، كما أن العدوى الفطرية وجفاف فروة الرأس هي الأسباب الرئيسية للقشرة.

لذلك يمكنكِ إستخدام البنجر لإحتوائه على خصائص إنزيمية تقضيعلى البكتيريا المسببة للقشرة. أيضا، السيليكا الموجودة فيه يرطب فروة الرأس ويطرد الفطريات بعيدا، ليجعل شعرك ناعم وبراق، وذلك من خلال إضافة الخل أو مياه النيم مع عصير البنجر وتطبيقه على شعرك مع التدليك، واغسله بالشامبو بعد ساعة على الأقل.

ويمكنك تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس والحكة وجعل شعرك لين وقابل للإدارة، يعد البيتالين والكاروتينويد الموجودين في البنجر لهما خصائص مضادة للالتهابات و ديتوكسيفينغ التي توفر التغذية وعلاج الالتهابات من فروة الرأس.

وذلك عن طريق طحن البنجر وتطبيق العجينة على جذور الشعر وفروة الرأس.وغسل هذا الخليط بعد خمسة عشر دقيقة مع الماء الدافئ، وأيضًا يمكن شرب عصير البنجر ليساعد في علاج الصدفية الموجودة في فروة الرأس.

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

فوائد البنجر للشعر وصبغه

إذا كنتي تريدين تغيير لون شعرك فهناك طرق طبيعية خالية من الآثار الضارة للمواد الكيميائية: يمكن أن يتم عن طريق خلط كوب من عصير البنجر الخام مع نصف كوب من الشاي الأسود ونصف كوب من ماء الورد.

وتطبيق هذا الخليط لمدة 20 دقيقة بانتظام قبل الشطف للحفاظ على لون أحمر طبيعي لشعرك، كما يمكن أيضا استخدام مزيج من عصير البنجر مع الحناء ليكون له آثار مماثلة.

أو يمكنك خلط نصف كوب من عصير الجزر مع نصف كوب من عصير البنجر، ثم صب هذا الحل بأكمله على شعرك مع الفرك ببطء، وترك هذا العصير على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين، كررِ هذه العملية كلما كان ذلك ضروريا لتحقيق اللون الذي تريدينه.

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

تعرفي على فوائد البنجر للشعر

وتعرفي على فوائد البنجر للشعر أيضًا إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر لامع: فلا تحتاجين إلى اللجوء إلى المواد التجارية والكيميائية التي تساعد في حل مشكلة تشابك الشعر عندما يمكنك إعداد خلطة ممتازه وامنة في المنزل في غضون دقائق؛ لتخلص من التشابك فقط إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من عصير البنجر الخام.

صبِ الخليط في زجاجة رذاذ، لتطبيقه بسهولة على الشعر الرطب لمشط التشابك، ويمكنكِ أيضا رش خليط من عصير البنجر وزيت الزيتون أو زيت الخردل على الشعر فريززي قبل تمشيطه، و يحتوي عصير البنجر على الكاروتينات الصحية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية ويغذي بصيلات شعرك ويعطيك شعر لامع وصحي.

واستهلاك البنجر ليست له أي أثار جانبية وهو صحي وآمن، وموصى به من قبل جميع المتخصصين في مجال الصحة بسبب العديد من الفوائد المتنوعة التي يجلبها إلى الجسم؛ لذلك يمكنكِ على الفور استخدامه وذلك عن طريق إضافه عصير البنجر إلى نظامك الغذائي أو تطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وشطفه بعد ساعتين للحصول على شعر ولا أروع.

تعرفي على فوائد البنجر للشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة