"علاج الإمساك والوزن الزائد".. فوائد التمر الهندي الصحية

"علاج الإمساك والوزن الزائد".. فوائد التمر الهندي الصحية

آخر تحديث : السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يتميز التمر الهندي بفوائد صحية عديدة، حيث يساعد في التخلص من الإمساك، وعسر الهضم، كما أنه يدخل في مكونات فقدان الوزن الزائد، فضلًا عن أنه يمد الجسم بالطاقة، و تقوية الجهاز المناعي، حيث أنه من الأعشاب قليلة التكلفة، ننصحك عزيزتي، بمعرفة فوائد التمر الهندي الصحية وصداها الإيجابي على صحة الإنسان.

فوائد التمر الهندي الصحيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، فوائد التمر الهندي الصحية، التي تساعد في التخلص من عسر الهضم والإمساك، وفقدان الوزن الزائد.

فوائد التمر الهندي الصحية

يدخل التمر الهندي، في المكونات و العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، و تساعد في علاج بعض الأمراض كالوقاية من مرض السرطان، و تقوية الجهاز المناعي.

علاج الإمساك

يساعد التمر الهندي، في التخلص من الإمساك وعلاج عسر الهضم، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يعمل كمسهل لعملية الهضم، ويُساعد في تحسّينَ حركة الأمعاءِ.
و من فوائد التمر الهندي الصحية، أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، و علاج عسر الهضم، والإمساك.

فوائد التمر الهندي الصحية

فقدان الوزن الزائد

و يساعد هذا العشب، على التخلص من الوزن الزائد، لأنه غني بالألياف و لا يحتوي على أي نسبة من الدهون، حيث يساعد على الشعور بالشبع، ما يجعلك تفقدين الوزن الزائد بسرعة، و بدون آثار أو أي أضرار جانبية.

قرحة المعدة

و يعالج التمر الهندي، قرحة المعدة و الأمعاء، و ذلك لأنه يحتوي على المركبات متعددة الفينول، التي تساعد في الوقاية من قرحة المعدة، مما يمنع من تكون القرح بالجسم، كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضي، و يقوي الجسم ويمده بالطاقة.

و يحظى التمر بفوائد صحية عديدة، حيث يحظى بقيمة غذائية عالية جداً فهو يحتوي على نسبة 12% من الماء، فضلًا عن احتوائه على نسبة 75% من الكربوهيدرات.

مقاوم للسرطان

و من المعجزات التي يتميز بها التمر الهندي، و تجعلك حريصًا على تناوله باستمرار، أنه يحارب مرض السرطان وخاصة سرطان الكلى، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها المتميز في منع نمو الخلايا السرطانية، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

فوائد التمر الهندي الصحية

علاج الحمى

و يدخل التمر الهندي، ضمن الفوائد الصحية، التي تخفف و تمنع أعراض الحمى التي تظهر نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم، و الإعياء الشديد.

و يحتوي التمر على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة نشاط الجهاز الهضمي و تحافظ على سلامته.

تقوية الجهاز المناعي

و يحتوى التمر هندى على عناصر غذائية، وفيتامينات طبيعية كثيرة، تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم، و تعزز قدرته، و تمد الجسم بالطاقة، لتجعله يكون حائط صد للفيروسات و الأمراض المعدية.

و يحتوي على حمض الفوليك المفيد جداً لصحة المرأة الحامل وصحة الجنين، كما يحظى بكميات كبيرة من الألياف الغذائية.

لم تكن فوائد التمر الهندي صحية فقط، و إنما له فوائد جمالية أيضًا إذ يعالج حب الشباب أيضًا و آثاره، و البثور التي تظهر في الجلد، نتيجة حب الشباب، كما يعالج تصبغ الجلد، على الأسطح الخارجية، و يعمل التمر الهندي، على تفتيح لون البشرة و توحيد لونها، كما يعمل كمقشر طبيعي.

ويستخدم التمر الهندي، لتقشير البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ، حيث يجدد خلايا الجلد ويجعلها نضرة ورطبة.

علاج جفاف العينين

و من الفوائد الصحية للتمر الهندي ، إنه يستخدم في علاج جفاف العينين ، حيث يستعمل فى القطرات الطبية كعلاج لمتلازمة جفاف العين .

علاج أعراض الحمى

و يقلل التمر الهندي من أعراض الحمى وخفض حرارة الجسم لذا ننصحك بتناوله باستمرار كعصير .

علاج الديدان بأنواعها المختلفة

و من الفوائد الصحية للتمر الهندي ، أنه يساعد في علاج الديدان بكافة أنواعها للأطفال و الكبار .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة