فوائد التمر الهندي الجمالية.. "اشربيه وادهني منه"

فوائد التمر الهندي الجمالية.. "اشربيه وادهني منه"

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

تعتبر فوائد التمر الهندي الجمالية، للبشرة و تجديد خلايا الجلد، من الإنجازات العظيمة، التي ترغب فيها الفتيات عامة، فضلًا عن فوائده الصحية، حيث يمد الجسم بالطاقة و يقوي الجهاز المناعي و يقويه، لذا ننصحك عزيزتي، بتناوله بشكل مستمر، للاستفادة منه.

فوائد التمر الهندي

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، فوائد التمر الهندي الجمالية للبشرة وتجديد خلايا الجلد.

فوائد التمر الهندي الجمالية

يستخدم التمر الهندي، في علاج عيوب البشرة و إزالة التصبغات الجلدية، فضُلا عن تفتيح البشرة و تجديد خلايا الجلد و يرطب البشرة و يجعلها ناعمة.

فوائد التمر الهندي

تفتيح البشرة

يعمل التمر الهندي، على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، كما يعمل كمقشر طبيعي، ويتمتع بخصائص تنعيم كبيرة للجلد، وترطيب عالي، يجعل بشرتك ناعمة ومتألقة في كافة المناسبات التي تظهرين فيها، حيث يمكنك استخدام منتجات جمالية تحتوي على التمر الهندي.

نضارة البشرة

يعمل التمر الهندي، كعلاج لنضارة البشرة و ترطيبها، حيث يستخدم كعامل مضاد للشيخوخة، و يبطئ من ظهور علاماتها، حيث يعالج الخطوط الدقيقة و التجاعيد.

الهالات السوداء

و نظرًا لمعاناة بعض الفتيات من الهالات السوداء تحت العينين و تصبغات الجلد، فإن التمر الهندي، يزيل البقع و الهالات السوداء في البشرة.

فوائد التمر الهندي

حب الشباب

يعالج حب الشباب أيضًا و آثاره، و البثور التي تظهر في الجلد، نتيجة حب الشباب، كما يعالج تصبغ الجلد.

تقشير البشرة

كما يستخدم التمر الهندي، لتقشير البشرة و إزالة الشوائب و الأوساخ، حيث يجدد خلايا الجلد و يجعلها نضرة و رطبة.

و يمكنك عزيزتي، خلط ملعقة من التمر الهندي، على ملعقة ملح، و ملعقة من اللبن، جيدًا، ثم فردها على البشرة لمدة 10 دقائق، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، و الحصول على بشرة نضرة و نظيفة، ثم غسلها بالماء الدافئ، و تكرر التجربة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

علاج التهابات البشرة

كما يستخدم في علاج التهابات البشرة، لترطيبها و علاج حب الشباب وآثاره التي تظهر على البشرة وتسبب إرهاقها، من خلال خلط ملعقة من التمر الهندي و مسحوق الكركم و اللبن الطازج، ثم فردها على الوجه و تركها حتي تجف ثم غسلها بالماء الفاتر، حيث يجعل بشرتك نضرة و جميلة و متألقة في كافة تحركاتك اليومية، و يمكنك تكرار هذه التجرة مرتين في الأسبوع لمنع التهابات الجلد .

و يحظى التمر بفوائد صحية عديدة، حيث يحظى بقيمة غذائية عالية جداً فهو يحتوي على نسبة 12% من الماء، فضلًا عن احتوائه على نسبة 75% من الكربوهيدرات.

و يحتوي على حمض الفوليك المفيد جدًا لصحة المرأة الحامل و صحة الجنين، كما يحظى بكميات كبيرة من الألياف الغذائية.

و يحتوي التمر على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة نشاط الجهاز الهضمي و تحافظ على سلامته.

و لم تكن فوائد التمر الهندي صحية فقط، و إنما له فوائد جمالية أيضًا إذ يعالج حب الشباب أيضًا و آثاره، و البثور التي تظهر في الجلد، نتيجة حب الشباب، كما يعالج تصبغ الجلد، على الأسطح الخارجية، ويعمل التمر الهندي، على تفتيح لون البشرة و توحيد لونها، كما يعمل كمقشر طبيعي.

و يتمتع بخصائص تنعيم كبيرة للجلد، و ترطيب عالي، يجعل بشرتك ناعمة و متألقة في كافة المناسبات التي تظهرين فيها، حيث يمكنك استخدام منتجات جمالية تحتوي على التمر الهندي.


و تساعد كمية المعادن العديدة الموجودة في التمر على الوقاية من مرض فقر الدم الذي يصيب العديد من الناس حالياً وذلك لأن التمر له القدرة على على تعويض نقص الحديد الذي يسبب فقر الدم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة