فوائد التوت البري لمرضى السرطان

فوائد التوت البري لمرضى السرطان

آخر تحديث : الأربعاء ١١ سبتمبر ٢٠١٩

هل فكرت من قبل أنه هناك بعض أنواع الفاكهة يمكنها القضاء على العديد من الأمراض الخطيرة دون الحاجة إلى دواء؟ بالطبع قد لا يخطر ببالك هذا من الأساس، فالأمراض الخطيرة كما نعرف جميعًا من بينها سرطان الثدي تحتاج إلى طرق شتى وأنواغ مختلفة من العلاجات ما بين استئصال الورم الخبيث والعلاج الكميائي والعلاج الاشعاعي وغيره من العلاجات الصعبة، ولكن في حقيقة الأمر هناك بعض أنواع الفاكهة تستطيع تحقيق ما يصل إليه العلاج الكيمائي وغيره من أهمها التوت البري، ولهذا ستات دوت كوم يستعرض معكم في هذا المقال فوائد التوت البري لمرضى السرطان في الشهر العالمي للتوعية من مرض سرطان الثدي .

فوائد التوت البري لمرضى السرطان

فوائد التوت البري لمرضى السرطان

يستخدم التوت البري في العديد من علاج العديد من الأمراض فهو أحد الكنوز الطبية الطبيعية وكان أبرز طرق الطب الشعبي قديمًا، حيث ثبت أنه يمنع الاصابة بالأورام السرطانية ويعمل كمضاد للأكسدة ويحمي القلب من الاصابة بالعديد من الأمراض، ويستخدم عصيره في علاج التهابات المسالك البولية، وتم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث المتقدمة على التوت البري لنكتشف ما لا حصر له من فوائد التوت البري لمرضى السرطان .

يساعد تناول التوت البري أو عصير التوت البري على امداد الجسم بالعديد من الفيامينات ومضادات الأكسدة وتعادل فعاليته ثمانية أضعاف فيتامين سي، المعروف بكونه أحد أشهر مضادات الأكسدة الحيوية، كما أنه يعمل على تشجعي التدمير الذاتي للخلايا السرطانية للثدي ويقفها في المرحلة الأولى لانقسامها الأولى، حيث أنه لديه قدرة فائقة على وقف حركة انقسام خلايا الثدي .

فوائد التوت البري لمرضى السرطان

تم اكتشاف فوائد التوت البري لمرضى السرطان ضمن نتائج أحد الدراسات والأبحاث التي أجريت عن أكثر عصائر الفاكهة البرية فائدة ووفعالية في معالجة السرطان، أو الوقاية منه، حيث كشفت تلك الدراسات عن احتواء عصير التوت البري على مواد كيميائية نباتية من شأنها منع الاصابة بأمراض السرطان على رأسها سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الأمعاء الغليظة، بسبب عملها كمضادات للأكسدة مضادات للالتهاب وتوقف انقسام الخلايا السرطانية.

وتم إجراء أحد التجارب العلمية لكشف فوائد التوت البري لمرضى السرطان ، من خلال وضع خلايا سرطان ثدي انسانية مع عصير التوت البري ، حيث تم اكتشاف أنه كلما كان عصير التوت البري مركز أكثر كلما زادت نسبة التدمير الذاتي للخلايا السرطانية، واعاقة انقسامها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة