فوائد التين البرشومي .. يخفض الوزن وأشياء أخرى كثيرة تعرفي عليها

فوائد التين البرشومي .. يخفض الوزن وأشياء أخرى كثيرة تعرفي عليها

آخر تحديث : الإثنين ٢٠ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد التين البرشومي عظيمة لصحة الجسم؛ فهو يحتوي على كم كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كفيتامين B1,2، وA، ومعادن كالحديد والمغنسيوم والفسفور، كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما انه يقوي المناعة بشكل كبير، والعديد من الفوائد الأخرى التي سوف تتعرفي عليها في مقالنا اليوم من ستات دوت كوم.

فوائد التين البرشومي

فوائد التين البرشومي للتخسيس

قد يظن البعض ان التين من الفواكه التي يجب الإبتعاد عنها عند محاول فقدان الوزن كونه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، ولكن على العكس تمامًا، فالتين البرشومي يعد من الفاكهه منخفضة السعرات الحرارية وبالوقت ذاته لذيذة الطعم وتمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها من فيتامينات ومعادن.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فثمرة التين البرشومي الطازجة تحتوي على حوالي 47 سعر حراري، كما ان التين غني بالالياف التي تقي من التعرض لعسر الهضم والإمساك، وتعطي الإنسان إحساس بالشبع والإمتلاء مما يقلل من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

يفضل تناول التين الطازج بدلًا من المجفف أو كمربى لأنه بهذه الطريقة يساعد على تخفيض الوزن بشكل أسرع، على أن يكون تناوله بطريقة معتدلة.

فوائد التين البرشومي

أهمية التين لمرضى السكر

يعد التين البرشومي من أغنى الفاكهة بأحماض الكلوروجينيك والماليك والخليك، وتعمل تلك الأحماض على ضبط مستوى السكر في الدم، وموازنة مستويات الجلوكوز، وكذلك تقليل الإجهاد التأكسدي.

التين ومشاكل البشرة

إن مضادات الأكسدة الموجودة بالتين تساعد البشرة على التخلص من حبوب الشباب وتصبغ الجلد، وكذلك تقي من علامات الشيخوخة المبكرة وجفاف البشرة، ويتم ذلك سواء من خلال تناول التين أو هرسه ووضعه بشكل مباشر على الجلد كماسك مع ملعقة من الزبادي وتركه على وجهك حوالي 15 دقيقة ثم شطف الوجه وستلاحظين الفرق من المرة الأولى.

فوائد التين البرشومي.

التين والعلاقة الحميمية

إن تناول من ثمرة إلى اثنين في اليوم مع الحليب يساعد على علاج العقم وعدم القدرة على الانتصاب، كما انه يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال ويضاعف عدد الحيوانات المنوية مما يساعد في زيادة فرص الإنجاب.

تقوية القلب وضبط ضغط الدم

ان التين غني بمضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على حماية البروتينات الدهنية في الدم من التأكسد، وتتوافر به مادة الفينول بشكل خاص بالتين الجاف الذي يعزز صحة القلب.

بالإضافة إلى أن احتوائه على البوتاسيوم يحمي الجسم من زيادة نسبة الدهون الثلاثية الضارة على الصحة.

ويساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم وتحسين مستواه في الجسم، وذلك كونه يحافظ على مستوى السوائل في الجسم، مما يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وبالتالي ينخفض ضغط الدم.

ويساعد على تخلص الجسم من الأملاح الزائدة وخروجها مع البول، لذا فإن تناول التين يعتبر علاج سحري ومغذي لمرضى ضغط الدم المرتفع.

بجانب المغنسيوم الذي يدعم صحة القلب والشرايين.

كما ان التين يعتبر من أغنى الفواكه بالأوميجا 3 و6 الذي يحمي من الإصابة بأمراض القلب التاجية.

فوائد التين البرشومي

التين وفقر الدم

يحتوي التين على نسبة كبيرة من الحديد، لذا فإن تناوله يقي من الإصابة بفقر الدم ويعالج المصابين بها، كونه يساعد في زيادة نسبة خلايا الدم الحمراء في الجسم.

فوائد التين البرشومي للعظام

التين البرشومي من أغنى الفواكه بالمعادن، ولعل أبرزها عنصر الكالسيوم الذي يحمي من الإصابة بهشاشة العظامة ويساهم في علاجها، كونه يزيد من كثافة العظام ويقويها ويحميها من التعرض للكسر بسهولة.

كانت تلك أبرز فوائد التين البرشومي لصحة الجسم وعليك الحرص على إدراجه في نظامك الغذائي من الأن فصاعدا.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة