فوائد التين المجفف للحامل فى فترة الحمل

فوائد التين المجفف للحامل فى فترة الحمل

آخر تحديث : الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثير من الناس لا يعرفوا فوائد التين المجفف للحامل حيث يعتبر التين من أكثر الفواكه شهرة حيث أنه يتميز بطعمه اللذيذ وهو الفاكهة الوحيدة التي تستكمل نموها على الشجر ويعتبر موطن التين الأصلي هو تركيا والهند وهو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والكالسيوم والزنك كما أنه له العديد من الفوائد الصحية ويستخدم في العديد من العلاجات الطبية ولكن يتواجد التين في موسم واحد من السنة أما المجفف فيتواجد على مدار العام ويحتوي على العناصر والقيم الغذائية المتواجد في التين الطازج نرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد التين المجفف للحامل.

فوائد التين المجفف للحامل

تساعد الفواكه المجففة بشكل عام على حصول المرأة الحامل على العديد من الفوائد والتغذية الكاملة لها ولجنينها وهو غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية ويعتبر التين المجفف من الفواكه التي تحتوي على العديد من القيم الغذائية وخاصة لصحة المرأة الحامل ومن فوائد التين المجفف للحامل:

  • يقي التين المجفف المراة الحامل من خطر الاصابة بفقر الدم حيث أنه يساعد على انتاج كرات الدم الحمراء ويزيد من نسبة الهيموجلبين في الدم.
  • يقلل التين المجفف الاصابة بارتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي على نسبة متوازنة من الكالسيوم كما أنه يقي من حدوث تسمم الحمل ويساعد على النمو السليم للطفل ولأسنانه وتموين العضلات السليمة والأعصاب.
  • يساهم على الوقاية من أمراض القلب والسكري بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف كما أنه يساعد على تنظيم وزن الحامل والتخفيف من حدوث عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي ويساهم على الوقاية من الامساك الذي تتعرض له المرأة الحامل في بداية الحمل.
  • تزويد الحامل بالعناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن.
  • يعالج التهابات اللثة ومنع حدوث التهابات الفم واللثة ويحمي من اصابة الجنين من التشوهات الخلقية.

فوائد التين المجفف للحاملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يساهم على حماية الجنين من الاصابة بمشاكل في الحبل الشوكي ونمو طفله بشكله الطبيعي كما أنه يساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء كما أنه يحتوي على حمض الفوليك والعدي دمن الفيتامينات.
  • يساهم في زيادة ادرار الحليب للأم أثناء الرضاعة ومن الممكن تناوله كمنقوع أو تناوله في شكل مربى.
  • تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقط الشعر وتقصفه والتخلص من القشرة من خلال فرك الفروة به.
  • ومن فوائد التين المجفف للحامل انه ينظم من درجة حرارة الأم والجنين.
  • يساهم في تزويد الحامل بالطاقة اللازمة والتي تدفع الحامل للقيام بالأنشطة المختلفة.
  • تحسين الحالة المزاجية للحامل والتخلص من القلق والاكتئاب والارهاق حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • يساعد على التقليل من الكوليسترول الضار في الجسم حيث أنه يحتوي على كمية من الألياف القابلة للذوبان وبالتالي التخلص من الكوليسترول الضار وطرحه.
  • يعزز من صحة القلب حيث أنه غني بالفينول ويقلل من الاصابة بمرض الشريان التاجي.
  • يساهم في التقليل من الضعف الجنسي حيث أنه يعزز من القدرة الجنسية ويعمل على زيادة الوزن.
  • يستخدم التين في علاج صحة البشرة وعلاج أمراض الجلد المختلفة والصدفية والاكزيما والبهاق ويساعد على التخلص من الثآليل وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة.
  • غني بالمواد الغذائية التي تمنع من حدوث تخثر في الدم ويساعد العضلات على القيام بوظيفتها وتنظيم ضغط الدم وهو يحتوي على بعض المواد التي تساعد على مكافحة مرض السرطان وتثبيط نمو الخلايا السرطانية من خلال احتوائه على بعض الفيتامينات.

الكمية الموصى بها للفواكه بالنسبة للحوامل

يتم نصيحة المرأة الحامل بالتركيز على الفواكه ذات اللون البرتقالي والأورجواني والأحمر ويجب على المرأة تناول حصتين من الفواكه يوميًا.

فوائد التين المجفف للحامل

فوائد التين المجفف

هناك مجموعة من الفوائد للتين المجفف والتي منها:

  1. يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان مما يسهل مرورها إلى أجهزة الجسم المختلفة ويساعد على امتصاص الكوليسترول الضار وتخليص الجسم منه وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد.
  2. يعزز من وظائف الجهاز الهضمي ويساعد على سهولة حركة الأمعاء وهو ملين وواقي للأمعاء كما أنه يساعد القولون على التخلص من المواد الضارة فيه وازالة السموم والتي تشجع على انتاج الخلايا السرطانية ويساعد على تطهير القولون.
  3. يساعد على التخفيف من الوزن الزائد للجسم حيث أنه يحتوي على مجموعة من الألياف التي تساعد على التخفيف من الوزن ولكن اذا تم تناول المجفف منه يؤدي إلى زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع اللبن.
  4. يساعد على علاج مرضى السكري حيث أنه يحتوي على نسبة متوازنة من البوتاسيوم كما انه يساعد على تقوية العظام لا حتوائه على الكالسيوم وبالتالي يقي من هشاشة العظام ومن خلال احتوائه على المغنسيوم فانه يساعد على الحفاظ على صحة الأسنان.
  5. يقي من حدوث أمراض القلب كما أنه يساعد على توسيع الشرايين والاوعية الدموية ويساعد على تطهير الجسم من السموم ويقي من أمراض القلب التاجية.
  6. يقلل من أعراض التهاب الحلق ويمنع من حدوث الزكام ويشفي من أمراض الأنفلونزا ويساعد على التخلص من البلغم وأمراض القصبة الهوائية والتخلص من الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي كالربو والسعال.
  7. يساعد على الحفاظ على شبكية العين والتخلص من تشكل الضمور البقعي والذي يصيب كبار السن ويفقدهم القدرة على الرؤية ويعتبر التين المجفف هو الحل الأمثل لعلاج هذه المشاكل.
  8. يساعد التين المجفف على الوقاية من حدوث سرطان الثدي حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف كما أنه يعمل على حدوث التوازن الهرموني عند النساء خاصة عند انقطاع الدورة ويزيد من قوة الجهاز المناعي ومحاربة الجذور الحرة والتي تعتبر السبب الرئيسي لحدوث السرطان.

فوائد التين المجفف للحامل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة