فوائد الثوم على الريق للكرش و مفعوله السحري في التخسيس

فوائد الثوم على الريق للكرش و مفعوله السحري في التخسيس

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الثوم أحد النباتات التي لها تاريخ كبير في الشأن الصحي، حيث استخدم الثوم منذ قرون كوسيلة للتقليل من خطر الإصابة بعدد كبير من الأمراض، والحالات الصحية المختلفة، كما استخدم أيضًا في التخسيس بشكل صحي وخاصة في مصر القديمة، بالإضافة إلى استخدامه في الطهي، لإضفاء النكهة للأطباق المختلفة.

كما يعد الثوم نباتا غنيا بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات الكبريت التي تجعله مفيدًا للصحة، والتي تعتبر سبب رائحته القوية، وسوف نعرض في هذا الموضوع فوائد الثوم على الريق للكرش والتخسيس.

فوائد الثوم على الريق للكرش

  • يساعد تناول الثوم إلى جانب بعض الممارسات الأخرى على خسارة الوزن، حيث أن تناول الأشخاص المصابين بالسمنة لمنتجٍ معين يحتوي على الثوم، مرتين يوميًا مدة 8 أسابيع قلل من وزن الجسم، ومن محيط الخصر،و الأرداف، بالإضافة إلى أنه قلل الكتلة الدهنية، وذلك إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية.
  • كما أظهرت دراسة أُخرى أجريت في المختبر نشرت في مجلّة The Journal of Nutrition عام 2011، أن استهلاك مكملات الثوم قلل من وزن الجسم، بالإضافة إلى أنه قلل من الدهون لدى الفئران التي تعاني من السمنة بعد إعطائها نظامًا غذائيًا مرتفع الدهون.

فوائد الثوم على الريق للكرششاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الثوم على الريق للكرش وفوائده للصحة العامة

لتناول الثوم على الريق فوائد كبيرة ومنها:

  • خفض مستويات الكوليسترول والدهون في الدم: فقد لوحظ أن استهلاك الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول لمكملات الثّوم يرتبط بتقليل مستوياته لديهم، إضافة إلى خفض مستويات الكولسترول السيئ بنسبة تتراوح بين 10–15%.
  • تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا: حيث أن الخضراوات التي تنتمي إلى الفصيلة الثومية -ومن أبرزها الثوم- تمتلك دوراً في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • الحفاظ علي صحة القلب، والحد من التعرض لأي مضاعفات، كما أنها تحافظ علي صحة الشرايين في القلب وتحميها من الأضرار.

فوائد أخرى لا توجد أدلة على فعاليتها: توجد عدة فوائد أخرى للثوم لم تثبت فعاليتها بَعدُ في التخفيف من بعض الأمراض، مثل:

  • تقليل ألم الصدر، و خفض تضخم البروستاتا، والتبول المتكرر.
  • خفض خطر الإصابة بنزلات البرد، وعدد مرات الإصابة بها.
  • تقليل خطر الإصابة بسرطان المريء وسرطان المعدة، و تحسين الهضم لدى الذي يعانون من التهاب المعدة.
  • خفض آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة، و خفض الأعراض المرتبطة بمرض الثدي الكيسي الليفي.
  • تحسين وظائف الكبد لدى الذين يعانون من الالتهاب الكبدي.

فوائد الثوم على الريق للكرش

فوائد الثوم على الريق للكرش ونصائح عامة للتخسيس

عرضنا فوائد الثوم على الريق للكرش وسنعرض بعض النصائح التي تساعد في التخسيس، ومن النصائح الصحيّة للتقليل من الوزن نذكر ما يأتي:

  • تناول الأطعمة الصحية والاستمتاع بها: إن اتباع نظام غذائي صحي، والتقليل من السعرات الحرارية المتناولة لإنقاص الوزن، لا يعني عدم الاستمتاع بالوجبات، إذ يُمكن تقليل السعرات الحرارية من خلال زيادة استهلاك الأطعمة النباتية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تعتبر ممارسة التمارين الرياضية أمرًا مهمًا لحرق السعرات الحرارية، ويعد المشي السريع من أهم الرياضات التي تزيد من معدل حرق السعرات، ويرتفع معدل الأيض (هي العملية المسئولة عن عن إنتاج الطّاقة في داخل خلايا الجسم عن طريق هدم المواد الغذائيّة التي يتم هضمها في داخل الجهاز الهضمي وتحويلها إلى أشكال الطّاقة المُختلفة)في الجسم بازدياد مدة التمارين، ومستوياتها.
  • أكل الطعام ببطء، والمضغ جيدًا: يحتاج الدماغ إلى مدة من الوقت لإرسال إشارات الشبع، لذا فإن المضغ ببطء يمكن أن يساعد على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية خلال الوجبات، ومن فوائد الثوم على الريق للكرش أنه يؤدي إلى زيادة إنتاج الهرمونات المرتبطة بإنقاص الوزن.

فوائد الثوم على الريق للكرش

مقالات متعلقة:

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

أضرار الثوم على الريق

مشروبات للتخسيس السريع للبطن - إليكي أفضل 5 وصفات ...

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة