إليكى فوائد الثوم للبشرة

إليكى فوائد الثوم للبشرة

آخر تحديث : الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الثوم من النباتات العشبية الشائعة الاستعمال وهو ينتمي لعائلة البصل والكرات وهو يحتوي على العديد من الفصوص كل منها في غلاف شبيه بالورق ويتميز الثوم باللون الأبيض والبنفسجي كما أنه معروف بطعمه اللاذع وهو يضيف نكهة قوية للطعام ومعروف عنه رائحته القوية وينمو الثوم في درجات حرارة منخفضة.

يستخدم الثوم ايضا في العديد من العلاجات الطبية ويعتبر الثوم من النباتات النادرة التي تزدهر في الحقول كما أن هناك فوائد الثوم للبشرة ذلك إلى جانب اعتباره من الأطعمة الفقيرة بالسعرات الحرارية وغني بالمواد الكيميائية ويعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من أمراض القلب ومن السرطانات وفي هذه السطور التالية على موقع ستات دوت كوم نرصد فوائد الثوم للبشرة ولحب الشباب.

فوائد الثوم للبشرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الثوم للبشرة

هناك مجموعة من فوائد الثوم للبشرة والتي منها:

1-يساعد الثوم على توهج لون البشرة والحفاظ على لمعانها والتخلص من الالتهابات ويزيد من مستوى تدفق الدم إلى البشرة.

2-يعمل على التقليل من الرؤس السوداء في البشرة ويعمل على تطهير البشرة والتخلص من حب الشباب كما أنه يعمل على محاربة العدوى.

3-يساعد على اضفاء النعومة على البشرة والمساعدة على التخلص من التجاعيد البشرة حيث أنه يحتوي على كمية وفيرة من الأليسين.

4-يعمل على التخلص من الأمراض الجلدية المختلفة ويقلل من أعراض الصدفية حيث أنه غني بالمركبات المضادة للالتهابات.

5-يحافظ على البشرة ويجعلها مشدودة ويحافظ عليها من التلف يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تمنع وصول الأكسجين إلى الأجزاء الحرة وبالتالي يسبب تلف البشرة كما أنه يقلل من الاصابة بالسرطان.

6-يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات التي تساعد على التحكم في كمية الدهون والزيوت للوجه.

فوائد الثوم للبشرة

خلطات الثوم للبشرة

يوجد مجموعة من الخلطات التي يمكن فيها الاستفادة فوائد الثوم للبشرة استخدام للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة والتي منها:

1-مكافحة الشيخوخة من خلال تطبيق عجينة الطماطم على الوجه لمدة 20 دقيقة وتنظيف البشرة بالماء الدافئ ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال هرس أربع فصوص من الثوم مع حبة طماطم حيث أنها تعمل على تضييق المسام وبالتالي تأخر ظهور علامات الشيخوخة.

2-علاج حب الشباب فرك فصوص الثوم على مكان الاصابة بحب الشباب والضغط على حبة الثوم لاخراج زيت الثوم منها ويتم ترك زيت الثوم على المنطقة المصابة ويتم تركه لمدة 5 دقائق على المنطقة حيث أن الثوم يقلل من التورة والاحمرار على الوجه أو يتم خلط 3 فصوص من الثوم على عصير الليمون وتطبيق الخليط على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقية ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

3-علاج حب الشباب من خلال من خلال هرس فصوص الثوم مع جل الصبار لمدة 10 دقائق ثم وضع الخليد على البقع باستخدام قطنة للتخلص من حب الشباب بفعالية.

4-علاج البشرة الحساسة من خلال خلط الثوم المفروم مع ماء الورد ووضع المزيج على المنطقة المصابة بالحساسة وتركه لبضع دقائق ثمغسل الوجه بالماء الدافئ.

أضرار الثوم على البشرة

على الرغم من فوائد الثوم للبشرة المتعددة إلا أن له مجموعة من الأضرار والتي منها:

1-يسبب الثوم الحكة والاحمرار للبشرة وحدوث تقشير فيها.

2-من الممكن أن يسبب الثوم طفحًا جلديًا.

3-يسبب الثوم تعرقًا للبشرة للعديد من الناس.

4-يسبب الثوم تهيج الجلد عند ملامسة الثوم للجلد ويؤدي إلى ظهور الاكزيما.

فوائد الثوم للبشرة

فوائد الثوم لحب الشباب

يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات والزنك والنحاس والعناصر الغذائية حيث يساعد على تعزيز صحة الجلد وهناك قدرة لزيت الثوم على ازالة حب الشباب حيث أن الزنك يعد من أهم المواد للبشرة ويعمل على تنظيم الزهم في البشرة وبالتالي الحد من ظهور حب الشباب ويساعد الثوم على التقليل من التهاب البشرة الناتج عن حب الشباب حيث ينصح بتقطيع الثوم ووضعه على البشرة أو البثور وهي تكون مؤلمة عند وضعها لكن تعطي نتائج فعالة.

فوائد أكل الثوم

هناك العديد من فوائد أكل الثوم والتي منها:

وبعد عرض فوائد الثوم للبشرة نعرض اليكم فوائد الثوم للوقاية من الأمراض حيث يحتوي على المكملات الغذائية التي تعمل على تعزيز المناعة والوقاية من الاصابة بالأمراض وعلاج الرشح عند تناول الثوم بصورة مستمرة وهو أكثر فعالية من المضادات الحيوية التي تكافح العدوى والتي من أهم الأسباب بالاصابة بالعدوى المعوية.

تحسين مستوى الكوليسترول في الدم حيث يعمل الثوم على تحسين من مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويقلل تناول الثوم من الاصابة بأمراض القلب وليس له تأثير على الدهون الثلاثية أو مستوى الكوليسترول الجيد في الدم.

يساعد الثوم على التقليل من ضغط الدم والذي يعتبر من أهم الأسباب بالاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث أن المصابين بارتفاع ضغط الدم يعمل على تقليله عند تناول 4 فصوص منه.

الثوم يعمل على التقليل من الاجهاد وفقدان الطاقة والحيوية ويساعد على المساعدة على اعطاء الطاقة للرياضيين وتحسين القدرة على أداء التمارين الرياضية والتقليل من ذروة ضربات القلب ويقلل من الاصابة بالاجهاد الذي يرافق التمارين الرياضية.

يساعد على التخليص من مرض الزهايمر حيث أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة وحماية الجسم من الأضرار التأكسدية ومنع ظهور الشيخوخة المبكرة وتأثيره من التقليل من الكوليسترول وخفض الدم وبالتالي التقليل من الاصابة بأمراض الدماغ مثل الزهايمر.

يساعد أكل الثوم الجسم على التخلص من السموم ويقلل من مستوى الرصاص في الجسم ويعمل على منع تلف الأعضاء الناتج عن سمية المعادن الثقيلة.

تقليل الاصابة بأمراض السرطان وخاصة سرطان البروستاتا ومن سرطان الرئة.

تعزيز صحة العظام حيث أن تناول الثوم يقلل من خسارة العظام ويعمل على زيادة الاستروجين حيث أن أثناء الدورة الشهرية ينخفض هرومون الاستروجين فالثوم يعمل على زيادة نسبته وله تأثير ايجابي على صحة العظام عند النساء.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة