فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

آخر تحديث : السبت ١٧ يونيو ٢٠١٩

يعرف الثوم منذ القدم، استخدمه المصريون القدماء في الماضي في الكثير من العلاجات، والآن يستخدم في الطبخ، "ستات دوت كوم" تخبركم بشئ جديد عن الثوم وهو فوائد الثوم للشعر وفروة الرأس.

يحتوي الثوم على العديد من القيم الغذائية المفيدة للشعر بشكل خاص، ولجسم الإنسان بشكل عام، حيث أن به مستويات عالية من الكبريت، الكربوهيدرات، البروتينات والألياف، وكذلك الفيتامينات مثل C، والمعادن والتي منها السيلينيوم، الكالسيوم، والمنغنيز.

تتنوع فوائد الثوم على الشعر بشكل كبير، فاستخدام المستحضرات الكيميائية بشكل متكرر للشعر يؤدي إلى تلف الشعر، وإصابة أطرافه بالتقصف، ليأتي الثوم ليكون هو الحل الأفضل لعلاج تلك المشاكل كلها، وفيما يلي نتحدث عن أهمية الثوم الشعر، مع تقديم بعض الوصفات الهامة التي تساهم في علاج الشعر التالف.

فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

تحسين صحة الشعر

يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم وفيتامين E، ويعملان على تحسين الشعر بشكل جيد، وذلك من خلال تدمير الجذور الحرة والتي المعروف أنها تضر الخلايا.

كما أن مادة السيلينيوم مفيدة جدًا لمن يعاني من الشعر الجاف، أو تساقط الشعر بشكل مستمر، لذلك فالثوم قادر على أن يعطي لشعرك صحة أفضل بكثير.

تطويل الشعر والثوم

يساعد الثوم في تطويل الشعر بشكل رائع، وذلك يعود إلى أنه يحتوي على فيتامين B6، وB1، وC، وهذه الفيتامينات تساعد على تطويل الشعر وتحفيزه على النمو بشكل سريع.

كما أن فيتامين C يساعد على حماية الشعر من التقصف والتكسير، وكذلك يساعد الثوم في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وزيادة كثافة الشعر، مما يعني تحفيز الشعر على النمو بشكل أسرع وزيادة طوله.

التخلص من قشرة الشعر

فوائد الثوم للشعر

يعتبر الثوم من المعالجات قوية المفعول التي تساعد على التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس، وذلك يعود إلى مادة الإليسين الموجودة به، كما أن الثوم مضاد طبيعي للفطريات التي تعمل على وجود القشرة في الرأس، وبالتالي فإن استخدام الثوم لشعرك يكون مفيد لعلاج القشرة.

علاج ثعلبة الشعر

إذا كنتِ تعاني من ثعلبة في الشعر فإن الحل الأمثل للقضاء عليها هو الثوم، وهذا ما أكدته الدراسات العلمية، وأفضل طريقة للقضاء على الثعلبة هي استخدام الثوم في تدليك المنطقة المصابة في الرأس، وبعدها بساعة نضع على هذه المنطقة زيت زيتون ونقوم بالتدليك على أن تترك على اليد لمدة ليلة كاملة، ستأتي بنتيجة مبهرة للغاية.

فوائد متنوعة للثوم على الشعر

  • تحسين نسيج الشعر وتقوية الجذور، بفضل الفيتامينات الموجودة بالثوم.
  • نمو بصيلات الشعر والبكتيريا المواد الضارة من فروة الرأس.
  • تقوية الشعر وزيادة سمكه.
  • زيادة وتحسين صحة الشعر وفروة الرأس بشكل ملحوظ.
  • يساهم الثوم في وصول الدورة الدموية بشكل رائع إلى فروة الرأس مما يفيد في تطويل الشعر بشكل سريع.
  • الوقاية من تساقط الشعر وتقصفيه، بفضل مادة الإليسين.

خلطة الثوم والعسل لنمو الشعر

فوائد الثوم للشعر

يعتبر نمو الشعر واحدة من أهم فوائد الثوم للشعر وفروة الرأس، لأن الثوم قادر على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير، كما أن العسل يفيد ويقوي بصيلات الشعر، ويجعله رطب بكفاءة عالية.

نحتاج في هذه الوصفة إلى 8 فصوص من الثوم مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل الأبيض.

في البداية يتم استخلاص عصير فصوص الثوم، وإضافة إليها ملعقة العسل، وخلطهما معًا بشكل جيد، ثم وضع الخليط الناتج على الشعر وعلى فروة الرأس، مع تركه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم عسل الشعر بشامبو للتخلص من رائحة الثوم من الشعر.

يتم عمل هذه الوصفة بشكل أسبوعي متكرر للحصول على نتيجة سريعة، بحيث يتراوح وضعها على الشعر في الأسبوع الواحد من مرتين إلى 3 مرات.

خلطة الثوم والمايونيز لكثافة الشعر

فوائد الثوم للشعر

نحتاج في هذه الوصفة إلى 1 فص ثوم كبير، ربع ملعقة كبيرة من الزبدة، 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرايب.

يتم خلط المكونات السابقة جميعها في الخلاط الكهربائي، حتى الوصول إلى خليط كريمي، يتم فرده على الشعر بشكل جيد والتأكد من وصول الخليط إلى فروة الرأس، وتركه على الشعر لمدة تصل إلى 30 دقيقة كاملة.

بعد ذلك سنقوم بغسيل الشعر جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الثوم من الشعر، ويجب استخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع بشكل متكرر للحصول على نتائج سريعة ومذهلة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة