فوائد الجاز للشعر وكيفيه استخدامه

فوائد الجاز للشعر وكيفيه استخدامه

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تلجأ بعض النساء لأستخدام الجاز على شعرها وذلك لأن له دور كبير في لمعان الشعر ومنع تساقطه وايضا يساعد على التخلص بشكل فعال من الحشرات التى توجد في الشعروبشكل خاص لدى الأطفال.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التى يضيفها الجاز للشعر، إلا ان له بعض الأضرار وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي أشهر فوائد الجاز للشعر بالاضافة الى آثاره الجانية الضارة وكذلك كيف يمكنك التخلص من هذه الرائحة الكريهه.

فوائد الجاز لحشرات الشعر

يحتوى الجازعلى عدد من المواد الكميائية التى تنفرالحشرات من الشعرفي وقت سريع وتعمل على القضاء عليها ويساعد الجازعلى بقاء الشعرنظيف من دون اى حشرات وللحصول على نتيجة فعالة من الجاز للقضاء على الحشرات تفرد طبقة من الجاز على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع مراعاة التأكيد على ان الجاز غطى كل الشعر وكل فروة الرأس بعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشفة ويترك الجازعلى الشعرلمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو بالطريقة المعتادة وتكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرغوب فيها وللتخلص الفعال من الحشرات التى توجد في فروة الرأس.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يراعى عدم التعرض لاى مصدر للحرارة أثناء وجود الجاز على الشعر وذلك للوقاية من أخطار الحروق التى قد تنتج عن تفاعل الجاز .

فوائد الجاز للشعر

فوائد الجاز للشعر واضراره

يساعد الجازفي تقوية فروة الرأس بشكل كبير وتغذيتها وبالتالى يعمل على تعزيز عملية نمو الشعر من البصيلات ومنع تساقطه.

يعمل الجاز على سرعة التخلص من كل مشاكل القشرة التى تصيب فروة الرأس وخاصة خلال فصل الشتاء والتى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء.

للجازدورفعال في تكثيف الشعرخلال وقت قياسى وفي التخلص من كل مشاكل تقصف الشعر،بالأضافة إلى إعطاء الشعرنعومه طبيعية.

على الرغم من الفوائد المتعددة للجاز على الشعر وعلى فروة الرأس إلا ان له عدد من العيوب والأضرار التى لابد من الحذر منها أثناء استخدام الجاز يمكن أن يتسبب الجاز بحروق في فروة الرأس لدى بعض الأفراد وذلك لأن فروة الرأس تختلف من شخص لآخرلهذا يفضل تجربة الجاز على منطقة صغيرة من فروة الرأس قبل البدء في وضعه على فروة الرأس بالكامل للتأكد من عدم وجود اى آثار جانبية قد تضر بالشعروبفروة الرأس.

من ضمن الأضرار التى يسببها الجاز للأفراد هو ان رائحته قوية وتحتاج لأعداد خلطات خاصة للتخلص منها .

فوائد الجاز للشعر

طريقة ازالة رائحة الجاز

ترغب النساء في الأستفادة من الجاز في نعومة الشعر وتكثيفه ولكن ترغب ايضا في التخلص من روائح الجاز المزعجة والتى تسبب الأحراج ولهذا السبب نقدم عدد من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من رائحة الغاز بشكل سريع .

يمكن تحضيرنصف كوب من عصير الليمون وإضافته على الشعر بشكل مباشروتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك غسل الشعربالشامبو بالطريقة العادية للعمل على إزالة اى روائح متبقية في فروة الرأس.

يمكن الأستعانة بالزيوت العطرية المختلفة وذلك لقدرتها الفعالة في التخلص من أى روائح عالقة بالشعر ومن أشهر الزيوت العطرية هو زيت البرتقال الحلو حيث له قدره فعاله في إضافة روائح طيبة لفروة الرأس ويتم إستخدامه من خلال إضافته إلى البلسم وتدلي فروة الرأس به بحركات دائرية بعد إستخدام الجاز حيث يقضى زيت البرتقال الحلو على روائح الجاز النفاذة في الشعر.

زيت شجرة الشاى يعتبر من الزيوت العطرية المتوفرة لدى عدد كبيرمن العطارين ويعمل على تطهر الشعر بشكل طبيعى وذلك بفضل غنائه بالعديد من الخصائص المضادة للميكروبات ويخفف ايضا زيت شجرة الشاى من التهابات فروة الرأس التى قد تنتج عن إستخدام الجاز وخاصة للبشرة الحساسة.

العسل والقرفة من المكونات الطبيعية التى تساعد على إزالة روائح الجازمن الشعر بشكل سريع وكبيرحيث يمكن وضع العسل على القرفة وخلطهم حتى الحصول على عجينة ثم تركها على الرأس لمدة 45 دقيقة ثم غسل الشعربالشامبو.

صودا الخبز ايضا من المنتجات التى تساعد في إزالة اى رائحة كريهة من الشعر وخاصة رائحة الجاز المزعجة التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد،ويمكن الاستعانة بعصير الطماطم للتخلص من روائح الجاز حيث يعتبر عصير الطماطم من المنتجات الطبيعية التى ليس لها أى تأثير ضار على فروة الرأس.

فوائد الجاز للشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة