فوائد الجرجير للتخسيس

فوائد الجرجير للتخسيس

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الجرجير للتخسيس تعود إلى احتوائه على أقل نسبة سعرات حرارية بين أنواع الخضروات الأخرى، فهو من الخضروات المتوفرة والتي يسهل الحصول عليها، كما أن فوائد الجرجير للتخسيس وعدم فقدان نشاط الجسم يرجع إلى العناصر الغذائية التي يتكون منها، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء مرحلة فقدان الوزن، حتى لا يشعر بخلل نتيجة نقصان الوزن، والجرجير من الخضروات التي يمكن تناولها بمفرده أو بإضافته إلى السلطة، أو بإستخدام زيت الجرجير، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على فوائد الجرجير للتخسيس، وفوائده للأعصاب بشكل عام.

فوائد الجرجير للتخسيس

تساعد الحمية الغذائية التي تعتمد على تقديم الجرجير في وجباتها على خسارة الكثير من الوزن، والحفاظ على إنقاصه بالشكل المناسب، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي سهل الاستعمال اليومي، ومن أهم ما يميز الجرجير أنه يحتوي على فيتامينات أ، ب، ج ، وسي، بالإضافة إلى حمض الفوليك والحديد والعديد من المعادن، ومضادات الأكسدة التي تحارب العناصر الضارة التي تسبب المرض والشيخوخة.

وفي النقاط التالية نبرز لكي أبرز فوائد الجرجير للتخسيس، حتى تضمنيها كعنصر غذائي ضمن حميتك الغذائية، وهي كالتالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- يساعد الجرجير على فقدان الوزن لأنه يحتوي على تركيز مرتفع من العناصر الغذائية لكل سعرة حرارية، لذا يعزز الشعور بالشبع والبطن الممتلئ لفترة طويلة، مما يساعدك على التخسيس.

2- الألياف التي يحتوي عليها الجرجير تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، وتعطيه فرصة لمقاومة الأطعمة الدهنية الأخرى

3- يعمل الجرجير على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويحقق التوازن في نسبة السكر في الدم

4- يقلل من احتمالية الاصابة بأمراض القلب.

5- يحتوي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى من الخضروات.

6- تحسين الاداء الرياضي، حيث تبين أن مكملات النترات الغذائية تعمل على تحسين الأكسجين في العضلات أثناء ممارسة الرياضة، وتقوي من تحملهم لفترة طويلة، ووجد أن الخضروات الورقية ومن أهمها الجرجير من أهم المصادر لها.

7- يعمل على تحسين امتصاص الكالسيوم ويقلل إفراز الكالسيوم في البول، كما أنه يوفر الحاجة اليومية من الكالسيوم للجسم.

شوربة الجرجير للتخسيس

احتواء نظامك الغذائي على شوربة الجرجير أثناء فترة الريجيم، يساعد على استهلاك أقل من السعرات الحرارية اليومية مما يساعدك على فقدان الوزن، فقد ساعدت شوربة الجرجير الكثير من الأشخاص على خفض نسبة الدهون الكلية في الجسم، مع ضرورة الالتزام بالحصول على السعرات الحرارية في اليوم دون التقليل أو الإفراط.

فوائد الجرجير للتخسيس

فوائد الجرجير للاعصاب

كما ذكرنا مسبقا أن نبتة الجرجير تتفوق على الكثير من أنواع الخضروات، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم والأعصاب، وتتمثل فوائد الجرجير للأعصاب فيما يلي:

1- يعمل الجرجير على تقوية الجهاز العصبي، ويسحن من أدائه بشكل أفضل.

2- يساعد على تخلص الإنسان من الإحساس بالقلق والتوتر والإجهاد

3- يقلل الاضطرابات التي يتعرض لها الجهاز العصبي

4- يعتني بصحة الدماغ والجهاز الهضمي، وذلك لأنه يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية جميع الأعصاب.

5- يعمل على تهدئة الأعصاب ويزيد من تقويتها بنسبة عالية، لأنه يحتوي على فيتامين ب، هـ بالإضافة إلى الماغنسيوم والكالسيوم.

فوائد الجرجير للتخسيس

فوائد الجرجير للبشرة

يعتبر الجرجير من أفضل العناصر الطبيعية التي تدخل في علاج العديد من المشكلات الجمالية، التي لها علاقة بالمظهر الخارجي، المتمثل في البشرة والشعر، وذلك بفضل تركيبته الفريدة التي تمنحه الخصائص والصفات التي تجعل منها علاجا فعالا لهذه المشكلات.

ويمكن الإشارة إلى فوائد الجرجير للبشرة في السطور التالية:

1- يساعد على التخلص من آثار وعلامات النمش والكلف، لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي ينعكس بوضوح وبشكل إيجابي على نضارة البشرة وإشراقها

2- يعالج العديد من أمراض الجلد مثل البهاق

3- يؤخر ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد والخطوط البيضاء والرفيعة والتعرجات وغيرها، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مما يجعله أساسا لتجديد حيوية البشرة والحفاظ على شبابها.

4- يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، لانه يحتوي في تركيبته على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة البشرة والجلد، مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ.

5- يحارب حبوب الشباب والبثور السوداء

6- يعالج الهالات السوداء في منطقة حول العين

فوائد الجرجير للتخسيس

السعرات الحرارية في الجرجير

الجرجير من الخضروات الورقية الأكثر شيوعا واستخداما مقارنة بأنواع الخضروات الورقية الأخرى، ويتميز بإنخفاض السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، إذ تقدر السعرات الحرارية في الجرجير بحوالي 25 سعرة حرارية لكل 100 جرام من الجرجير.

ومن فوائد الجرجير الأخرى لصحة الجسم والشعر ما يلي:

1- يحافظ على صحة العين، فهو يحتوي على العناصر الغذائية التي تدعم صحة العين، مثل اللوتين وبيتا كاروتين، المهمين في الحماية من الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في السن، وهو سبب رئيسي في الإصابة بالعمى لدى كبار السن.

2- يحمي القلب والأوعية الدموية، ويحسن من وظيفتهما، لاحتوائه على الكبريت الذي يساهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون والرئة.

3- يمنع سرطان الثدي

4- يحمي من هشاشة العظام، لاحتوائه على فيتامين K، الذي يساهم في خفض خطر الاصابة بكسور في العظام، والوقاية من هشاشتها.

5- يحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك الأساسي لصحة وقوة الجسم، مما ينعكس بشكل إيجابي على قوة الجهاز المناعي، ويعوض عن نقص هذا العنصر الهام في الجسم

6- يساعد في تقوية الرغبة الجنسيةن ويحفز من القوة الجنسية لدى الرجال تحديدا، مما يجعله علاج طبيعي لمشاكل الضعف الجنسي

7- يساعد على خفض معدل الدهون الثلاثية والسكر في الدم، مما يجعل منه علاجا فعالا لمرضى السكر بأنواعه المختلفة.

8- مناسب لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، على رأسها عسر الهضم والإمساك، فهو ملين للأمعاء والمعدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة