أشهر فوائد الجري للصحة وفقدان الوزن

أشهر فوائد الجري للصحة وفقدان الوزن

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٩

الجري من أكثرالرياضات التى يسهل على الأفراد القيام بها في أى وقت خلال اليوم ولها الكثير من الفوائد التى لاحصر لها سواء على العضلات أو على اجهزة الجسم المختلفة، وللجري فوائد متعددة على خسارة الوزن ويمنح الأفراد الوزن المثالى ويحافظ على قوة عضلات القلب لدى الكثير من الأفراد وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم فوائد الجري على الصحة العامة للأفراد.

فوائد الجري للعضلات

الجري يعمل على تحسين النوم لدى عدد كبير من الأفراد ويقضى على مشاكل الأرق والسهرالتى يعانى منها عدد كبير من الأفراد خلال فترة الليل نتيجة التفكير المستمر في المواقف التى مرت خلال اليوم ويعمل النوم على تحسين نوعية النوم من خلال الانتقال بين دورات النوم حتى يصبح النوم أكثر انتظاما.

يعتبرالجري من أكثرالتمارين التى تعمل على تنشيط الجزء السفلى من الجسم وذلك لانه يعتمد على حركة الساقين والقدمين والوركين الأمر الذى يعمل على تحسين مرونة المفاصل لهذه الأجزاء من لجسم ويعمل على تقوية العضلات بها بشكل طبيعى بالإضافة إلى أن الجري يساعد في تطوير عضلات الجزء السفلى من الجسم.

يساهم الجري في الحصول على لياقة بدنية في وقت قياسى وللحصول على نتائج مرغوب فيها يفضل ممارسة التمارين الرياضية الأخرى بجانب الجري كالسباحة والرياضات الجماعية وذلك لأنها تعمل على تقوية عضلات القلب وفتح الشعيرات الدموية وذلك من أجل نقل الطاقة إلى العضلات العاملة والتخلص من الفضلات المنتجة من العضلات المجهدة بالجسم.

فوائد الجري

فوائد الجري للتخسيس

الحصول على جسم رشيق ووزن مثالى يتطلب حرق الدهون وخاصة الدهون المتراكمة في الجسم ولكن يرغب بعض الأفراد في الوصول للوزن المثالى من دون القيام بالتمارين المرهقة والتى تتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال لهذا السبب يمكن ممارسة رياضة الجري فهى لاتحتاج للذهاب لمراكز الجيم ومراكز التجميل وايضا لاتحتاج لأى أموال إضافية على الميزانية الأساسية للأفراد فقط تحتاج لتخصيص ساعة واحدة في اليوم من أجل الحصول على النتيجة المرغوب فيها .

يعمل الجري على سرعة خسارة الوزن والتحكم به بشكل طبيعى من دون اللجوء لأتباع انظمة غذائية قد تكون معقدة ومملة حيث يعمل الجري على حرق عدد كبيرمن السعرات الحرارية خلال دقيقة واحدة فقط.

يعمل الجري ايضا على تحسين الحالة المزاجية للأفراد من خلال مستويات السيروتونين في الدماغ وينعكس الأمر على الأفراد بالارتياح والهدوء ويمنع تعرضهم لنوبات الأكتئاب التى قد تصيبهم وخاصة إذا كانت تتعلق بزيادة الوزن وعدم الرضاء على الشكل الخارجى للجسم .

يساعد الجري على تحسين الصحة العقلية والذهنية للأفراد وايضا يعمل على زيادة نسبة التركيز بشكل كبير لهذا السبب يفضل الحفاظ على ممارسة رياضة الجري بشكل منتظم كل صباح حتى لو لمدة 30 دقيقة قبل البدء في ممارسة الأنشطة اليومية لان هذا ينعكس بطريقة إيجابية على الصحة العامة للأفراد .

فوائد الجري

فوائد الجري في الصباح

للجري في الصباح عدد لانهائى من الفوائد الصحية والجمالية والنفسية حيث يساعد الجري في الصباح على التقليل من خطر إصابة الأفراد بالنوبات القلبية المفاجئة والتى تنتج عن الأصابة بالجلطات ،ويحمى الجري الأفراد من التعرض للسكتات الدماغية وذلك من خلال تنشيط عمل اجهزة الجسم بشكل دورى .

يعمل الجري في الصباح على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأوعية الدموية وذلك من خلال منع إنسداد الشرايين والعمل على تقوية عضلة القلب وبالتالى تمكن القلب من القيام بوظائفه بشكل طبيعى .

يحمى الجري في الصباح لمدة 30 دقيقة بشكل منتظم ويومى الكثير من الأفراد من خطر الإصابة بمرض السرطان ويقلل من إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

يحد الجري بصورة دورية من خطرالإصابة بالعديد من الأمراض العصبية التى تصيب الأفراد نتيجة الضغوطات اليومية والمواقف الحياتية التى يتعرضوا لها بأستمرارومن بينها مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

يعمل الجري في الصباح بشكل منتظم على تحسين وظائف الجهاز التنفسى للأفراد ويساعد على توسيع الرئتين ودخول هواء نقى للأفراد ويمكن الجهاز التنفسى من القيام بوظائفه بشكل فعال.

يساعد الجري في بناء عظام قوية بنفس القدر الذي يمكن الحصول عليه جراء ممارسة تمارين حمل الأثقال ويمنع هشاشة العظام التى تصيب عدد كبير من الأفراد خلال الأيام الحالية .

فوائد الجري


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة