فوائد الجلسرين للبشرة وعلاج النمش

فوائد الجلسرين للبشرة وعلاج النمش

آخر تحديث : الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المحتويات

فوائد الجلسرين كثيرة ومتعددة، فالجلسرين يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة، للبشرة، وللشعر، ويفيد الجلسرين في تخلص البشرة من الالتهابات، فهو يفيد جميع أنواع البشرة، ويعالج البثور والحبوب الموجودة فبها، بالإضافة إلى أنه يدخل في صنع أدوات التجميل والصابون، ويعتبر من المواد الآمنة التي يمكن استخدامها على بشرة الأطفال. ويمكن استخدامه أيضا في حماية الجلد من الشمس، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات سوف نتطرق إلى فوائد الجلسرين الجمة.

فوائد الجلسرين

للجسرين العديد من الفوائد التي تتمثل في:

فوائد الجلسرين للبشرة

يعمل الجلسرين على تخلص البشرة من التشققات لأنه مرطب جيد للبشرة، ويقوم الجلسرين بإعطاء البشرة اللمعان، ويخلص البشرة من المناطق الداكنة الموجودة بها، والجلسرين يعد من افضل المقشرات للبشرة الدهنية، ولا يسبب أي التهابات للبشرة لأنه خفيف على البشرة.

فوائد الجلسرين

فوائد الجلسرين في علاج النمش

الجلسرين يعمل على علاج النمش إذا تم الاستمرار على استعماله بشكل منتظم، فهو يعالج تصبغات الجلد البنية بجميع أنواعها، ويمكن عمل خليط من ثلاث ملاعق صغيرة من الجلسرين، و ملعقة من الأرز المطحون، وثلاث ملاعق من الحليب، ونقوم بخلط المكونات ويتم وضعها على البشرة التي يوجد بها نمش، ويترك لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الخليط بالماء فهذا يعمل على التخلص السريع من النمش.

فوائد الجلسرين في نعومة بشرة اليدين

فوائد الجلسرين

فوائد الجلسرين

الجلسرين يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، وخصوصا بشرة اليدين فهي من اكثر الأماكن المعرضة للجفاف والغمقان، ويمكن عمل خلطة من ملعقة من الجلسرين، وملعقة عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز، يتم خلط المكونات جيدا، ويوضع الخليط على اليدين لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل اليدين بالماء، ويمكن وضع الخليط على اليدين من الليل حتي الصباح، فهذه الوصفة تفتح بشرة اليدين وتوحد لونها، وتعمل على نعومة البشرة بشكل ملحوظ مع الاستمرار.

فوائد الجلسرين للشعر

والجلسرين يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر، وهذه الفيتامينات تعمل على تقوية بصيلات الشعر، والجلسرين يعمل على ترطيب الشعر وفرد الشعر ويخلصه من التجعد. فيمكننا خلط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الخروع، مع ملعقة من الجلسرين، ونقوم بوضعها على الشعر لمدة ساعة ونقوم بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك، ويترك الخليط لمدة ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر.

فوائد الجلسرين

الجلسرين مزيل للمكياج

يعتبر الجلسرين من أهم المواد التي يمكننا استخدامها في إزالة المكياج من البشرة، فهو مزيل مكياج طبيعي وخالي من أي مواد كيماوية، لهذا فهو امن على البشرة ولا يسبب أي التهابات للبشرة. ويمكن إضافة ملعقة من زيت اللوز، مع ملعقة من زيت الجلسرين، ونقوم بمزجها مع بعض ثم نقوم بمسح أثار المكياج بقطنة مغموسة بالخليط حتى نتخلص من أي آثار للمكياج.

فوائد الجلسرين

فوائد الجلسرين

وصفات من الجلسرين لتفتيح وترطيب البشرة

  • الوصفة الأولي: ملعقة من زيت الجلسرين، ملعقة من الفازلين، وملعقة من زيت اللوز، نقوم بخلط المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها، ويترك الخليط لمدة ساعة ثم نقوم بغسل البشرة، هذه الوصفة تعمل على ترتيب وتفتيح البشرة بشكل ملحوظ، وخصوصا الأماكن الحساسة، ويمكننا تكرار هذه الوصفة يوميا حتى تتخلص تماما من عيوب البشرة.
  • الوصفة الثانية: ملعقة من الجلسرين، بيضة كاملة، ونصف ملعقة من عسل النحل، نقوم بخلط المكونات جيدا، ثم يوضع الخليط في الأماكن المراد علاجها وتترك الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء، وهذه الخلطة تعمل على تخلص البشرة من التجاعيد المبكرة، وتعمل على تنقية وتصفية وشد البشرة.
  • الوصفة الثالثة: ملعقة من الجلسرين، ملعقة من الشوفان، نقوم بخلطهم جيدا، ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء، وهذه الوصفة تقشر البشرة وتخلصها من الجلد الميت.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة