للحامل والاطفال فوائد الجوافه

للحامل والاطفال فوائد الجوافه

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

تعتبر الجوافة من أكثر الفواكة الصحية لجسم الانسان وذلك لانها غنية بعدد كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم والتى تساعده على مقاومة الأمراض المختلفة التى قد تصيبه بسبب نقص المناعة فمن أهم فوائد الجوافه إنها تقوى الجهاز المناعى وتساعد على مقاومة أى ميكروبات قد تصيبهم وتسبب لهم أمراض،وتمد الجسم بالكثير من الطاقة التى تساعد على مواصلة الأعمال اليومية بشكل نشيط.

تعتبر الجوافه غنية بالكثير من مضادات الجراثيم والتى تجعل ضمن فوائد الجوافه تخليص الجسم من السموم الموجودة بداخلها بالأضافة إلى ان الجوافه تساعد على التئام الجروح بشكل سريع .

فائدة الجوافه تشمل الرجيم والحامل والأطفال أيضا بالأضافة إلى فوائدها المتعددة للمعدة والأمعاء وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي اهم فوائد الجوافه.

فوائد الجوافه

فوائد الجوافه للرجيم

تساعد الجوافه على التخلص من الوزن الزائد وذلك لأنها تعمل على حرق الدهون التى تسبب زيادة فى الوزن وذلك بفضل غنائها بالكثير من البوتاسيوم الذى يعمل على زيادة كتلة عضلات الجسم وبالتالى لايؤثر على زيادة الوزن ولهذا ينصح أطباء التغذية العلاجية بتناول الكثير من الجوافة خلال الأنظمة الغذائية المختلفة.

اثبتت الدراسات الطبية خلال الفترة الأخيرة أن ثمرة الجوافة الواحدة تحتوى على 688جرام من البوتاسيوم مما يجعل هذه الثمرة قادرة على امتصاص كمية كبيرة من الدهون فى الجسم .

من أهم فوائد الجوافه إنها تحارب الخلايا السرطانية التى قد تصيب الأفراد وتحد من انتشارها فى الجسم وذلك لأنها غنية بمادة الليكوبين،كما ان الجوافه غنية بمادة الانسولين التى تفيد مرضى السكر وتعتبر مصدر طبيعى للأنسولين وخاصة إذا تم خلطها مع ورق النعناع .

لايقتصر دور الجوافه على الأغراض العلاجية فقط ولكن من فوائد الجوافه الجمالية إنها تساعد على التخلص من حبوب الشباب المزعجة التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد وذلك لأنها تساعد على إخفائها مع مرور الوقت وبالأنتظام على الماسكات التى أساسها الجوافة .

فوائد الجوافه

مقالات مشابهة


التقيمات