فوائد الحجامة وطرق استخدامها وعلاقتها بالحمل والضعف الجنسي

فوائد الحجامة وطرق استخدامها وعلاقتها بالحمل والضعف الجنسي

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠١٩

فوائد الحجامة :

تشمل فؤائد الحجامة العديد من الأمراض منها فقر الدم والانيمياء كما أنها تعالج التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم، وجميع الأمراض المتعلقة بطفح الجلد وحب الشباب والصداع والأمراض الروماتيزمية واحتقان الشعب الهوائية وغيرها من الأمراض الأخري.

فوائد الحجامة

ما هى الحجامة ؟

تتستخدم الحجامة في علاج العديد من الأمراض وهي أحد طرق الطب البديل التى كانت تستخدم قديما للعديد من الأمراض العضوية والمتعلقة بالدورة الدموية وغيرها، من خلال الأكواب المصنوعة إما من الزجاج، الخيزران أو الفخّار، ويتم وضع الأكواب على المنطقة المصابة في جسم الإنسان حيث تنشط الحجامة الدورة الدموية.

كيفية عمل الحجامة؟

لابد من شراء بعض الأدوات من الصيدلية حيث تستخدم مرة واحدة فقط، وهي عبارة عن سرنجة وكؤوس وشفرة حلاقة، أو إبرة معقّمة وقفاز لليدين. مشرط طبيّ، وبعد توفير الأدورات يمر الشخص بثلاث مراحل مختلفة لاتمام عملية الحجامة وهي:

الحجامة الجافة:

ويطلق عليها البعص اسم كأس الهواء، وخلالها يتم وضع الكأس في المكان الذي يعاني منه المريض على حسب نوع المرض ويتم سحب الهواء بسرنجة من فوق الجلد وغلق المحبس لحبس الهواء ويترك لمدة 5 دقائق ثم تتم عملية السحب ويتحول المكان للون الدم الأحمر دون أن يخرج منه الدم يتحول للون الأحمر.

الحجامة الرطبة:

يتم خلالها عمل 3 شرطات في مكان الإصابة فوق الجلد لا يتعدى طول الشرطات 4 ملم ويتم وضع الكأس على الصفوف لمدة تتراوح ثانيتين وحبس الهواء وشفطه لمدّة ثانية، فيظهر الدم للخروج من الجسم ويتم سحب الكائس وسحب الهواء من خلال وضع قطعة من القماش أسفل الكأس المستخدم ووضع قماشة على مكان الدم للتخلص منه وتوفير مطهر معين أو عسل نحل لترطيب المنطقة وتطهيرها وتوقف الدم حيث تستخدم هذه الطريقة عددا من المرات.

الحجامة المتزحلقة: وخلال هذه المرحلة يتم توفير زيت النعناع أو زيت الزيتون لمسح المكان المصاب ثم القيام بعملية الشفط وتحريك الكأس لحين عمل تجمع للدم الفاسد.

ما هي فوائد الحجامة للحمل؟


تعد الحجامة من الوسائل الهامة في تحسين الخصوبة لدى النساء وترفع من نسبة الحمل والإنجاب وذالك لتحسين الدورة الدموية في جسم النساء وسحب السموم من داخل المبيض والرحم، وتساعد الحجامة في انتظام الدورة الشهرية وتساهم في عملية التبويض، كما تستخدم الحجامة في علاج الالتهابات وتقوي جدار الرحم، وتكيس المبايض وارتفاع هرمون اللبن وتقلل فرصة حدوث الإجهاض وتعالج مشكلة بطانة الرحم المهاجرة.

فؤائد الحجامة للجنس:

علي الرغم من تطور الطب في علاج الجنس إلا أن الحجامة تعد من طرق الطب البديل الفاعل في علاج العديد من الأمراض العضوية المختلفة والنفسية حيث إن العلاج بالحجامة أثبت التخلص من الاكتئاب بشكل عام للمريض، ويشعر المريض بالراحة النفسية خاصة أنه مع تطور طرق علاج الحجامة واستخدام أدوات طبية حديثة ساهم في الوصول إلى الشفاء بشكل كبير.

فوائد الحجامة في علاج ضعف الانتصاب والضعف الجنسي:


تعمل الحجامة على تنظيم الجهاز السمبثاوي والباراسمبثاوي وينتج عن ذالك التخلص من الاسباب النفسية الناتج عنها مشاكل الضعف الجنسي منها الضغط النفسي والتوتر وتعمل الحجامة على تنظيم الدورة الدموية في منطقة العضو الذكري وتتوفر حاليا ادورات على شكل العضو الذكري يتم من خلالها الضغط السلبي قبل الجماع للعمل على جريان الدم في منطقة العوض الذكري كما تعمل الحجامة على توسيع الأوعية الدموية وينتج عنها تزايد الدم في منطقة العضو الذكري ويساعد على قوة الانتصاب.

شروط الحجامة:

يشترط عقب القيام بعملية الحجامة عدة أمور لابد من توافرها لإتمام عملية الحجامة أولا يجب عمل الحجامة في اليوم الـ17 أو 21 أو في 24 من كلّ شهرٍ قمري، حيث في بداية الشهر يصاب الدم بحالة أوج هيجانه وفي نهاية الشهر يكون في حالة سكون ويفضل عمل الحجامة وسط الشهر في وقت مبكر من الصباح من فصل الصيف بعد عمل تدفئة للغرفة قبل دخول المريض حتى يشعر بالحرارة عقب دخوله الغرفة.

ولابد من شعور المريض بالطمئنينة والراحة وازالة القلق والخوف قبل البداء في الحجامة والتاكيد على المريض بالتوقف عن التبرع بالدم قبل إجراء عملية الحجامة بـ3 أيام وإخبار المريض بالتوقف عن تناول الكحول والشرب والتدخين وممارسة الجنس وتناول المنبهات.

ولابد من اختيار مكان موثوق فية لعمل الحجامة وشخص يكون خبرة في العلاج بالحجامة حتى تنتج عملية العلاج وتخفف من المجهود البدني وتناول أطعمة خفيفة قبل عمل الحجامة.

يتم وضع الحجامة في مكان معين لخروج الجن من الجسم وخلال ذلك يهرب الجن قبل وضع الحجامة أو ينفر الشخص منها وبعض الحالات لا يشعر الشخص بخروج الجن خلال عملية الحجامة التي تتم بمعرفة مختصصين ولديهم مقر مرخص ومعروف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة