تعرفي على فوائد الحلزون للبشرة بأنواعها وأهم النصائح

تعرفي على فوائد الحلزون للبشرة بأنواعها وأهم النصائح

آخر تحديث : الأربعاء ٠٩ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر خبراء التجميل استخدام الحلزون طفرة وصيحة جديدة في العناية بالبشرة والحصول على الشباب الدائم وإزالة التجاعيد والنعومة التي ترغبها كل سيدة وفتاة، تعرفي معنا خلال السطور التالية على فوائد الحلزون للبشرة بأنواعها.

فوائد الحلزون للبشرة

حلزون التجميل

الحلزون ذلك الكائن الرخوي متعدد الأحجام والأوزان، يتميز باللزوجة ويقوم بإفراز مادة هلامية يتحرك بواسطتها ويقوم بالاختباء في قوقعة تغطي جسمه تتميز بالصلابة للحفاظ عليه من هجوم الأعداء.

ويفرز مادة لزجة شفافة ذات لون أبيض يتم استخدامها في أغراض التجميل وهذا زاد الهوس لدى السيدات للحصول على البشرة التي يحلون بها دومًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الحلزون للبشرة

الحلزون الذهبي

تعود تلك التسمية إلى أن الكثير من شركات التجميل توم باستخلاص بما يُعرف بالسائل الذهبي من الحلزون ويتم إدخال تلك المادة في الكثير من الكريمات والمستحضرات التجميلية التي تستخدم في علاج البشرة، لما له من فوائد للبشرة وإمكانية إعادة الحيوية والنضارة والشباب لها .

وقد وصل الأمر إلى أن بعض الصالونات والبيوتي سنتر قاموا باستقدام الحلزون من بلد المنشأ واستخدامه بصورته الحية على وجه حواء ليقوم بإفراز المادة الهلامية التي تتميز باللزوجة للاستفادة الكاملة في علاج الحبوب والبثور والنمش والكثير من المشاكل التي تؤرق كل سيدة وفتاة.

فوائد الحلزون للوجه

فوائد الحلزون للبشرة والوجه

تم اكتشاف فوائد الحلزون للبشرة في مزارع تشيلي بعد أن قاموا باستخدام المادة الهلامية التي يخرج منه في علاج ما في وجوههم من بثور وحب الشباب حيث أن المادة الهلامية تحتوي على مواد الأكسدة ومادة الإيلاستين والبروتين وأحماض مثل الهيالورونيك والجليوكوليك.

وكانت البداية في القيام باستخدام المادة الهلامية في تصنيع الكريمات ومستحضرات التجميل.

علاج البثور وحب الشباب

وجد الخبراء بأن المادة الهلامية التي يقوم الحزون بإفرازها تساعد البشر في التخلص من الميكروبات والسموم التي تسد المسام، فتلك المادة لها دور فعال في قتل الميكروبات وتطهير البشرة من الشوائب والأتربة وتجعلها نظيفة وعند استخدام الكريمات التي تحتوي على المادة التي يفرزها الحلزون تصبح البشرة خالية من الحبوب التي تزعج الفتيات.

الحد من ظهور الخطوط التعبيرية

كما وجد العلماء أن المادة التي يحتوي عليها السائل الذي يفرزه الحلزون تساهم في علاج الخطوط الدقيقة والتعبيرية التي تُخلف تجاعيد البشرة، فمادة الإيلاستين تملأ الخطوط وتجدد الخلايا مما يساهم في اختفاء التجاعيد وعلامات التقدم في السن التي لا ترغبها كل سيدة.

الحصول على الترطيب

العوامل المناخية لها الكثير من الآثار السيئة على البشرة وتظهر جافة باهتة ولكن الجل المستخلص في السائل الهلامي للحلزون حمض الهيالورونيك تعمل كمرطب، ويقوم بتنشيط البشرة للإفراز المزيد من الكولاجين الهام في تجدد خلايا البشرة وترطيبها وإعطائها النضارة والحيوية والشباب ويحد من التشققات والجفاف.

التخلص من الهالات السوداء

السائل المستخلص من الحلزون يساهم في إزالة الهالات السوداء والتي توحي بالإرهاق فالمدامة على استخدام الكريمات التي تحتوي على المواد المفيدة للتخلص من الهالات حول العين.

نصائح قبل استخدام الحلزون على بشرة الوجه

إزالة التصبغات

تعاني الكثير من السيدات بفعل أشعة الشمس الحارقة إلى تغير لون البشرة وظهور التصبغات ويأتي سائل الحلزون ليحل تلك المشكلة ويساهم في توحيد لون البشرة، ويخلصها من البقع الداكنة، ومن الكلف ويتم استخدام الكريم كمرطب في الليل والنهار والمداومة عليه تشعر السيدة بالفرق.

تجديد خلايا البشرة

حمض الجليكوليك من ضمن المواد التي توجد في السائل الهلامي للحلزون لذلك فهو يستخدم كمثابة مقشر طبيعي للبشرة ويزيل كل الشوائب والجلد الميت من البشرة ويحفز الوجه على إنتاج الطبقات الممتلئ بالنضارة والحيوية، وتخفيف الطبقات العليا للجلد.

لذلك فإن الكريمات التي تحتوي على السائل الهلامي لها الكثير من الفوائد في تجدد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة فهو يستخدم كمقشر كيميائي ولكنه لا يؤذي البشرة.

التخلص من التهابات البشرة

التهابات البشرة لها الكثير من الأسباب ويمكن أن يكون على رأسها الكريمات رخيصة الثمن ومجهولة المصدر، كما أن التعرض للحرارة المرتفعة هي الأخرى عامل مشترك في ظهور الالتهابات واحمرار بشرة الوجه.

وفي الكثير من الأحيان لا تُجدي الكريمات أو الزيوت في التخلص من تلك الالتهابات وخاصة إذا كانت الفتاة مازالت في مقتبل العمر أو على وشك الزواج.

وفي هذه الحالة لا يوجد بديل عن استخدام الكريمات المستخرجة من السائل الهلامي للحلزون، وتلجأ بعض الفتيات بوضع الحلزون مباشرة على الوجه للحصول على نتيجة سريعة، وبالمداومة على تلك الطريقة تختفي الالتهابات في غضون ثلاث أسابيع وتحصل الفتاة على بشرة صافية خالية من الالتهابات والبثور وحب الشباب.

هذا لأن السائل الذهبي المستخلص من الحلزون يحتوي على مادة آلانتوين وهي مادة على دور فعال في التخلص من البثور والجروح والندبات في البشرة وتعالج الالتهابات والاحمرار في بشرة الوجه وقد صدقت إدارة الغذاء والدواء على المادة وتم التصريح بأنها آمنة تمامًا على البشرة.

نصائح قبل استخدام الحلزون على بشرة الوجه

بالرغم من أن فوائد الحلزون للبشرة كثيرة إلا أنه يجب توخي الحذر عند القيام باقتناء الحلزون في المنزل بغرض الحصول على التنظيف والترطيب، وإزالة التصبغات بصفة يومية حيث أنه يجبل مراعاه الأتي:

  • الاهتمام بتنظيف الحيوان الهلامي بصفة يومية ودورية وتغيير الطين الذي يعيش فيه باستمرار وإلا ستصاب بشرتك بالالتهابات نتيجة انتقال البكتيريا إلى مسام الوجه والإصابة بالعدوى البكتيرية.
  • يجب أن تقومي بتعريض الحلزون والطين الذي يعيش فيه إلى أشعة الشمس بصفة يومية للقضاء على البكتيريا التي تنمو وتتكاثر بهم.
  • الحرص على عدم وضع الحلزون أكثر من مرة على الوجه فهذا سوف يصيب البشرة بالالتهابات الكثيرة التي أنتِ في غنى عنها.
  • القيام بتنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الحلزون عليه لتجنب الإصابة بأي التهابات في الجلد.

أضرار الحلزون على البشرة

أضرار الحلزون على البشرة

رغم فوائد الحلزون للبشرة والتي أثنى عليها الكثير من خبراء التجميل والفائدة التي حصلت عليها الفتيات من جراء استخدام الكريمات التي تحتوي على السائل هلامي للحلزون؛

أو بوضعه مباشرة على الوجه للتمتع ببشرة نضرة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والحبوب والبثور والنمش والكلف، إلا أنه يوجد بعض أضرار الحلزون على البشرة:

  • الحلزون الحي يمكن أن يسبب الالتهابات إذا كانت البشرة بها جروح أو ندبات، وبما أن الطبقة الخارجية للبشرة مصابة فهي عرضه للإصابة بالالتهابات؛ والعدوى البكتيرية وبذلك فلن يُجدي وضع الحلزون على البشرة وهي مصابة ولن تحصل السيدة على النضارة بل ستجني العدوي والكثير من الآلام.
  • كما أن أخذ الحلزون من وسط النباتات والحشائش ووضعه على البشرة مباشرة فهذا بمثابة وضع قنبلة فوق الوجه تسرع من تدميره وتلف خلاياه لأنه سوف يكون حاملًا للكثير من البكتيريا والأمراض وبذلك سوف يُفرز مواد سامة على الوجه.
  • ومن الأفضل لكل فتاة هو شراء الكريمات التي تحتوي على المواد المستخلصة من هلام الحلزون.
  • وقبل استخدام الجل أو الكريم أو الزيت يجب اختباره أولًا على منطقة صغيرة في بشرة اليد لئلا يحتوي على مواد تضر بشرة الوجه أو مواد تحسسية تصيب البشرة بالتهيج والاحمرار.
  • الحرص على عدم ترك الحلزون لفترات طويلة على الوجه أثناء الجلسة لأنه سوف يصيب البشرة بالالتهابات، لأن المادة التي سوف يقوم بإفرازها على الوجه مركزة ولا تستطيع البشرة أن تتحملها.

اقرا ايضا

فوائد كريم بانثينول للبشرة

فوائد ماسك البطاطس والزبادي للبشرة

فوائد تفل الشاي للبشرة والشعر .. "مترميهوش"

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة