فوائد الخميرة للبشرة بكل أنواعها

فوائد الخميرة للبشرة بكل أنواعها

آخر تحديث : الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٩

تعتبر الخميرة من أكثر المنتجات الطبيعية التى لها فوائد جمالية لاحصر لها على البشرة وعلى الشعر وتصلح الخميرة لكل أنواع البشره وخاصة البشرة الدهنية التى تحتاج لعناية خاصة لانها من السهل ان يتكون عليها حبوب بسبب تراكم الدهون عليها ولكن الخميرة تعمل على توازن نسبة الدهون في البشرة الدهنية، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد الخميرة للبشرة وخاصة على البشرة الجافة والدهنية بالأضافة إلى ماسك لتفتيح البشرة بشكل فعال .

فوائد الخميرة للبشرة الجافة

تعانى صاحبات البشرة الجافة من عدم وجود منتجات فعالة في العناية ببشرتهم ولكن تعتبر الخميرة من الحلول السحرية التى لها نتائج فعالة وإيجابية على البشرة الجافة، حيث تعمل الخميرة على الترطيب العميق للبشرة الجافة بالأضافة إلى قدرتها على القضاء على الجفاف الذى يعمل على غمقان البشرة وظهور بعض البقع الداكنة والتى تسبب الأحراج لعدد كبير من النساء.

تساعد الخميرة على تجديد خلايا البشرة الجافة وإعادة بنائها من جديد وذلك لأنها تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ج وفيتامين ب الذى يظهر البشرة بنضارة وإشراق مما يزيد من ثقة النساء بأنفسهم .

تساعد الخميرة صاحبات البشرة الجافة على محاربة الشيخوخة وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين والفم ذلك نظرا لوجود عدد كبير من الفيتامينات والإنزيمات والأحماض الأمينية التى تحفظ شباب الجلد لفترة طويلة من الوقت .

تعمل الخميرة على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد الجاف والذى يعتبر المسئول عن مرونة الجلد وعلى تجديد خلايا الجلد بشكل دورى للحفاظ على نضارته المستمرة.

تعمل جزيئات الخميرة على هدم الدهون في الخلايا الخاصة بالبشرة الجافة بالأضافة إلى قدرتها الفعالة في إزالة السموم التى تسبب بهتان في البشرة.

تصل الخميرة بسهولة إلى طبقات الجلد العميقة في البشرة الجافة الأمر الذى يعمل على تطهير مسامات الجلد مما ينعكس على الوجه بالنضارة واللمعان.

تمنع الخميرة ايضا ظهور حب الشباب في البشرة الجافة من خلال منع تراكم الدهون والجراثيم على البشرة التى تعتبر سبب رئيسى في تكون الحبوب وظهورها على البشرة وتخلص الخميرة البشرة من الالتهابات الجلدية التى قد تصيب البشرة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس بالأضافة إلى دورها الكبير في تجديد خلايا البشرة الجافة.

فوائد الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التى تتطلب عناية خاصة ولهذا السبب يفضل استخدام الخميرة للأعتناء بالبشرة الدهنية حيث تعمل على تبييض البشرة من خلال القضاء على الجفاف الذى يتسبب في غمقان البشرة بالأضافة إلى قدرتها على توحيد لون البشرة بشكل طبيعى .

تساعد الخميرة على التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في البشرة الدهنية من خلال تنظيف مسام البشرة بصورة دورية.

للاستفادة من فوائد الخميرة على البشرة الدهنية يمكن خلط ملعقتين من الخميرة مع ملعقتين من اللبن الزبادى حتى الحصول على عجينة متماسكة ثم نقوم بفرد الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر ويساعد هذا الماسك تنظيف البشرة الدهنية بعمق وشد البشرة ويظهر البشرة بنضارة وحيوية.

يمكن استبدال الزبادى مع ماء الورد في حالة الرغبة في سد مسام البشرة للوقاية من تراكم الدهون التى تسبب ظهور الحبوب والبقع الداكنة على البشرة.

فوائد الخميرة للبشرة

ماسك الخميره لتفتيح البشره

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة فاتحة وذلك لأنها من أهم علامات الأنوثة والجاذبية وتعتبرالخميرة من أكثر المواد التى تستخدم في الخلطات الخاصة بتفتيح كل انواع البشرة، ويمكن خلط الخميرة مع عصير الليمون والأستمرار في التقليب المستمرحتى تذوب الخميرة بالكامل وبعدها يتم تنظيف الوجه بالبخار ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم يتم تقشيرالوجه ويغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية لمدة 3 مرات من كل اسبوع للحصول على النتائج المرغوب فيها .

يمكن تناول الخميرة على الريق في الصباح قبل تناول اى طعام وذلك لانها تساعد على طرد كل السموم والميكروبات من الجسم والتى تعتبر سبب رئيسى في تكون الحبوب والرؤوس السوداء على البشرة وتعمل الخميرة على تطهير المعدة والجسم الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابى على البشرة ويظهرها في نضارة وإشراق .

فوائد الخميرة للبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة