فوائد الخوخ لكى ولطفلك

فوائد الخوخ لكى ولطفلك

آخر تحديث : الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعتبر الخوخ من أكثر الفواكه الصيفية التى يفضل الأفراد تناولها بأستمرار لان طعمه مميز وفي نفس الوقت يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والبشرة، بالاضافة لذلك يدخل الخوخ في كثير من الوصفات التجميلية لان له قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والجلد وإعادة النضارة والأشراق للجلد، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي أشهر فوائد الخوخ للبشرة وعلى صحة الاطفال والرضع في المراحل الاولى من عمرهم.

فوائد الخوخ للبشرة

تهتم العديد من النساء بالحفاظ على نضارة البشرة وصحتها من خلال الماسكات الطبيعية لانها تكون آمنة وليس لها اى أضرار جانبية ،وايضا تهتم النساء بتناول الفواكه والخضروات للاستفادة من الفيتامينات التى تكون بها ومن أكثر الفواكه المفيدة لصحة البشرة هى ثمرة الخوخ.

ومن أهم فوائد الخوخ للبشرة انه يقى البشرة من الجفاف ويكسبها الترطيب العميق لفترة طويلة من الوقت وخاصة خلال فصل الشتاء لاحتوائه على نسبة كبيرة من أحماض ألفا هيدروكسى التى لها فاعلية عالية في ترطيب الجلد والبشرة ولأحتوائه ايضا على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يقلل الخوخ من أعراض الشيخوخة المبكرة التى تظهر على البشرة وبشكل خاص البشرة الدهنية حيث يحد من ظهور التجاعيد التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء وذلك لغنائه بالمواد المضادة للأكسدة والتى منها مادة الفاتونيوتراينت.

يمكن للنساء استخدام الخوخ كمقشر طبيعى للبشرة وكبديل للمقشرات التى تحتوى على مواد كميائية ضارة بالبشرة ويكون ماسك الخوخ عن طريق خلط الخوخ المهروس مع القليل من السكر ثم وضعه على البشرة لمدة . دقائق بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الخطوه مرة من كل اسبوع للتخلص من الجلد الميت .

يقضى الخوخ على الهالات السوداء التى تعانى منها الكثير من النساء بالأضافة إلى أنه يمنح البشرة اللون الوردى الجذاب.

فوائد الخوخ

فوائد الخوخ للرجيم

انقاص الوزن والتمتع بالوزن المثالى حلم كل فتاة ولهذا السبب يمكن الأعتماد على النظام الغذائى الذى يعتمد على الخوخ لأنقاص الوزن وذلك لان الخوخ له دور كبير في حرق الدهون الزائدة وخاصة الدهون المتراكمة في الجسم وللحصول على نتيجة مرغوب فيها يمكن تناول ثلاث ثمرات من الخوخ على الريق يوميا مع كوب من الماء وذلك لأن الخوخ يساعد في سد الشهية ويقلل من الرغبة في تناول الطعام وتكرر هذه الخطوه قبل تناول الغداء وتكرر قبل تناول العشاء ايضا.

و للأستفادة من فوائد الخوخ في خسارة الوزن، يمكنك عزيزتي استخدام شرائح الخوخ وتحضير مشروب الديتوكس المميز الذي يعمل تنقية الجسم من السموم، ويمكنك اضافة شرائح الزنجبيل الفريش والليمون لطعم أقوى.

يعمل الخوخ على الحفاظ على ضغط الدم ضمن المستويات الطبيعية خلال فترة الرجيم على عكس باقى الفواكه الأخرى التى قد تعمل على اضطراب ضغط الدم كما أن الخوخ مفيد للقولون ويعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمى بشكل كبير.

فوائد الخوخ

فوائد الخوخ للرضع

ترغب الأمهات في الحفاظ على صحة أطفالها وخاصة الرضع وذلك من خلال تقديم الفواكه والخضروات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لنموهم ولمدهم بالطاقة اللازمة لهم ومن بين الفواكه التى لابد من تقديمها للأطفال وخاصة الرضع هو الخوخ حيث يساعد الخوخ على نمو جسم الطفل بشكل سليم وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة والتى تشمل الحديد الذى يحمى الأطفال من أمراض الأنيميا وفقر الدم بالأضافة إلى غنائه بالزنك الذى يساعد على نمو الأسنان وتقويتها ويعمل ايضا على نمو العظام ومنع هشاشتها وخاصة بالنسبة للأطفال .

يساعد الخوخ على ترطيب بشرة الأطفال وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الهام لتكوين الكولاجين في الجسم والذى يعمل على تجديد خلايا البشرة للأطفال.

يقوى الخوخ جهاز المناعة لدى الأفراد ويحميهم من الأمراض المختلفة التى قد تصيبهم بسبب نقص المناعة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج والذى يعمل ايضا على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والحديد.

يحتوى الخوخ على الكثير من عنصر البوتاسيوم الذى يحمى الأطفال من ضعف العضلات ويساعد على انتظام ضربات القلب لهذا السبب يفضل الأكثار من إعطار الخوخ للأطفال وللرضع باستمرار للأستفادة من عناصرة .

فوائد الخوخ


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة