ما هي فوائد الخيار للبشرة الدهنية؟

ما هي فوائد الخيار للبشرة الدهنية؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الخيار للبشرة الدهنية عديدة ومتنوع، فهو من الخضروات الغنية بالمياه والتي تساعد على ترطيب البشرة، كما أنه يحل محل مرطبات البشرة المصنعة، فيمكن تطبيقه مع مواد أخرى واستخدامه في ماسكات طبيعية وعلاجات للبشرة الدهنية، ولجميع أنواع البشرات الأخرى، ولكن أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون من الرعاية ببشرتهم، ويجهلون فوائد الخيار للبشرة الدهنية، التي تكمن في العناصر والمكونات التي يحتوي عليها، والتي بدورها تعود بالنفع في حماية وترطيب البشرة، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على فوائد الخيار للبشرة الدهنية، وطريقة إعداد أفضل ماسكات الخيار والنشا، وفوائده للقضاء على الهالات السوداء التي تصيب منطقة العين.

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

يعتبر الخيار أحد أنواع الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والمياه، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتحافظ على ترطيب الجسم بشكل عام.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويتميز الخيار بخصائصه التبريدية للبشرة المتهيجة، فهو مطهر للجلد ومفيد للبشرة الدهنية، فإن 96% من مكوناته هي الماء، وهذا يدل على قدرته الكبيرة على الترطيب، كما أنه يحل محل مرطبات البشرة المصنعة، ويمكن خلطة بمواد أخرى وتطبيقه على البشرة الدهنية للحصول على فوائد الخيار للبشرة الدهنية والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يحمي البشرة الدهنية من حروق الشمس، والتي تعتبر أكثر أنواع البشرات عرضة لحروق الشمس، حيث تسبب لها ندبا في الوجه، وطفحا جلديا في بعض الأحيان، وتصبغا، ويعتبر الخيار هو الحل الأفضل لهذه المشكلة، خاصة عند خلطه مع عصير ليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ويمكنك تكرار العملية عدة أسابيع متتالية للحصول على أفضل النتائج.
  2. يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة التي تتميز بها البشرة الدهنية، وذلك من خلال عصر حبة كاملة من الخيار والاحتفاظ بها في الثلاجة، وقبل الخلود إلى النوم قومي بمسح الوجه بها للشعور بالإنتعاش، كما يمكنك أن تضيفي ملعقة من ماء الورد، أو الكحول، أو القليل من الألوفيرا للحصول على تونيك منعش ورائع، وستشعرين بالفارق عند الإستمرار في هذه الوصفة لمدة طويلة.
  3. يعمل على ترطيب البشرة وتطهيرها من الميكروبات، ويكسبها الليونة والتلطيف الخاص لها، وخاصة في أيام الصيف.
  4. يساعد على التقليل من علامات التقدم في العمر والشيخوخة، فمع تقدم عمر الإنسان يصبح جلده مترهلا، وتظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، وذلك لما يحتويه من كمية من البوتاسيوم والمانجنيز.
  5. يعمل على تفتح البشرة ونضارتها، ويوحد لونها ويخلصها من البقع، وذلك من خلال هرس حبة من الخيار هرسا ناعما، وخلطها بكمية مناسبة من الحليب الباودر للحصول على مزيج متناغم، ثم استخدميه كماسك للبشرة.
  6. يخفف من التهاب الغدد الدهنية ، كما يحد من انتشار البثور وحبوب الشباب، ويمكن استخدامه على الصدر والظهر.
  7. يعمل على تنظيف البشرة الدهنية ويخلصها من الدهون الزائدة، وذلك من خلال تقطيع حبة واحدة من الخيار إلى حلقات دائرية، وانقعيها في كوب من الماء، ثم خذي ماء النقع وامسحي به وجهك بقطعة قطن صغيرة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وبهذا تكوني حصلتي على غسول رائع للوجه.

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

ماسك الخيار والنشا للبشرة الدهنية

يحتوي الخيار على مضادات للأكسدة، والعديد من الفيتامينات مثل سي و A، كما أنه مصدرا مهما للألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على الخصائص التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة التي تساهم في ظهور علامات تقدم سن البشرة وغيرها من الأمراض.

بينما يحتوي النشا على كميات كبيرة من حمض أمينوبنزويك، الذي يعتبر قناعا واقيا من أشعة الشمس، كما يحتوي على فيتامين ب الذي يحفز إنتاج الخلايا الجديدة، ويكافح علامات التقدم في العمر للبشرة، مما يجعله فعالا لانتاج الكولاجين وتعزيز مرونة البشرة وتفتيحها.

وحتى تحضرين ماسك الخيار والنشا للبشرة الدهنية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اخلطي ملعقتان كبيرتان لكل من نشا الأرز وعصير الخيار جيداً، ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف، ثم قومي بغسل البشرة بالماء مع تدلكيها بحركات دائرية ورقيقة، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

فوائد الخيار للهالات السوداء

يعتبر فوائد الخيار للبشرة الدهنية من أهم وأشهر العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج الهالات السوداء حول العين، والحد من ظهورها، ويمكن استخدام الخيار للقضاء والتخفيف من الهالات السوداء حول العين على النحو التالي:

  • عصير الخيار

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج، مع عصير الليمون الطازج في وعاء حتى يمتزج جيدا، ثم ضعي الخليط تحت العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة جيدا بالماء، ويمكنك تكرار الخليط مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • ماء الخيار

ماء الخيار يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الموجودين في الجسم، فيمكنك وضع شرائح الخيار في ماء لمدة 45 دقيقة، ثم شربها، فهو يحتوي أيضا على الكثير من البوتاسيوم والألياف، التي تساعد على تنظيم ضغط الدم، وبهذا يؤدي إلى تهدئة الجلد وتقليل الانتفاخ.

  • شرائح الخيار

قومي بتقطيع حبة الخيار إلى شرائح دائرية سميكة، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى تبرد قليلا، ثم اخرجيها من الثلاجة وضعيها على الهالات السوداء، واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعدها قومي بغسل البشرة جيدا بالماء، ويمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

قناع الخيار مع الزبادي

من أشهر وأسهل أنواع الماسكات التي يقوم العديد منا لسيدات بتطبيقها، وذلك للحصول على فوائد الخيار للبشرة الدهنية بشكل آمن وصحي، فهذا القناع يساعد على غلق المسامات الكبيرة، فقط قومي بإستخدام حبة خيار واحدة مع ملعقة صغيرة من الحليب خالي الدسم، ونصف كوب من الزبادي، واخلطي المكونات جيدا، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها ونشفيه جيدا، ستشعرين بالفارق في لحظتها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة